كتب- نشأت علي:

شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد.

وأكد بدوي، أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومه لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

وكشف خلال اجتماع اللجنة على موافقة وزارة الاتصالات تخصيص 5 مليارات جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهوريه من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومه بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف "بدوي"، أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب ألف برج تدعيمًا للشبكه لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القوميه للبريد 200 مكنة ATM لتركيبيها على مستوي الجمهوريه بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

وطالبت النائبه مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات، بإرسال كافه القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدًا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنه وآليه تنفيذها، والتأكيد على حضور المسئولين المعنين من الحكومه بمشكلات الاتصالات والإنترنت والبريد منعا للتضارب.

وشددت "محروس"، على ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة بأن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددًا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانيه بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمه من النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي لجنة الاتصالات أبراج شبكات المحمول أحمد بدوي لجنة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي

وافق مجلس النواب خلال جلسته المنعقدة الآن برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس على عدد من تقارير اللجان النوعية.

وجاء في مقدمتها  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون العربية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۳۲۰ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على اتفاقية "إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها" بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومةسلطنة عمان.

كما وافق المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم٢٤٧ لسنة٢٠٢٤ بشأن الموافقة على زيادة حصة جمهورية مصر العربية في صندوق النقد الدولي.

ووافق المجلس علي  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصرالعربية رقم ٢٤٨ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربيةوحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ ".

مقالات مشابهة

  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • خلال 6 أشهر.. إطلاق خدمات اتصالات الجيل الخامس في مصر
  • النواب يوافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان