أعلن الكرملين يوم الاثنين، أن شركة البث التلفزيوني والإذاعي الحكومية لعموم روسيا "VGTRK" تعرضت لقرصنة إلكترونية أدت إلى تعطيل خدماتها على الانترنت. وقد صرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، بأن المتخصصين يعملون حاليًا على تحديد الجهة المسؤولة عن هذا الهجوم.

اعلان

وفي التفاصيل، أشارت شركة البث الحكومية إلى أن عملية القرصنة وقعت أثناء الليل، مؤكدة أن خدمات البث الإذاعي والتلفزيوني لا تزال تعمل بشكل طبيعي على الرغم من الهجوم.

Relatedمعلومات سرية وحساسة.. مواقع إسرائيلية رسمية تتعرض للقرصنةأكبر قرصنة إلكترونية في العالم.. شبكة إجرامية تستولي على 10 مليارات من كلمات السرّ وعلى مدى سنوات!أكبر شركة اتصالات خلوية في أوكرانيا تعلن تعطّل خدماتها بسبب عملية "قرصنة كبيرة"

من جهة أخرى، ذكر موقع "Gazeta.ru"، استنادًا إلى مصدر مطلع، أن الهجوم عطل جميع الأنظمة الداخلية للشركة، وقد استمر لفترة طويلة مما تسبب في مسح جميع بيانات الخوادم "server"، بما في ذلك النسخ الاحتياطية.

تغريدة موقع Gazeta.ru حول الحادثة

تضم مجموعة "VGTRK" القنوات الفيدرالية الروسية مثل "روسيا 1" و"روسيا 24" و"روسيا كولتورا"، بالإضافة إلى أكثر من 80 شركة تلفزيونية وإذاعية إقليمية تغطي جميع مناطق روسيا. وتعتبر هذه المجموعة، التي تديرها الدولة، مؤسسة استراتيجية وفقًا لرئيس الاتحاد الروسي.

يُذكر أن السلطات الروسية قد زادت من تمويل وسائل الإعلام المملوكة للدولة في عام 2022 في ظل الحرب الروسية الأوكرانية، فيما تواجه الشركات وإدارة المجموعة عددًا من العقوبات الدولية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة مؤتمر المناخ في باكو 2024: تعهدات بتقديم المساعدة للدول الأكثر تضرراً صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" تلفزيون روسيا قرصنة عقوبات الحرب في أوكرانيا هجوم إلكتروني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياالحرب في أوكرانيا إسرائيلحركة حماسأوكرانياحزب اللهفولوديمير زيلينسكيضحاياهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل تلفزيون روسيا قرصنة عقوبات الحرب في أوكرانيا هجوم إلكتروني طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل حركة حماس أوكرانيا حزب الله فولوديمير زيلينسكي ضحايا هولندا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 159 اشتباكات قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية

وأضافت هيئة الأركان، في بيان أوردته وكالة أنباء (يوكرين فورم)،" أنها رصدت نشاطا عسكريا روسيا أكثر في كوبيانسك وكوراخوفي.

ووفقا للهيئة، نفذ الروس أمس، 67 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، وألقت القوات الروسية 135 قنبلة جوية موجهة، كما نفذت أكثر من 4 آلاف و400 هجوم مدفعي، بما في ذلك 161 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضحت هيئة الأركان العامة: "تستمر المعارك على طول خط التماس بالكامل تقريبا، ويصد المدافعون الأوكرانيون هجمات الروس، وتنفذ أنظمتنا المدفعية والاستطلاعية والطيران والطائرات بدون طيار عمليات قتالية لاستنزاف القوات الروسية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين، جراء قصف روسي للمنطقة، خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأضاف بروكودين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن المناطق المتضررة من القصف الروسي شملت تشيرفوني ماياك وبونياتيفكا وشيروكا بالكا وستانيسلاف ونوفولكساندريفكا وبيريسلاف ومناطق أخرى" .

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مؤسسة زراعية، كما تضرر 17 منزلا خاصا، نتيجة القصف على الأحياء السكنية في المنطقة، مبينا أن القصف الروسي؛ أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ضربة صاروخية روسية تلحق أضرارا بسفينة حبوب..وهجوم سيبراني يوقف خدمة البث الحكومي الروسي
  • الخدمة تعطلت.. هجوم سيبراني على التلفزيون الحكومي الروسي
  • ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر خلال حملات تفتيشية بمركز أبوحماد
  • ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر خلال حملات تفتيشية بالشرقية
  • ضبط 2 طن سكر مجهول المصدر خلال حملات تفتيشية بأبو حماد
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • هجوم سيبراني يستهدف أنظمة التنصت الأميركية.. عاصفة الملح الصينية في الواجهة
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية