تستضيف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك، من 14 إلى 16 يناير(كانون الثاني) المقبل، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025.

تهدف القمة إلى مناقشة القضايا الرئيسية، مثل دور منطقة الشرق الأوسط المركز العالمي للوقود، وتأثير الذكاء الاصطناعي في تحول الطاقة، وسبل تحقيق مستقبل مستدام ومرن للطاقة.


وتُعتبر القمة الفعالية الأبرز عالميا في الطاقة والاستدامة، حيث تجمع صناع السياسات والمبتكرين لمناقشة أحدث الحلول والتوجهات في هذا القطاع، وتركز الدورة الجديدة على تعزيز إمكانات منطقة الشرق الأوسط في تطوير الطاقة النظيفة، مع استعراض مستقبل الاستثمارات فيه. 
ومن المتوقع أن يشهد الشرق الأوسط استثمارات بـ 75.63 مليارات دولار في الطاقة المتجددة بحلول 2030، تركز على مشاريع الطاقة الشمسية، والرياح، وتؤكد دولة الإمارات التزامها برفع استخدام الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الوطني من 27.83% إلى 32% بحلول 2030، ضمن استراتيجية الإمارات للطاقة 2050.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، إن إنجازات شركة مصدر الريادية والمبتكرة في الطاقة النظيفة تعكس الأهداف الطموحة لدولة الإمارات في ميدان الطاقة، فضلاً عن الدور المتنامي للشرق الأوسط بصفته منطقة رائدة في الاستدامة، وباعتبارنا المضيف المؤسس والداعم الأكبر للقمة العالمية لطاقة المستقبل، نتطلع قدماً للتعاون مع شركاء ورواد أعمال وخبراء عالميين لإيجاد حلول فعالة في سبيل مواجهة التحديات المناخية الملحّة.
ستسلط القمة الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة الطاقة، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 400 شركة عالمية، و350 متحدثًا من مختلف القطاعات، ما يسهم في فتح باب الحوار حول الاستثمار والابتكار في الطاقة المستدامة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الذكاء الاصطناعي الإمارات الذكاء الاصطناعي لطاقة المستقبل فی الطاقة

إقرأ أيضاً:

الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: « الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط».

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم زيادة أسعار النفط مع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة

 وقال التقرير: «تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، وهو يؤثر سلبياً على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات».

وأضاف التقرير: « تشهد أسواق النفط عالميا، ارتفاعاً كبيرا في الأسعار، حيث شهد زيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باحتمالية شن هجوم إسرائيلي على مرافق النفط الإيرانية».

 وتابع التقرير: « الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي،  من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة مما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وزاد التقرير: «ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطاً على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مما قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل

وأوضح التقرير أنه من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

مقالات مشابهة

  • "مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في أبوظبي
  • "مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في أبوظبي
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس وزراء مملكة النرويج
  • دبي تستضيف القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد
  • «مصدر» تستضيف قمة طاقة المستقبل يناير المقبل
  • شركة مصدر تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 لدعم نمو قطاع الطاقة الإقليمي في ظل ازدهار حجم الإنتاج والاستثمار
  • الصحة العالمية: لا حل لأزمة الشرق الأوسط سوى بإحلال السلام
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  • “نيو العالمية” و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية من "رأس الحكمة"