أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن باتجاه وسط البلاد الإثنين، وذلك مع إحيائها الذكرى السنوية الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على مستوطنات في إسرائيل.

وأفاد الجيش عن "صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن" ما أدى لإطلاق صفارات الانذار في وسط إسرائيل، قبل أن يعلن في بيان ثانٍ اعتراض الصاروخ "بنجاح".

ويوم 27 سبتمبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض بنجاح، صاروخا أطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل، مشيرا إلى أن عملية الاعتراض تمت خارج حدود البلاد وأسفرت عن دوي انفجارات وتساقط شظايا.

ومنذ نوفمبر، يشنّ الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صاروخ أرض أرض الحوثيون الحوثي الحوثيون الحوثي وإسرائيل صاروخ حوثي صاروخ أرض أرض الحوثيون أخبار اليمن أطلق من الیمن

إقرأ أيضاً:

استهدفا خليج حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله

أعلنت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، اعتراض صاروخين أرض-أرض، في أحدث هجوم من حزب الله على خليج حيفا.

وقال الجيش الإسرائيلي: "بعد سماع صفارات الإنذار في مناطق منشيه، وكارمل، وهامفراتس، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي صاروخين أرض-أرض، إطلقا من لبنان، بنجاح"، حسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد. 

#عاجل بخصوص الإنذارات في الشمال فقد اعترض سلاح الجو بنجاح صاروخيْن من نوع أرض-أرض تم اطلاقهما من لبنان

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات جوية محددة على مواقع لحزب الله في بيروت، بينها العديد من مستودعات الأسلحة وبنية تحتية أخرى للمسلحين. 

أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت - موقع 24قال الجيش الإسرائيلي، إنه نفذ سلسلة غارات جوية محددة على مواقع لحزب الله في بيروت، بينها العديد من مستودعات الأسلحة وبنية تحتية أخرى للمسلحين.

ويتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله  بوضع مواقع تخزين وإنتاج أسلحة، تحت مبان سكنية، في العاصمة اللبنانية، ما يعرض السكان للخطر، وتعهد بالاستمرار في ضرب الأصول العسكرية لحزب الله، بكامل قوته.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • الجيش الاسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • أطلق من اليمن..الجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً
  • الجيش الإسرائيلي: اعترضنا صاروخا أطلق من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراضه صاروخ أرض- أرض قادم من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق صاروخ من اليمن
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض 5 صواريخ عبرت من شمال قطاع غزة
  • استهدفا خليج حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا