قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن بحريته ستبدأ العمل ضد حزب الله في المنطقة البحرية، محذراً اللبنانيين في مناطق جنوب نهر الأولي، من الاقتراب من شاطئ البحر، تمهيداً لقصف المناطق الساحلية، بعد الأحياء والمساكن في مختلف المناطق.

وقال المتحدث بالعربية باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "نشاط حزب الله سيجبر الجيش على العمل ضده حيث سيعمل في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة الحزب".


#عاجل ‼️ ???? تحذير عاجل للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد او لأي استعمال آخر من خط نهر الاولي جنوباً

⭕️نشاط #حزب_الله يجبر جيش الدفاع على العمل ضده حيث سيعمل جيش الدفاع في الوقت القريب في المنطقة البحرية ضد أنشطة حزب الله الإرهابي
⭕️من أجل سلامتكم… pic.twitter.com/18CLRrpoF1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 7, 2024 وحذر المتحدث اللبنانيين من المصطافين والمستجمين والصيادين، قائلاً عبر إكس: "امتنعوا عن التواجد على الشاطئ، كما أن تحركات القوارب في منطقة خط نهر الأولي جنوباً يشكل خطراً على حياتكم".
وفي وقت سابق، اليوم الإثنين، طالب الجيش الإسرائيلي سكان  القرى والبلدات اللبنانية في جنوب لبنان بإخلاء منازلهم.

#عاجل في طلعة جوية هجومية شملت 100 طائرة لسلاح الجو: مهاجمة أكثر من 120 هدف إرهابي لحزب الله في جنوب لبنان

????شنت طائرات سلاح الجو اليوم طلعة جوية هجومية واسعة في جنوب لبنان حيث هاجمت الطائرات الحربية بتوجيه استخباري دقيق خلال ساعة أكثر من 110 هدف إرهابي لوحدات حزب الله ومنها… pic.twitter.com/lo43UJRX5f

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 7, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي

أصدر الجيش الإسرائيلي إنذارا لسكان 25 قرية جنوب لبنان، اليوم الأحد، بضرورة إخلاء قراهم وبلداتهم إلى ما وراء نهر الأولي.

وقال الجيش الإسرائيلي "في بيان عاجل إلى سكان القرى التالية في جنوب لبنان: حولا، ميس الجبل، بليدا، محيبيب، شقرا، برعيشت، مجدل سلم، قبريخا، كونين، بيت ياحون، جميجمه، الطيري، بني حيان، التمريه، تولين، دير سريان، القصير، بفليا، جبل العدس، بياض، صربين، برج رحال، عين بعل، الرشيديه، حنيه؛ أنشطة حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده. من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورا".

‏وأضاف: "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله أو منشآته أو أسلحته يعرض حياته إلى الخطر. عليكم إخلاء منازلكم والتحرك فورا شمالي نهر الأولي".

وتابع: "انتبهوا - ممنوع عليكم التوجه جنوبا. أي تحرك لجهة الجنوب يعرض حياتكم إلى الخطر. سوف نخبركم عن الوقت المناسب والآمن للعودة إلى منازلكم"، وفق بيان الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر في 4 أكتوبر إنذارا مماثلا لأكثر من 35 قرية وبلدة جنوب لبنان، طلب فيه من السكان إخلاء منازلهم شمال نهر الليطاني، والتوجه إلى ما بعد نهر الأولي، وعدم العودة حتى إشعار آخر.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من أسبوعين غارات جوية مستهدفا مجمل قرى جنوب وشرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وهي مناطق تعد معاقل حزب الله.

كما تدور اشتباكات في عدة قرى جنوب لبنان بين مقاتلين من حزب الله، وقوات الجيش الإسرائيلي لا سيما في العديسة ومارون الراس.

واليوم أعلن الجيش الإسرائلي أنه اعترض صاروخين بالستيين "أرض-أرض" أطلقا من لبنان تجاه شمال إسرائيل، حيث دوت صافرات الإنذار، وسجل سقوط لشظايا الصواريخ إثر عملية الاعتراض.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: البحرية ستبدأ قريباً استهداف حزب الله من البحر
  • عاجل | هيئة البث عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبا العمل ضد حزب لله من البحر
  • الجيش الإسرائيلي: لواء جولاني فقد 92 من مقاتليه خلال عام
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلى حزب الله منذ بدء العمليات البرية في لبنان
  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"