قال محافظ كفرالشيخ، الدكتور علاء عبدالمعطي، إن يوم السادس من أكتوبر يمثل علامة فارقة في تاريخ وطننا الحبيب، والتي تُجسد أعظم ملاحم البطولة والفداء التي عرفها التاريخ الحديث.


وأضاف عبدالمعطي، أنه اليوم الذي سجل فيه أبناء مصر الأبطال صفحات من الشجاعة والبطولة، وأعادوا للأمة العربية كرامتها، وللعالم احترامه لقوتنا وإرادتنا، نصر أكتوبر لم يكن فقط نصرًا عسكريًا، بل كان تجسيدًا حقيقيًا لإرادة الشعب المصري، جيشًا وشعبًا، الذين وقفوا معًا لتحقيق النصر واستعادة الأرض.


جاء ذلك خلال كلمة المحافظ اليوم/الاثنين/، في الاحتفال بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة في المجمع الثقافي بمدينة كفرالشيخ، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي بعنوان انتصارات أكتوبر المجيدة، وفيلم تسجيلي بعنوان إنجازات الدولة المصرية على أرض محافظة كفرالشيخ، كما تضمن الاحتفال عرضًا فنيًا لفرقة الموسيقي العربية، وقصيدة شعرية إلقاء للطالبة مريم أسامة.


وأوضح عبدالمعطي، أن حرب أكتوبر المجيدة، قدم فيها الجيش المصري العظيم أروع ملاحم البطولة والفداء، من أجل استعادة الأرض واسترداد الحق، وسيظل هذا اليوم خالدًا في التاريخ الوطني مبعث اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة ورجاله الأبطال؛ ملتزمين بالمصالح العليا للوطن ومعاهدين الله تعالى على المضي قدمًا نحو إعلاء قيم الحق والعدل ودفعًا لجهود البناء والتقدم والتنمية الشاملة.


وقال إنه في السادس من أكتوبر عام 1973، وقف أبناء مصر من جيشها الباسل وشعبها العظيم متحدين، لا يعرفون المستحيل، مسلحين بالإيمان بالله وحب الوطن، تلك الحرب التي برهنت على أن العزيمة القوية والتخطيط المحكم لهما القدرة على صنع المعجزات، أبطال القوات المسلحة حينها صنعوا مجدًا لا ينسى، وسطروا بحروف من نور قصة كفاح تعكس أسمى معاني التضحية.


وضاف، أن الاحتفال اليوم بهذه الذكرى المجيدة، يجدد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتنمية، فمصر، التي انتصرت في الحرب، قادرة على الانتصار في السلام، وقد حققت في السنوات الأخيرة إنجازات ملموسة في مجالات متعددة، بفضل الله، ثم قيادتنا السياسية الرشيدة، وبجهود أبناء هذا الشعب العظيم.


وختم المحافظ كلمته بتحية إجلال وإكبار إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأغلى ما يملكون في سبيل رفعة هذا الوطن، هؤلاء الأبطال هم رمز الفداء والعطاء، ولهم في قلوبنا مكانة لا تتزعزع، كما قدم التحية لجميع رجال قواتنا المسلحة الأبطال، والشرطة البواسل قادةً، وضباطًا، وجنودًا، الذين يواصلون حتى يومنا هذا دورهم في حماية أرضنا وشعبنا، ويبذلون كل الجهد للحفاظ على أمن واستقرار هذا الوطن.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النائب عمرو السنباطي : نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، أن نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر، ورمزًا للعزة و الشموخ و الكرامة و التضحية و الفداء .

النائب محمد الجبلاوي: ذكرى نصر أكتوبر سيظل يومًا شاهدًا على عظمة المصريين النائب حازم الجندي: نصر أكتوبر ذكرى خالدة في قلوب المصريين والأمة العربية

و قال السنباطي " تحية  و تقدير لأبطال النصر  الذين ضحوا من أجل الوطن  لاسترداد أرض سيناء،   موجها التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، و  لوزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى

، و للشعب  المصري العظيم بمناسبة الذكرى الـ ٥١  لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

 

‏‎و قال السنباطي " نحتفل بأهم وأعظم وأمجد أيام تاريخنا، الذي نستلهم منه العبور الجديد نحو مستقبل مشرق ، نتذكر ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، فهي قصة الكفاح في طريق تحقيق  النصر ، في مواجهة الصعاب و التحديات من اجل مستقبل وطننا الغالي الذي افتداه اجدادنا بالدماء لنتسلم وطننا مرفوع الهامة  خفاقة رايتها .

 

و قال السنباطي " هذه  الملحمة الخالدة وقف أمامها العالم أجمع لتصبح درساً في  البطولة والوطنية  ، و استطرد السنباطي قائلا  " حفظ الله مصر و جيشها الباسل وسدد على طريق الحق خطاه و دائما تحيا مصر. 

 

وقال السنباطي أن الاحتفال بذكرى أكتوبر يأتي في وقت تواجه فيه منطقة  الشرق الأوسط تحديات جسيمة ، خاصة في ظل اتساع دائرة الصراع في المنطقة ، مشددا  على أهمية التلاحم بين الشعب و قواته  المسلحة بقوله " هو  الحصن المنيع الذي يحفظ الوطن  في ظل الأزمات المعقدة التي تشهدها المنطقة  .

 

وقال السنباطي " استشعرت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي مبكرا التحديات الإقليمية و الدولية ، مما جعلها تمضي قدما في طريق تحديث و تطوير قدرات الجيش المصرى بما يعززها و يحقق الهدف الأسمى لحماية الأمن القومى المصرى .

 

وأشاد السنباطي بتحركات الدولة المصرية في مواجهة أزمات المنطقة،  قائلا " نجحت الدولة في انتهاج سياسة خارجية متوازنة تحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية ، كما تفاعلت بحكمة لحل أزمات الإقليم خاصة مع تصاعدها  .

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالمجمع الثقافي|صور
  • الشيوخ عن ذكري نصر أكتوبر المجيد: نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر
  • الحسيني: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • اقتصادي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ مصر والوطن العربي
  • النائب عمرو السنباطي : نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • السيسي: نصر أكتوبر سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر
  • الرئيس المصري: نصر #أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ #مصر المعاصر ورمزا لشموخها وعزتها
  • محافظ الشرقية: نصر أكتوبر سيظل علامة مضيئة فى تاريخ مصر وقواتها المسلحة