بغداد اليوم - السليمانية

كشف المتحدث باسم قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني المشاركة في انتخابات إقليم كردستان، كاروان كزنيي، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، عن آخر تطورات عملية توطين رواتب موظفي الإقليم.

وقال كزنيي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "الجهود تجري على قدم وساق لافتتاح فروع للمصارف الاتحادية في إقليم كردستان بأسرع وقت ممكن”، مبينا أنه “من الممكن الانتهاء من عملية توطين الرواتب مع حلول نهاية العام الجاري".

وأكد أن "توطين الرواتب جاء وفقا لقرار صادر من المحكمة الاتحادية وتنفيذه بات لا مفر منه”، عادا، أن “التوطين مكسب كبير لموظفي إقليم كردستان ومستحقاتهم المشروعة وهو السبيل الوحيد لإعادة الثقة للموظف أو المتقاعد".

وقبل ذلك، رفض النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، غريب أحمد، مشروع توطين الرواتب في الإقليم، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بناءً على توجيهات رئيس الحزب، بافل طالباني، وامتثالاً لقرار المحكمة الاتحادية الذي ينص على توطين الرواتب في المصارف الاتحادية حصراً.

وفي حديثه مع وكالة "بغداد اليوم"، الإثنين، (7 تشرين الأول 2024)، أوضح أحمد أن "توطين الرواتب في مشروع حسابي سيضر بمصالح الموظفين في الإقليم"، مؤكداً أن "الحل الأمثل هو توطين الرواتب في المصارف الاتحادية فقط، مما يضمن صرف الرواتب بشكل شهري كما هو الحال في باقي المحافظات العراقية".

وكانت المحكمة الاتحادية، قد قررت في 21 شباط الماضي، "إلزام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني بتوطين رواتب موظفي اقليم كردستان لدى المنافذ المنتشرة في الإقليم أو المصارف المفتوحة والمرخصة من قبل البنك المركزي العراقي، وتخصم من موازنة الاقليم لهذه السنة والسنوات القادمة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: توطین الرواتب فی فی الإقلیم

إقرأ أيضاً:

موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للعام 1446، والتي تهدف إلى تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق الأكاديمي وتقديم الدعم المالي اللازم لهم خلال المراحل الدراسية المختلفة. تسعى الوزارة من خلال هذه المكافأة إلى مساعدة الطلاب في تلبية احتياجاتهم الدراسية وضمان استمرارية تقدمهم العلمي. يتم صرف المكافأة بناءً على مجموعة من اللوائح والقوانين التي تشرف عليها الوزارة لضمان استحقاق جميع الطلاب المؤهلين لها.

موعد صرف مكافأة طلاب المدارس 1446

تم تحديد موعد صرف مكافأة طلاب المدارس للعام 1446 ليكون في 7 أكتوبر 2024، والذي يوافق 4 ربيع الآخر 1446 هـ. هذا التاريخ قد يتم تعديله في حالة تصادفه مع عطلة رسمية داخل المملكة. تهدف الوزارة من خلال هذه المكافأة إلى مساعدة الطلاب على تلبية متطلبات الدراسة والاحتياجات الأساسية خلال العام الدراسي.

مواعيد صرف المكافآت القادمة

بالإضافة إلى صرف مكافأة شهر أكتوبر، تم تحديد مواعيد صرف المكافآت للأشهر القادمة على النحو التالي:

صرف مكافأة شهر نوفمبر يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2024.صرف مكافأة شهر يناير 2025 يوم الثلاثاء 28 يناير 2025.صرف مكافأة شهر فبراير 2025 يوم الخميس 27 فبراير 2025.

تعد هذه المكافأة جزءًا من جهود وزارة التعليم لدعم الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم
  • نتيجة ترقيات الموظفين 2024 بأثر رجعي.. «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن التفاصيل
  • “سي إن إن”: مع تراجع عدد الموظفين.. 60 ألف شركة إسرائيلية ناشئة ستغلق في 2024
  • موعد «صرف مرتبات» شهر أكتوبر 2024.. تعرف على الجدول الجديد لزيادة أيام الصرف وتسهيلات الموظفين
  • "دوباى" للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة سحب جزء من الرواتب مبكرًا
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • سياسي كردي:حكومة الإقليم لا ترغب بتوطين رواتب موظفيها خشية انفلاتهم من سيطرتها
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح
  • لماذا لم يتم توطين رواتب موظفي الإقليم حتى اللحظة؟.. سياسي كردي يوضح - عاجل