البوابة نيوز:
2024-10-07@19:30:48 GMT

"الحوثي" تعلن تنفيذ عمليات في يافا وإيلات

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الاثنين، تنفيذ عمليتين عسكريتين ضد الأراضي المحتلة.

وقال البيان الصادر عن الحوثيين في اليمن: "نفذنا عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت منطقة "يافا" بصاروخين باليستيين، والأخرى استهدفت منطقتي "يافا وأم الرشراش" المحتلتين بعدة طائرات مسيرة نوع "يافا" و"صماد4".

وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه وسط الأراضي المحتلة.

وكانت صفارات الإنذار دوت في مناطق وسط إسرائيل ومن بينها تل أبيب، كما توقفت حركة الطيران في مطار بن جوريون بتل أبيب جراء هذا الصاروخ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي اعتراض صاروخ الحوثيين في اليمن الأراضي المحتلة الأراضي اليمنية

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة

سرايا - سحبت بريطانيا أُسر موظفي سفارتها في لدى الحكومة الإسرائيلية، بسبب تصاعُد القتال بين حكومة الاحتلال حزب الله اللبناني، وخطر اندلاع صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إرسال الاحتلال قوات إلى جنوب لبنان، ومقتل الأمين العام حزب الله حسن نصر الله، والهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي المحتلة.

وجاء في صفحة إرشادات السفر الخاصة بإسرائيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية البريطانية: «في إجراء احترازي في أعقاب التصعيد بالمنطقة، تم سحب أفراد أُسر موظفي السفارة البريطانية مؤقتاً، وسيبقى موظفونا»، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وسقطت صواريخ أطلقتها جماعة «حزب الله» على مدينة حيفا، ثالث أكبر مدينة في الأراضي المحتلة، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، في الوقت الذي تبدو فيه إسرائيل مستعدة لتوسيع نطاق توغّلها البرّي في لبنان.

وتنصح بريطانيا رعاياها بعدم السفر إلى المنطقة القريبة من الحدود مع غزة، «وكل السفر إلا للضرورة»، إلى أنحاء أخرى من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بسبب الصراع المستمر منذ عام بين الحكومة الإسرائيلية و حركة المقاومة الإسلامية حماس.

ولم يتم إصدار توجيهات إلى البريطانيين المقيمين في إسرائيل بمغادرتها، ولكن تم إبلاغهم بأن المساعدة القنصلية «محدودة للغاية».


الشرق الاوسط


مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة اليمنية تنفذ عمليتين عسكريتين في ذكرى 7 أكتوبر
  • المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفا عسكريا في الأراضي المحتلة
  • الحوثيون: أطلقنا صاروخين باليستيين نحو يافا وأم الرشراش بالأراضي المحتلة
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف يافا وام الرشراش بالمسيرات والصواريخ
  • انفجارات عنيفة تهز “تل أبيب”.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن تنفيذ “عمليات عسكرية نوعية” وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • بريطانيا تسحب عائلات موظفي سفارتها في الأراضي المحتلة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  • غياب أشعة الشمس.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 7 أكتوبر
  • إعلام لبناني: صافرات الإنذار تدوي بعرب العرامشة في الأراضي المحتلة