أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 52 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، في وقت شن طيران الاحتلال غارات مكثفة على أحياء سكنية بالتزامن مع هجوم بري واسع.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 13 فلسطينيا على الأقل وإصابة عشرات في قصف إسرائيلي على محطة أبو قمر بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن عشرات العائلات ما تزال محاصرة في المناطق الشرقية لجباليا البلد ومخيم جباليا، بعد توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، وإطلاقها عملية عسكرية جديدة في المنطقة.

في الأثناء، أفاد مراسل الجزيرة بسقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمنطقة الصفطاوي ومخيم البريج في قطاع غزة صباح اليوم.

وقال المراسل إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت خيام النازحين داخل "مستشفى شهداء الأقصى" في دير البلح وسط القطاع فجر اليوم.

وأصيب مصور قناة الجزيرة علي العطار في قصف للاحتلال على خيم نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وتسبب القصف كذلك في إصابة وجرح عدد من الأشخاص، بينهم أطفال، تلقوا الإسعافات في المستشفى.

عداد الموت لم يتوقف.. مجازر مروّعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بعد #عام_من_الحرب المستمرة على قطاع #غزة، لم يخل يوم فيه من تسجيل ارتفاع في حصيلة الشهداء حتى وصل العدد إلى أكثر من 40 ألفا
تابع التغطية الخاصة بذكرى مرور عام عن الحرب على غزة: https://t.co/DBThAuXjrk pic.twitter.com/4NKqtphs1R

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) October 7, 2024

حصيلة ضحايا العدوان

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر إلى 41 ألفا و909 شهداء و97 ألفا و303 مصابين، أكثر من 60% منهم أطفال ونساء، وذلك منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضافت الوزارة في مؤتمر صحفي ظهر اليوم بمناسبة مرور عام على "طوفان الأقصى"، أن الاحتلال تعمد استهداف نحو 65% من المؤسسات الصحية الخاصة والعامة. وأوضحت أن عدد شهداء القطاع الصحي في غزة بلغ 986 منهم 4 داخل السجون الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن "الاستهداف الممنهج والدائم للقطاع الصحي حرم ما يزيد عن مليوني شخص في قطاع غزة من تلقي الخدمات الصحية الأساسية".

وأضافت الوزارة في بيان أنه وصل مستشفيات قطاع غزة 39 شهيدا و137 مصابا، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت أنه ما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وطالبت وزارة الصحة بوقف العدوان، والسماح لآلاف الجرحى بالمغادرة للعلاج في الخارج وإجراء عمليات معقدة.

وتحل اليوم الذكرى الأولى لبدء إسرائيل بدعم أميركي، عدوانها المستمر على غزة، أسفرت حتى اليوم عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.​​​​​​​

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي

المناطق_وكالات

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و825 شهيدا غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و910 مصابين منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرق، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أخبار قد تهمك 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة 5 أكتوبر 2024 - 11:10 صباحًا استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة 4 أكتوبر 2024 - 6:20 صباحًا

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع؛ أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا، وإصابة 66 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,909 شهيداً و97,303 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 176 شهيدا ومصابا في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • «الصحة الفلسطينية» تكشف عن حصيلة شهداء ومصابي العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41870شهيداً و97166 مصابا
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي