شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة، استعراض جدول أعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، مؤكدا أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

700 مكتب بريد و1000 برج جديد

وكشف «بدوي» خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات على تخصيص 5 مليارات جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية، من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة، بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب 1000 برج تدعيم للشبكة لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القومية للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبيها على مستوى الجمهورية بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

بحث طلبات إحاطة النواب

وطالبت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات، بإرسال القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنه وآلية تنفيذها، والتأكيد على حضور المسؤولين المعنين من الحكومة بمشكلات الاتصالات والإنترنت والبريد منعا للتضارب، مشددة على ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتصالات النواب شبكات المحمول لجنة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس المتهمين بسرقة مبلغ مالي من مكتب بريد في الطالبية

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة  جنوب الجيزة، استمرار حبس عاطلين لسرقتهما مبلغ  50 ألف جنيه من مكتب بريد في الطالبية.

القبض على المتهمين

تباشر نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع عاطلين، لسرقتهما مبلغ  50 ألف جنيه من مكتب بريد في الطالبية.

القبض على المتهمين

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد تورط شخصين في سرقة مبلغ مالي من مكتب بريد في الطالبية، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات، وفحص كاميرات المراقبة، تورط عاطلين في ارتكاب الجريمة.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، وإعداد الأكمنة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المبلغ المسروق، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • برلماني: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • استمرار حبس المتهمين بسرقة مبلغ مالي من مكتب بريد في الطالبية
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان