الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن وزير الاتصالات المصري، عمرو طلعت، الاثنين، إن إجمالي حصيلة مصر من بيع تراخيص الجيل الخامس (5G) لشركات الاتصالات الأربعة العاملة في البلاد، بلغ 675 مليون دولار.

وشهد طلعت اليوم، توقيع تراخيص الجيل الخامس لشركات فودافون مصر، وأورانج، وإي آند مصر، بنفس الشروط التي تم توقيعها مع الشركة المصرية للاتصالات "وي" في يناير 2024، بحسب ما قاله الوزير.

وبعد توقيع عقود التراخيص اليوم، أصبحت كل شركات المحمول العاملة بالسوق المصرية لديها رخصة الجيل الخامس 5G، بعدما سبق أن حصلت عليها المصرية للاتصالات مطلع العام الحالي.

وتبلغ مدة التراخيص الجديدة 15 عاما لكل شركة، وتسدد الشركات مقابل الرخصة بالعملة الأجنبية، كما أنها لن تحصل على ترددات جديدة لتشغيل الخدمة، على أن يتم إتاحتها على السعات الحالية للترددات.

وقال طلعت إن إطلاق الجيل الخامس يمثل نقلة نوعية في مصر لدعم كافة الخدمات وكل عناصر الخدمات الصوتية والقطاعات المختلفة كالمدن الذكية القطاعات اللوجستية والزراعية والقطاعات الطبية كافة القطاعات التي تفيد المواطنين، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن التوقيع على الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد بمثابة دخول خدمات الجيل الخامس في مصر، مضيفا أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس (5G) لشركات الاتصالات الرائدة: فودافون، اتصالات، وأورانج يعد لحظة فارقة في مسار تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضاف طلعت خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس، الإثنين، أن دخول الجيل الخامس نقلة نوعية في تحسين خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين، وتوسيع نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأكد وزير الاتصالات أن هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرة القطاع على تقديم الدعم لمختلف قطاعات الدولة، خصوصًا في مجالات الحكومة الرقمية وإنترنت الأشياء. 

كما أعرب عن أهمية الشراكة المستمرة بين الدولة وشركات الاتصالات لتطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات بما يخدم المجتمع والمواطنين على حد سواء.

وجه وزير الاتصالات الشكر للمهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جهوده وفي هذه الاتفاقية، ولقبه "بمايسترو الاتفاق"، مشيرًا إلى أن التعاون مع الشركات سيستمر ويتوسع لتقديم مزيد من الابتكارات التكنولوجية.

 كما أكد أن قطاع الاتصالات بات شريكًا أساسيًا في دعم جميع قطاعات الدولة في سبيل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

قال طلعت إن هذا الإنجاز يعكس حرص القطاع على دعم الاقتصاد الوطني والصناعات المحلية التي تعتمد على أحدث تقنيات الاتصالات، ويعزز دوره كمحرك رئيس في التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر
  • تفاصيل توقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات المحمول
  • «تنظيم الاتصالات» يمنح تراخيص 5G بقيمة 675 مليون دولار لـ4 شركات محمول
  • الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار
  • عاجل| أورنج وفودافون وأي أند يحصلون على تراخيص الجيل الخامس بقيمة 675 مليون دولار
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • شركات المحمول تحصل على تراخيص الجيل الخامس 5G