بدأت السلطات الألمانية في ولاية شمال الراين - ويستفاليا بإجراءات قانونية ضد ثلاثة مراهقين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عامًا، بتهمة الإعداد لتنفيذ هجوم إرهابي، حيث يأتي القرار في وقت حساس، حيث تتزايد المخاوف الأمنية في البلاد.

بحسب المتحدثة باسم المحكمة الإقليمية في دوسلدورف، فإن المراهقين الذين تم احتجازهم منذ عيد الفصح قد خضعوا مؤخرًا لتمديد حبسهم الاحتياطي، حيث يُشتبه في أنهم ناقشوا خططًا لتنفيذ هجمات عبر تطبيق "تليغرام"، وتتضمن هذه الخطط استهداف مواقع حساسة مثل الكنائس، قاعات المحاكم، محطات القطارات، ومراكز الشرطة.



وكشفت المعلومات الأولية أن الفتاة من دوسلدورف وفتاة أخرى من إيزرلون وفتى من ليبشتات كانوا يتبادلون الآراء حول تنفيذ عمليات إرهابية، ورغم تقديمهم لشهادات حول تلك التهم، لم تفصح السلطات بعد عن ما إذا كانوا قد اعترفوا أو نفوا الاتهامات الموجهة إليهم.


وتشير الأدلة إلى أن المراهقين كانوا يتأثرون بأيديولوجية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، حيث يشتبه بأنهم أعلنوا استعدادهم لارتكاب أعمال عنف تهدد الأمن الوطني. وبحسب دعوى الادعاء، فقد تم تصنيف تحضيراتهم على أنها "أعمال عنف خطيرة" تعرض الدولة للخطر.

في الربيع الماضي، بدأت الشرطة في مدينة هاجن بالتحقيق مع الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا من إيزرلون بعد ظهور دلائل على نيتها مغادرة البلاد للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش. وقد كشفت التحقيقات أن الفتاة ناقشت هذه النية مع الفتاة الأخرى من دوسلدورف. ومن خلال تحليل بيانات هاتفها المحمول، عثر المحققون على محادثات إضافية تتعلق بخطط الهجوم.

ورغم عدم وجود خطة هجوم دقيقة تتضمن الزمان والمكان، إلا أن الادعاء العام أكد أن أحد المراهقين كان يجمع معلومات عن مراكز الشرطة في مدينة دورتموند، مما يزيد من حدة المخاوف بشأن احتمال تنفيذ الهجمات.


وفي عمليات التفتيش التي أجريت في دوسلدورف، تم ضبط منجل وخنجر، مما يعكس الجدية المحتملة للتهديد. ووفقًا لمصادر أمنية، فإن والد الفتاة من دوسلدورف كان قد قُبض عليه سابقًا للتحقيق معه بسبب جمعه تبرعات لصالح تنظيم الدولة الإسلامية.

وتُعتبر هذه القضية جزءًا من الجهود المستمرة للسلطات الألمانية في مكافحة التهديدات الإرهابية. ولم تُحدد المحكمة بعد موعد بدء المحاكمة، كما تم فصل القضية المرفوعة ضد مشتبه به رابع من أوستفيلدرن في بادن-فورتمبرغ وإحالتها إلى مكتب المدعي العام في شتوتجارت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم ثلاثة مراهقين هجوم إرهابي المانيا السلطات الألمانية هجوم إرهابي ثلاثة مراهقين حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إسرئيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران

قال مسؤول عسكري إسرائيلي، السبت، إن الجيش يعدّ رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف الدولة العبرية، مساء الثلاثاء.

وصرّح المسؤول لوكالة فرانس برس، طالباً عدم الكشف عن هويته، إن "الجيش الإسرائيلي يعدّ رداً على الهجوم الإيراني غير المشروع وغير المسبوق ضد المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل".
ولم يقدم المسؤول تفاصيل حول طبيعة الرد أو توقيته.
ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الجيش أن الرد سيكون "كبيراً".
وأوردت أن "الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي نفّذته طهران هذا الأسبوع"، مضيفة أن الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجدداً صواريخ على إسرائيل عقب الهجوم.
وفي 1 أكتوبر (تشرين الأول)، أطلقت إيران حوالي 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على الدولة العبرية في أقل من 6 أشهر.

"أزمة ثقة".. خلافات بين #واشنطن و #تل_أبيب حول خيارات الرد على #إيرانhttps://t.co/f4xThKefLa pic.twitter.com/LREE4bR60W

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية، دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.
وقالت إيران إن هجومها كان رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
واتهمت الجمهورية الإسلامية وحركة حماس إسرائيل باغتيال هنية في طهران، إلا أن الدولة العبرية لم تعلّق على مقتله.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان لسفير العراق: شركات المقاولات قادرة ومستعدة لتنفيذ مختلف المشروعات لكم
  • انفجار جديد قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • اتهام مراهقين بالاعتداء على حاكم نيويورك السابق باترسون
  • قتيلة وعدد من الجرحى بإطلاق نار جنوبي إسرائيل
  • خططوا لهجوم إرهابي عبر تلغرام.. ألمانيا تلاحق مراهقتين وفتى
  • ألمانيا تفض اجتماعاً كبيراً لليمين المتطرف
  • إسرئيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران
  • بدعوى معاداة السامية.. ألمانيا تحاكم آلاف المتضامنين مع غزة
  • الشرطة تتدخل لإنقاذ فريق عمل فيلم "حصاد الكاكا" من هجوم أثناء التصوير