قال يوسف أبويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن أصعب المواقف العصيبة وأعقدها التي عاشها الفلسطينيون في قطاع غزة، النزوح الذي أُجبروا عليه، بعدما هجروا من محافظة غزة وشمال القطاع نحو جنوب وادي غزة.

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلته للقناة، أن عمليات النزوح متواصلة هذا النهار، كما أن جيش الاحتلال طالب المتبقين في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا بالتوجه إلى المناطق التي يدعي الاحتلال أنها مأوى آمن في المحافظة الوسطى وخان يونس.

وأوضح أن خان يونس هي التي يطالب الاحتلال بالنزوح إلى بعض الأماكن بها هي نفسها التي يطالب اليوم أيضا من بلدات في شرقها بنزوح نحو المناطق الغربية، حيث إن أعقد ما واجهه الفلسطينيون عمليات القتل التي استمرت على مدار الساعة واستهدفت المدنيين بالدرجة الأولى.

وتابع: «بحسب تقارير دولية، فإن أكثر من 75% من البنى التحتية دمرت بشكل كامل في قطاع غزة كما أن حالة القتل بلغت 100% و80% من المستلزمات الطبية غير متوفرة، ورصيد الأدوية في القطاع صفر، بالإضافة إلى قرابة 75% من المراكز الصحية جرى استهدافها بشكل مباشر وخرجت من الخدمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال غزة عمليات النزوح

إقرأ أيضاً:

اخلوا المنطقة فورا.. نداء عاجل من جيش الاحتلال للفلسطينيين في خان يونس

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي المدنيين الفلسطينيين في منطقة خان يونس، جنوب قطاع غزة، إلى الإخلاء فورا إلى المنطقة الإنسانية التي يحددها الاحتلال؛ بعد ضرب صواريخ من حماس على تل أبيب، وسط إسرائيل.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، في منشور له باللغة العربية على منصة "اكس"، إنه "بسبب الأعمال التي تقوم بها حماس، والتي ستقابل بقوة شديدة، ينبغي عليكم إخلاء هذه المناطق على الفور والانتقال إلى المنطقة الإنسانية".

وجاء في منشور أدرعي: "إلى كل المتواجدين في منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة. نظرًا لأعمال حماس والتي ستواجه بقوة شديدة عليكم اخلاء هذه المناطق فورًا والانتقال إلى المنطقة الإنسانية في المواصي".

ونشر  ادرعي خريطة للمناطق التي سيتم إجلاؤها.

وأصدر جيش الدفاع الإسرائيلي مرارا وتكرارا في الأشهر الأخيرة أوامر الإخلاء؛ زاعما أن هذه المناطق تستخدمها حماس لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وتم إطلاق خمسة صواريخ في الهجوم هذا الصباح، مع تأثيرات في كفار شباد، حيث أصيب شخصان بجروح خفيفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر كل القطاعات في غزة
  • اخلوا المنطقة فورا.. نداء عاجل من جيش الاحتلال للفلسطينيين في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستكمل تطويق منطقة جباليا في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال لا يزال يمارس هوايته في القتل بعد عام من حرب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • القاهرة الإخبارية: فشل كل محاولات تسلل «الاحتلال الإسرائيلي» برا إلى أراضي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة