قال  وزير الإسكان  والتخطيط العمراني العماني الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، إن التجربة المصرية في الإسكان والبناء والتعمير تعد تجربة ثرية وناجحة، ونموذجًا ملهمًا في التخطيط.

وأضاف الشعيلي في تصريح له، على هامش أعمال النسخة الرابعة لمؤتمر "توبر العمران" أن التجربة المصرية في مجال التعمير تتميز بالنضج، لافتًا إلى أن اطلاعه على أركان تلك التجربة أثبت له عدة حقائق، أبرزها أن شركات التطوير العقاري أصبحت رائدة نتيجة لما اكتسبته من خبرات جراء مشاركتها بعدد كبير من المشروعات العملاقة، فضلًا عن قدرة الشركات في مصر على سرعة التنفيذ بمواصفات قياسية عالمية، معربًا عن رغبته في استقطاب عدد أكبر من الشركات المصرية للعمل في السوق العمانية.

وتابع الشعيلي قائلا: "زرنا عددًا من المدن المصرية الجديدة، ووجدنا أنها تعكس معنى واضحًا للاستدامة، كما أن تلك المدن تمثل آلية للدمج بين العنصر السياحي والاسكاني"، مجددًا التأكيد على أن السلطنة مهتمة بتعزيز الشراكة مع السوق المصرية بمجال الإسكان والتخطيط العمراني باعتباره سوقًا ناضجة متكاملة وملهمة بهذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الإسكان الإسكان السوق العمانية شركات التطوير العقارى الإسكان والتخطيط العمراني الشركات المصرية

إقرأ أيضاً:

سفير القاهرة بمسقط لـ صدى البلد: العلاقات المصرية العمانية وثيقة ونموذج يحتذى به

أكد السفير خالد راضي سفير مصر لدى سلطنة عمان، قوة العلاقات المصرية العمانية، معتبرها نموذجا يحتذى في العلاقات العربية.

 

وقال السفير خالد راضي، في تصريحات لـ «صدى البلد» على هامش مشاركته في فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "أكتوبر العمران" بسلطنة عمان - إن العلاقات المصرية  العمانية شهدت طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة في ظل تعدد الزيارات بين المسؤولين في البلدين، مشدداً على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط وزيارة السلطان هيثم بن طارق إلى القاهرة منحتا دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات.

 

وأوضح سفير مصر، أن هناك مشاركة مصرية متميزة في مؤتمر أكتوبر العمران، من خلال عدد من الشركات على رأسها (المقاولون العرب) التي تعد مثالاً للشركات الوطنية المتميزة في مجالها، معرباً عن فخره بنشاط الشركة داخل وخارج مصر، والمكانة المرموقة التي تتبوأها الشركة في شتى أقطار العالم.

 

وذكر أنه انعكاساً للثقة التي تكتسبها شركة (المقاولون العرب) على المستوى الدولي، فقد تم إسناد عدد من الأعمال الهامة للشركة خاصة في مجال السدود و الموانئ.

وأعرب عن تطلعه لتواجد عدد أكبر من الشركات المصرية العاملة في السوق العمانية خلال المستقبل القريب، سواء الشركات الحكومية أو الخاصة.

 

وشدد السفير خالد راضي على أن مصر تشهد نهضة وطفرة كبيرة في مجال الإسكان والتخطيط ويتجلى ذلك بوضوح في إنشاء مصر عدداً كبيراً من المدن الجديدة ومن أهمها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ومدينة الجلالة، وغيرها، الأمر الذي منح الشركات الوطنية التي ساهمت في تشييد تلك المدن خبرات كبيرة في مجال التشييد والبناء والتخطيط العمراني، مما يعزز فرص تلك الشركات في الدخول إلى كافة الأسواق الإقليمية والدولية.

 

 وتابع أن ما شهدته مصر من طفرة عمرانية جعلها محل اهتمام كبير من كافة دول المنطقة التي عملت على إبرام علاقات الشراكة والتعاون في مجال الإسكان سعياً لنقل الخبرات والتجارب المصرية في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان العماني: التجربة المصرية في البناء والتعمير ملهمة
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك ونقل التجربة العمرانية المصرية
  • وزير الإسكان يستقبل السفير العراقي بالقاهرة لبحث نقل التجربة العمرانية المصرية لبلاده
  • وزير الإسكان العماني: تجربة مصر في البناء والتعمير تعد نموذجًا ملهمًا للتخطيط
  • سفير القاهرة بمسقط لـ صدى البلد: العلاقات المصرية العمانية وثيقة ونموذج يحتذى به
  • وزير الإسكان: تريليون جنيه استثمارات القطاع الخاص في المشروعات العمرانية
  • وزير الإسكان: القطاع الخاص شارك الدولة باستثمارات تخطت تريليون جنيه
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم