استقبل وزير الحكم المحلي في الحكومة الليبية، السيد سامي الضاوي، بمكتبه في ديوان الوزارة، عضو لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب وممثل الدائرة الثانية بالبيضاء، السيد إدريس عمران.

جاء اللقاء لبحث عدد من القضايا المتعلقة ببلدية البيضاء، إلى جانب متابعة سير العمل بالوزارة.

ركز الاجتماع على الصعوبات والمشاكل التي تواجه البلدية، وتمت مناقشة الحلول الممكنة للتغلب عليها، كما استعرض الحاضرون جهود الوزارة في تحسين مستوى الخدمات بالبلديات المختلفة.

وأعرب عمران عن ضرورة الإسراع في معالجة القضايا الخدمية العاجلة، وتناول المشروعات المتوقفة في البلدية، مشيدًا بالدور الفاعل لوزير الحكم المحلي في متابعة هذه الملفات.

في ختام الاجتماع، أكد الوزير الضاوي استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم بهدف تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للبلدية بما يلبي تطلعات المواطنين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحکم المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"

التقى وزير العمل محمد جبران اليوم الإثنين، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ،والوفد المرافق له لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل، وتنقل الأيدي العاملة، وأكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، في تعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات.

واستعرض الوزير جبران مع "السفير السعودي" عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة، بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحث الجانبان خطة التوسع في أعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفرة، وتوعيته بحقوقه وواجباته، والتأكد من إمتلاكه المهارات المطلوبة، تطبيقًا للإتفاقية الموقعة بين البلدين.

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز مهارة العامل، وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج، موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير فى هذا الاتجاه على قدم وساق،وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة احتياجات سوق العمل في "المملكة"..

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة ،في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا ،بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"، والتنظيم لضمان "موسم" يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة، ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والاحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة ،مؤكدًا على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية.

شارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة،و د.سلطان السبيعي القنصل بالسفارة ..ومن وزارة العمل ،المستشار القانوني لوزارة العمل أيهاب عبدالعاطي ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • وزير الموارد المائية يبحث مع مدير جهاز الاستثمار تحسين إدارة مياه النهر
  • 365 يومًا على العدوان الإسرائيلي.. وزير الصحة يعلن أمام النواب جهودَ مصر في التعامل مع الأزمة الفلسطينية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتسريع وتيرة تطوير الإنشاءات
  • وزير الحكم المحلي يبحث مع نواب البرلمان استعدادات البلديات لفصل الشتاء
  • رئيس أركان القوات البرية يبحث مع عميد البيضاء احتياجات البلدية
  • وزير السياحة يبحث مع وزير الحج السعودي استعدادات الموسم المقبل