التقى وزير العمل محمد جبران، خلال ،اليوم الإثنين، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ،والوفد المرافق له ،لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل،وتنقل الأيدي العاملة.

 

وزير العمل محمد جبران والسفير السعودي صالح بن عيد الحوصني

 

وأكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين،في تعزيز العمل العربي المشترك ،ومواجهة التحديات، وإستعرض الوزير جبران مع "السفير السعودي" ،عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة،بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث الجانبان خطة التوسع في أعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفرة ،وتوعيته بحقوقه وواجباته،والتأكد من إمتلاكه المهارات المطلوبة، تطبيقًا للإتفاقية الموقعة بين البلدين.

وأوضح الوزير أن مصر حريصة على تعزيز مهارة العامل، وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج، موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير فى هذا الاتجاه على قدم وساق، وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة إحتياجات سوق العمل في السعودية .

 

فزعة للخدمات العامة الأفضل لك لتسهيل الخدمات العامة في السعودية احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور مالك مطعم صبحي كابر الجديد يكشف موقف فرع السعودية (فيديو)

 

السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة

 

السفير السعودي

 

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة ،في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا، بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"،والتنظيم لضمان "موسم" يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة، ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها ،وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والإحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة.

واكد على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية، وشارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة ،والدكتورسلطان السبيعي القنصل بالسفارة، ومن وزارة العمل ،المستشار القانوني لوزارة العمل أيهاب عبدالعاطي ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وزير وزير العمل وزير العمل محمد جبران المملكة العربية السعودية سفير مجال العمل السفیر السعودی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل السفير السعودي لتعزيز التعاون في تنقل الأيدي العاملة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير العمل محمد جبران ،اليوم الإثنين ، بمقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ، السفير صالح بن عيد الحوصني، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ،والوفد المرافق له ،لبحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال العمل، وتنقل الأيدي العاملة،وأكدا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، في تعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات

واستعرض الوزير جبران مع "السفير السعودي" ،عملية تطوير منظومة التدريب المهني التابعة للوزارة،بهدف توفير عِمالة مصرية ماهرة ،ومُدربة على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج،تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ..

وبحث الجانبان خطة التوسع في أعداد مراكز التدريب المهني المُجهزة لإجراءات الفحص المهني للعامل المصري قبل سفرة ،وتوعيته بحقوقه وواجباته،والتأكد من إمتلاكه المهارات المطلوبة،تطبيقًا للإتفاقية الموقعة بين البلدين..

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية حريصة على تعزيز مهارة العامل،وزيادة قُدراته التنافسية بالخارج،موضحًا أن استراتيجية وزارة العمل تسير فى هذا الاتجاه على قدم وساق،وأن الوزارة مُستعدة لتوفير العمالة لسد كافة إحتياجات سوق العمل في "المملكة"..

وناقش الوزير مع السفير السعودي أهمية تكثيف التعاون خلال الفترة المُقبلة ،في كل الملفات التي تخص تنقل الأيدي العاملة ،والتنظيم مُبكرًا ،بشأن "العمالة المصرية الموسمية لموسم الحج"،والتنظيم لضمان "موسم"، يتوفر فيه عامل ذات سُمعة طيبة،ومُدرب على المهنة التي سيعمل فيها ،وتكثيف الجهود لحمايته من كافة أشكال النصب والإحتيال التي قد يتعرض لها من جانب بعض شركات إلحاق العمالة ،مؤكدًا على دور الوزارة في مواجهة كافة الكيانات والشركات الوهمية.

شارك في اللقاء من الجانب السعودي فيصل الدعجاني ملحق الموارد البشرية السعودي بالقاهرة،و د. سلطان السبيعي القنصل بالسفارة، ومن وزارة العمل، المستشار القانوني لوزارة العمل ايهاب عبدالعاطي ،ورشا عبدالباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية..

FB_IMG_1728312802460 FB_IMG_1728312799083 FB_IMG_1728312796840 FB_IMG_1728312791616 FB_IMG_1728312789265 FB_IMG_1728312784899 FB_IMG_1728312782497 FB_IMG_1728312780320 FB_IMG_1728312778334 FB_IMG_1728312776143 FB_IMG_1728312774042

مقالات مشابهة

  • مباحثات «مصرية - أردنية» على مستوى وزيري الخارجية غدا بالقاهرة
  • وزير العمل يبحث مع السفير السعودي التعاون في مجال تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يستقبل السفير السعودي لتعزيز التعاون في تنقل الأيدي العاملة
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • باستثمارات سعودية - مصرية |مؤتمر صحفى بالقاهرة يعلن تدشين مشروع جديد بقيمة 12 مليار جنيه
  • المشاط: تعظيم الاستفادة من الموارد والشراكات لدفع التوظيف والتدريب المهني لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • مباحثات مصرية مع أمريكا والإمارات فى مجال النقل الجوى
  • مباحثات مصرية سعودية لتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني (صور)
  • فرص عمل للمصريين في 6 قطاعات بقطر.. أبرزها «الصحة» و«التعليم»