أصدرت جماعة الحوثي، منذ قليل، بيانا عاجلا قالت فيه إنها استهدفت عدة مناطق في إسرائيل بالطيران المسير.

وقال البيان: "استمرارا في الانتصار لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسنادا للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، وفي الذكرى الأولى للسابع من أكتوبر، ذكرى تدشين معركة طوفان الأقصى.
نفذت القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عمليتين عسكريتين في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد".

وأضاف: "استهدفت هدفين عسكريين للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة وذلك بصاروخين الأول نوع فلسطين 2 والذي نجح في الوصول إلى هدفه والثاني بصاروخ ذو الفقار. وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

مشاهد توثق رعب المستوطنين داخل طائرة إسرائيلية بعد إطلاق صاروخ من اليمن|فيديو

وتابع البيان:"أطلق سلاح الجو المسير عددا من الطائرات المسيرة على عدة أهداف في منطقة يافا ومنطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة بطائرات نوع "يافا" و "صماد4" وقد نجحت عدد من تلك الطائرات في الوصول إلى أهدافها بفضل الله".

وخلص بيان الحوثي بالقول إنها "وبهذه المناسبة تحيي الأبطال المجاهدين في المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية وهي كذلك للإخوة المجاهدين في المقاومة الإسلامية في لبنان، وتؤكد استمرارها في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي وكذلك الاستمرار في فرض الحصار البحري حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان.
والله حسبنا ونعم الوكيل، نعم المولى ونعم النصير".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان حزب الله غزة الاحتلال اليمن الحوثيين

إقرأ أيضاً:

الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة

أعلنت الداخلية الفلسطينية، عن أنه لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في جنوب غزة وتؤكد أن جميع محافظات القطاع تتعرض للاستهداف، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وطالبت الداخلية الفلسطينية، المواطنين بعدم الاستجابة لتهديدات الاحتلال بإخلاء منازلهم والانتقال إلى منطقة جنوب قطاع غزة.

 

وفي وقت سابق، استشهد 13 فلسطينيا وأصيب آخرون، إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 13 مواطنا بينهم أطفال وإصابة العشرات بجروح، إضافة لعدد من المفقودين بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين لعائلتي أبو عطايا وأبو شميس في مخيم النصيرات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,615،أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والاصابات إلى 96.359 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف يافا وام الرشراش بالمسيرات والصواريخ
  • "الحوثي" تعلن تنفيذ عمليات في يافا وإيلات
  • الفصائل تتحدى الردّ العسكري: سنواصل دك إسرائيل ولا نبالي - عاجل
  • "المجاهدين" تؤكد مواصلة المقاومة حتى استعادة حقوق شعبنا
  • ميقاتي يطالب بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على لبنان
  • الداخلية الفلسطينية: لا صحة لادعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة جنوب غزة
  • بشار الأسد: محور المقاومة قادر على ردع “إسرائيل” وإفشال مخططاتها
  • ما احتمالات استهداف “إسرائيل” لقيادات الحوثيين؟.. مركز دراسات يجيب
  • الفصائل تهدد إسرائيل: ردنا سيكون اقوى ومفاجئ وسيرون قدراتنا المتطورة - عاجل