أكد رئيس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء مرزق سالم الدور العظيم التي قامت به القوات المسلحة المصرية لاسترداد أراضيها وتحقيق النصر، فحرب أكتوبر لم تكن مجرد حرب إنما كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة المصريين على تحويل الحلم إلى حقيقة.


جاء ذلك خلال مشاركة رئيس المركز في احتفالات محافظة شمال سيناء بانتصارات أكتوبر المجيدة وتخليدًا لهذة الذكرى المشرفة، ذكرى العزة والكرامة والشرف، ذكرى استرداد حق وطن في أرضه وعودة سيناء لمصر الحبيبة.


وقدم سالم تحية للقائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشكر لمحافظ شمال سيناء باعتباره أحد أبطال القوات المسلحة المصرية، كما قدم الشكر والتقدير لجميع مشايخ وعواقل وأهالي سيناء؛ لصمودهم أمام قوات الاحتلال ووقوفهم خلف قيادتهم العسكرية. 


كما قدم رئيس المركز التحية والتقدير لرجال الشرطة المصرية التي تعتبر الدرع الثاني لحماية الوطن والحفاظ عليه، مؤكدًا أن الحديث عن نصر أكتوبر لا ينقطع، حيث أن القوات المسلحة هم خير أجناد الأرض؛ لما قدموه ويقدموه من تضحيات من أجل سلامة الوطن.


من جانبه..أكد مدير الإدارة التعليمية بالحسنة الدكتور مهدي سالم ضرورة ترسيخ قيم البطولة والشهامة والشجاعة والتضحية في نفوس أبناء الطلبة والطالبات لخلق جيل قادر على التحدي؛ لأنهم أحفاد أبطال أكتوبر المجيد وغرس قيم حب الوطن والانتماء.


وكانت فعاليات احتفالية انتصارات أكتوبر المجيدة تضمنت مجموعة من العروض الفنية والأناشيد والقصائد التي تحكي عن حب الوطن، والتي قدمها كورال إدارة الحسنة التعليمية، بالإضافة إلى فقرات شعرية قدمها أحد أبناء مدينة الحسنة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى  اليوم الأحد بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  اليوم الأحد ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وفي السياق ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، حيث هنأ الشعب المصري وأبنائه من رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر .

كما عقد الرئيس اجتماعاً موسعاً مع قيادات القوات المسلحة تناول مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بمهام القوات المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كما تطرق إلى الأحداث الراهنة التي تمر بها المنطقة في الآونة الأخيرة، وفي نهاية الاجتماع وجه الرئيس التحية لرجال القوات المسلحة لما يقدمونه من جهود وتضحيات لتظل راية الوطن عالية خفاقة، ينعم شعبه بالأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.

مقالات مشابهة

  • مجلس مدينة الحسنة بوسط سيناء يحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • وزارة العمل تشارك باحتفالات الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر في جنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يضع إكليلًا على النصب التذكاري في عيد نصر أكتوبر الـ 51
  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر
  • رئيس جامعة المنوفية: نصر أكتوبر سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز لكل المصريين
  • أبناء وشيوخ وعواقل سيناء «في ضهر الوطن».. دعم كامل للدولة بـ«التحرير والتنمية»
  • السيسي يهنئ المصريين بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية
  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها