الجزيرة:
2024-10-07@19:38:29 GMT

الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين إنه اعترض صاروخا أرض – أرض أطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل. وتسبب الصاروخ في إطلاق صفارات الإنذار في مناطق واسعة من وسط إسرائيل، مما دفع السكان إلى الركض بحثا عن ملاجئ.

وقال الجيش في بيان إنه بعد إطلاق صفارات الإنذار في عدد من المناطق بوسط إسرائيل، اعترضت الدفاعات الجوية الإسرائيلية الصاروخ بنجاح.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت توقف حركة الهبوط والإقلاع في مطار بن غوريون الدولي بعد دوي صفارات الإنذار في تل أبيب.عقب إطلاق صاروخ أرض- أرض من اليمن

ونشرت وسائل إعلام عبرية صورا تظهر استدارة عدد من الطائرات كانت في طريقها إلى مطار بن غوريون بعد دوي صفارات الإنذار.

وقبل ذلك ببضع دقائق قال الجيش في بيان منفصل "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها وسط البلاد رصد صاروخ أرض أرض أطلق من اليمن ويجري التحقق من التفاصيل" كما دوت صفارات الإنذار قبل ذلك، في عشرات المدن والبلدات في محيط تل أبيب الكبرى والقدس والضفة الغربية المحتلة.

وانطلقت صفارات الإنذار لدى تجمع آلاف الإسرائيليين في مناطق متفرقة وسط البلاد لإحياء فعاليات الذكرى الأولى لـ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وبثت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة مقطع فيديو يظهر لحظة دوي صفارات الإنذار في تل أبيب خلال تجهيز أهالي الأسرى الإسرائيليين منصة لإحياء ذكرى 7 أكتوب/ تشرين أول 2023 وسط المدينة.

وشوهد العشرات وهم يركضون نحو الملاجئ والمناطق المحصنة، بينما تمدد آخرون على الأرض وضعوا أيديهم فوق رؤوسهم في محاولة للاحتماء.

ووفق القناة ذاتها، جرى اعتراض الصاروخ الباليستي من اليمن عبر منظومة حيتس (السهم)، المخصصة لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى.

ولم يحدد بيان الجيش الإسرائيلي من أطلق الصاروخ. وحتى الساعة لم يصدر عن الجانب اليمني تعليق على الحادثة، لكن تكرر في الأسابيع الأخيرة إطلاق جماعة الحوثي من اليمن عدة صواريخ باليستية نحو إسرائيل. كما سبق وهاجمت بشكل متكرر على مدار العام الماضي قائلة إن ذلك تضامنا مع الفلسطينيين.

وتحل الاثنين الذكرى الأولى لبدء إسرائيل، بدعم أميركي، حرب إبادة جماعية في غزة، أسفرت حتى اليوم عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات صفارات الإنذار فی من الیمن تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن إطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة بالتزامن مع ذكرى السابع من أكتوبر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه يشن سلسلة من الغارات على أهداف لحماس في قطاع غزة.

وكان أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب بسبب مخاوف من تسلل طائرة مسيرة.

من ناحية أخرى، نفى نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، وجود اي علاقة للحكومة اللبنانية مع حزب الله، معلنا استعداد الجيش اللبناني لتعزيز وضعه في الجنوب بشرط توفر العتاد اللازم، مؤكدا أن "الأساس لاستقرار الجنوب هو التركيز على تطبيق القرار رقم 1701 كاملا".

وقال ميقاتي في حوار خاص أجرته معه قناة "سكاي نيوز عربية": "نحن متمسكون بوقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • بالفيديو.. صاروخ يمني يتسبب بهلع وخوف في إسرائيل
  • أطلق من اليمن..الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراضه صاروخ أرض- أرض قادم من اليمن
  • إطلاق صاروخ من اليمن لوسط إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في تل أبيب
  • اعتراض صاروخ أرض – أرض من اليمن وتوقف الملاحة الجوية في مطار بن غوريون
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق صاروخ من اليمن
  • بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل