قدمت ملك ريان مذيعة موقع صدي البلد تغطية خاصة حول .. حيث لا تزال إجراءات البنك المركزي المصري بشأن حماية أصول الخزانة العامة من الموارد الدولارية، مستمرة في ظل التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الحالية.

وفقًا لمصادر مصرفية والتي كشفت عن إصدار تعليمات من قبل البنك المركزي المصري لإيقاف أي تدبيرات بالعملة الأجنبية سواء الدولار أو اليورو وما حكمها، لصالح سلع ترفيهية أو غير ضرورية.


تضمنت تلك الإجراءات العمل علي شقين أولهما فتح الاعتمادات المستندية للسلع غير الضرورية والرفاهية ترشيدا لموارد النقد الأجنبي وتوجيهها لصالح كيانات إنتاجية وفتح اطر لدعم الصادرات المصرية .


ويتضمن الشق الثاني العمل علي تشجيع استغلال المنتجات الوطنية وتعزيز عمليات الإنتاج المحلي تنفيذا لقرارات سابقة من القيادة السياسية قي ذلك الشأن .
حسبما رصدت التعليمات حظر ما يقارب من 13سلعة غير ضرورية من بينها: سيارات تامة الصنع 
النباتات والبذور الغذائية 
الملابس الجاهزة 
الأجهزة الكهربائية 
الأثاث والمفروشات 
العاب الاطفال 
التليفزيونات 
الهواتف المحمولة وملحقاتها 
الكاكاو والفواكه الطازجة 
بعض أنواع الحلي كالؤلوء
اطارات السيارات المستعملة 
الاوناش والمعدات الثقيلة.
بموجب تلك التعليمات فإن البنوك ينبغي عليها الحصول علي إذن مسبق من الإدارة المختصة بالبنك المركزي للقيام بعمليات استيرادية للمستثمرين أو المستوردين للسلع المحظورة ..
وجاءت التعليمات لدعم.اكثر للسلع الضرورية التي يحتاجها السوق المصري من بينها الأدوية والبان الاطفال و السلع الاستراتيجية كالقمح والحبوب و خامات المصانع .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجراءات البنك المركزي المصري سلع المنتجات الوطنية

إقرأ أيضاً:

اتهام الفنانة هالة صدقي بالنصب| التفاصيل الكاملة

تباشر الأجهزة الأمنية، التحقيق  في واقعة اتهام الفنانة هالة صدقي بالنصب والاحتيال على مساعدتها.

وتقدمت  حسناء مساعدة الفنانة هالة صدقي، ببلاغ إلى قسم الشرطة تتهم فيه الفنانة بخداعها، في إطار مشاركتها في برنامج "شكرا مليون".

اتهام الفنانة هالة صدقي بالنصب

بدأت القصة عندما تلقت المساعدة اتصالًا من الفنانة هالة صدقي تطلب منها تجهيز غرفتها داخل المزرعة، لتكتشف لاحقًا أن هناك فريق تصوير وصل للمزرعة.

خلال التصوير، أخبرتها هالة صدقي بأنها ستربح مبلغ 150 ألف ريال سعودي، مما سيمكنها من سداد قرض عليها، بشرط التبرع بمبلغ صغير لشخص محتاج، إلا أنه بعد انتهاء التصوير، أخبرت حسناء أن المبلغ غير حقيقي، وتم إعطاؤها فقط 50 ألف جنيه

وأوضحت حسناء أن علاقتها مع الفنانة انقطعت بعد الواقعة، وأضافت أن هالة أخبرتها أن باقي المبلغ سيذهب للتبرع لمستشفى أسوان للقلب. 

حسناء أشارت إلى أن هذا الحادث تسبب لها في مشكلات مع عائلتها، حيث أصبحت تتلقى عروض زواج بناءً على الاعتقاد الخاطئ بأنها حصلت على أكثر من مليون جنيه.

من جانبه قال محامى مقدمة البلاغ، بأن موكلته تعمل لدى الفنانة هالة صدقى، حيث قامت الفنانة باختيارها بالمشاركة فى برنامج “ شكرا مليون ”.

وأوضح بأن فكرة البرنامج يقوم على فكرة مساعدة بقيمة 150 ألف ريال سعودى لشخص مؤثر ويقوم الفنانة بتقديم حلقة مرة واحدة من الفنانيين بالوطن العربى.

وأضاف المحامى بأن موكلته بعد انتهاء البرنامج طلبت أن تحصل على المبلغ المالي فأخبرها البرنامج أن الأموال التي ظهرت خلال البرنامج  تستخدم للتصوير فقط، وقامت الفنانة بإعطائها جزءا بسيطا من المبلغ المالى فقط.

وتولت النيابة العامة التحقيقات فى الواقعة لبيان ملابسات وظروف الواقعة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اتهام الفنانة هالة صدقي بالنصب| التفاصيل الكاملة
  • البنك المركزي المصري يبيع أذون خزانة بقيمة 21.179 مليار جنيه
  • القصة الكاملة لحظر السلع الترفيهية من تدبير العملة.. تفاصيل
  • ما دلالات عودة المركزي المصري لحظر استيراد 13 سلعة ترفيهية؟
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم 6 أكتوبر أمام الجنيه والعملات العربية في البنك المركزي المصري
  • سعر اليورو اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدولار اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 أمام الجنيه في البنك المركزي المصري
  • تعرف علي سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 6-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر صرف الدرهم الإماراتي اليوم السبت 5-10-2024 في البنك المركزي المصري