قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن إسرائيل قد تستهدف منشآت نووية أو المفاعل النووي في إيران لتعطيلها عن استكمال مشروعها، مضيفًا: «لازم أمريكا تشترك بقوة لأن أغلب المفاعلات النووية المؤثرة موجودة على أعماق 80 مترا في مناطق جبلية والقنابل التي تستخدمها إسرائيل لا تستطيع أن تصل إلى المفاعلات النووية الإيرانية».

المفاعلات النووية الإيرانية

وشدد «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن القنابل الإسرائيلية لا تستطيع الوصول إلى المفاعلات النووية الإيرانية إلا إذا كانت كميات القنابل أكبر بمُعاونة أمريكية أوروبية لتوجيه ضربة لإيران تستهدف المفاعلات النووية نفسها.

وتابع: «المنشآت البحثية التابعة لإيران فوق سطح الأرض يمكن استهدفها من قبل الجيش الإسرائيلي أو استهداف شخصية إيرانية من خلال اتباع سياسة الاغتيالات.. الجيش الإسرائيلي برع في هذه السياسة خلال الشهور الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المفاعلات النووية الإيرانية الاغتيالات الجيش الإسرائيلي شخصية إيرانية

إقرأ أيضاً:

خبير: الضربة الإيرانية الإسرائيلية غيرت ديناميكيات الصراع في الشرق الأوسط

قال اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية، إن الضربات الإيرانية على إسرائيل على الرغم من أنها رمزية، إلا أنها ضربات سياسية أمنية أكثر منها ضربات عسكرية، بمعني أنها توصل رسائل قوية جدا.

 

وأضاف اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية،  خلال حواره ببرنامج “صباح البلد" المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامية رشا مجدي وعبيدة أمير، أن هذه الضربات غيرت ديناميكية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط، حيث تقول إيران أنها تستطيع أن تخوض حروب حديثة فى العالم والوصول إلى أى نقطة تريدها.

 

وتابع اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني والاستراتيجي والعلاقات الدولية، أن تلك الإشارات أثبتت أن هناك قصور فى نظيرة الردع الإسرائيلي، وهناك خلل فى الأمن القومي الإسرائيلي، ولذلك إسرائيل تصمم على الرد على إيران مباشرة.

مقالات مشابهة

  • خبير إستراتيجي: قنابل الاحتلال لا تستطيع الوصول للمفاعلات النووية الإيرانية
  • خبير استراتيجي: أغلب الاغتيالات الإسرائيلية كانت من نصيب حزب الله
  • مسؤول أمريكي يكشف: لهذا السبب لا تستطيع إسرائيل استهداف المنشآت النووية الإيرانية
  • خبير: الضربة الإيرانية الإسرائيلية غيرت ديناميكيات الصراع في الشرق الأوسط
  • إيهود باراك: ليس مؤكداً أن تستطيع إسرائيل أو حتى أمريكا تدمير المفاعلات النووية في إيران
  • ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فورا
  • ترامب: يجب على إسرائيل أن تقضي على المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب: على إسرائيل "ضرب" المنشآت النووية الإيرانية
  • ترامب: يجب على إسرائيل القضاء على المواقع النووية الإيرانية