الرستاق- خالد بن سالم السيابي

حقق طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية ممثلة بكلية التربية بالرستاق، المراكز الثلاثة الأولى في المجال الفكري، ضمن جائزة البرنامج التثقيفي "نحن عمان" التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للعام الأكاديمي 2023م / 2024م.

وحصلت الطالبة الريان بنت حمد الشحية على المركز الأول عن بحث "العدوى الانفعالية لدى طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق"، كما حصل على المركز الثاني بحث للطالبات روضة بنت مبارك البلوشية ودلال بنت سالم السعيدية وآمنة بنت ناصر السالمية بعنوان "أسباب العزلة الاجتماعية من وجهة نظر طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق"، وحصل الطالب الوقاص بن خالد بن علي الطائي على المركز الثالث عن بحث "مقومات تحول جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق رقميا نحو نموذج الجامعة الذكية لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة من وجهة نظر الطلبة".

وقالت الدكتورة أسماء عبد الخالق كامل إبراهيم الأكاديمية بقسم الدراسات التربوية المشرفة على البحوث الفائزة، إن البحث العلمي يفتح آفاقاً معرفيةً أمام الباحث ويدفعه إلى التحسين الدائم لمهاراته الفكرية والثقافية والاجتماعية، كما يتيح العمل مع مجموعة من الأشخاص والاستفادة من خبرتهم و تجاربهم المشتركة.

وأضافت أن البحوث الثلاثة الفائزة سلطت الضوء على قضايا مهمة مثل العدوى الانفعالية والعزلة وجاهزية المؤسسات للثورة الصناعية الرابعة، لافتة إلى أن توصيات الباحثين تساعد المجتمعات والمؤسسات المعنية بالبحث على ايجاد فكرة موثوقة تجاه هذه المواضيع والبناء عليها  لتجاوز التحديات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«السياسة الخارجية المصرية وتحديات الأمن القومي»..رسالة دكتوراه لنائب رئيس هيئة ميناء دمياط

شهدت قاعة المؤتمرات بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الإسكندرية، مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث أحمد حمدى عبد العزيز، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط والتى جاءت بعنوان "السياسة الخارجية المصرية وتحديات الأمن القومى فى منطقة القرن الأفريقي (٢٠١٤-٢٠٢١)".

ويأتي ذلك لاستكمال متطلبات الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية، تحت إشراف  الدكتور قدرى محمود اسماعيل استاذ العلوم السياسية والعميد السابق لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الاسكندرية ،الدكتور حسن محمد الظاهر استاذ العلوم السياسية كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الاسكندرية ، وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور قدرى محمود اسماعيل ، الدكتور طارق فهمى محمد اسماعيل مستشار المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط ، والدكتورة مروة خليل محمد استاذ العلوم السياسية المساعد بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة الاسكندرية.

وبعد مناقشة دامت عدة ساعات تم قبول وإجازة الرسالة وسط إشادة لجنة الحكم والمناقشة بأهمية موضوع الرسالة والذى يتناول بالبحث والتحليل السياسية الخارجية المصرية تجاه أحد أهم المناطق الاستراتيجية ذات التأثير المباشر على الأمن القومى المصرى .

وتقدم اللواء بحرى أ.ح  طارق عدلي عبدالله رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط وجميع العاملين بالهيئة بخالص التهاني للواء بحرى أ.ح دكتور أحمد حمدى عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الإدارة بتلك المناسبة متمنيين له دوام التوفيق.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن ضوابط استضافة طلبة معاهد الفنون الجميلة
  • افتتاح "معرض الأنشطة الطلابية السنوي" في "جامعة التقنية" بصور
  • «السياسة الخارجية المصرية وتحديات الأمن القومي»..رسالة دكتوراه لنائب رئيس هيئة ميناء دمياط
  • إعلام بني سويف تحصد المركز الأول في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة بمهرجان الإسكندرية
  • منح "الكلية الحديثة للعلوم والتجارة" جائزة "التميز في الابتكار والتكنولوجيا"
  • الإمارات الصحية تحصد جائزة التميز من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • بحضور نجوم الفن.. ختام الإسكندرية السينمائي ومصر تحصد 3 جوائز واليونان تفوز بالجائزة الكبرى
  • البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (الدبلوم المتوسط)
  • «مدني أبوظبي» تحصد جائزة التميز في تحليل الأعمال لعام 2024