تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، بيانا حول حركة السفر الجوي خلال شهر أغسطس 2024، معلنا ارتفاع الطلب الإجمالي، بنسبة 8.6% مقارنة بأغسطس 2023.

وقال الاتحاد في بيانه، إنه خلال أغسطس الماضي ارتفعت السعة الإجمالية المقاسة بعدد المقاعد المتاحة لكل كيلومتر (ASK)، بنسبة 6.5% على أساس سنوي، وبلغ عامل الحمولة 86.

2% (+1.6 نقطة مئوية مقارنة بأغسطس 2023)، وهو أعلى مستوى قياسي جديد، كما ارتفع الطلب الدولي بنسبة 10.6% مقارنة بأغسطس 2023.

وأشار إلى ارتفاع الطلب المحلي بنسبة 5.6% مقارنة بأغسطس 2023، وارتفعت السعة بنسبة 1.2% على أساس سنوي وبلغ عامل الحمولة 86.9% (+3.6 نقطة مئوية مقارنة بأغسطس 2023).

وقال ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي: "إن سوق السفر الجوي منتعش حاليا، وتقوم شركات الطيران بعمل رائع في تلبية الطلب المتزايد على السفر، وقد دفعت مكاسب الكفاءة عوامل التحميل إلى مستويات قياسية مرتفعة في حين أن زيادة السعة بنسبة 6.5٪ تظهر المرونة في مواجهة مشاكل سلسلة التوريد المستمرة ونواقص البنية التحتية".

وأضاف والش: "بالنظر إلى المستقبل، فإن استمرار نمو الطلب القوي يشير إلى أننا قد نقترب بسرعة من أزمة سعة البنية التحتية التي من شأنها أن تحد من الاتصال والاختيار للركاب والشركات، وإذا كانت الحكومات تريد تعظيم فوائد الطيران، فيجب عليها اتخاذ قرارات جريئة لضمان سعة البنية التحتية الكافية.. وفي غضون ذلك، يحتاج كل من المطارات ومقدمي خدمات الملاحة الجوية إلى بذل المزيد من الجهود بالموارد التي لديهم حاليًا، وعلى وجه الخصوص، يجب حل التباين في السعة المعلنة للمطارات ذات البنية التحتية المتشابهة إلى حد كبير، مع قدرة المطارات لأفضل أداء.. لا تستطيع الصناعة تحمل عدم الاستفادة من البنية التحتية للمطارات التي لدينا".

وأكد البيان، ارتفاع الطلب على السفر الداخلي في أغسطس، مع نمو في جميع الأسواق الرئيسية، وخاصة الصين، حيث نمت مبيعات التذاكر المحلية خلال الفترة من أغسطس إلى سبتمبر بنسبة 4.3% على أساس سنوي، مما يدعم آفاق النمو القوية لبقية العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي للنقل الجوي السفر الطيران المطارات البنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن إنشاء مستشفى حلوان الجديد أمر مهم للغاية بعدما وصلت الأولى إلى حالة غير مرضية، مشيرا إلى أهمية تطوير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب عبر قناة إكسترا نيوز: «انتهينا من إنشاء المستشفى الجديد بالعاصمة الإدارية، وهي تحت العمل الآن»، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مشروعات تطوير مستشفيات بولاق الدكرور وأشمون وأم المصريين والشهداء وأورام منوف ويوسف الصديق والفيوم العام والحامول وغيرهم خلال عام 2025/2026.

وتابع، أن هناك رؤية واضحة للمستقبل فيما يخص إعداد البنية التحتية للقطاع الصحي، والتحدي الحقيقي يكمن في كيفية تطوير مستشفى بالفعل تعمل، فمثلا مستشفى أم المصريين تخدم نحو 2 أو 3 ملايين دولار، والوزارة مطالبة برفع كفاءتها لأنها تهالكت عبر الزمن.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر
  • موانئ”: ارتفاع طنّيات المناولة بالموانئ بنسبة 7.82%
  • وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي
  • تحذيرات من خطورة هجوم سبراني صيني على البنية التحتية الأميركية
  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 1,033 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أغسطس الماضي
  • عام على حرب غزة.. تدمير البنية التحتية للمباني والمتاحف الأثرية واستشهاد 44 كاتبا وفنانا
  • كوريا تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أمريكا الشمالية في الفترة من يناير إلى أغسطس