الجديد برس:
2024-10-07@18:23:01 GMT

اختطاف مسؤول محلي بارز في شبوة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

اختطاف مسؤول محلي بارز في شبوة

الجديد برس|

تعرض المدير العام السابق لمؤسسة المياه والصرف الصحي في شبوة، المهندس سالم صوبان الخليفي، للاختطاف والإخفاء القسري لليوم الثامن على التوالي داخل سجن سيء السمعة في مطار عتق، الذي تديره فصائل “دفاع شبوة” الممولة من الإمارات.

وأكدت مصادر محلية أن الفصائل اختطفت الخليفي الأسبوع الماضي نتيجة نزاع حول قطعة أرض مع قيادات في “اللواء الثاني دفاع شبوة” الذي يقوده وجدي الخليفي.

وتشير المصادر إلى أن وجدي الخليفي يمارس ضغوطات على المهندس سالم صوبان لتحقيق مصالح شخصية.

وتأتي هذه الحادثة في سياق استمرار الفوضى الأمنية في محافظة شبوة، والتي تشهد تصاعداً في أعمال الاختطاف والانتهاكات، خاصة في ظل تزايد النزاعات بين الفصائل المسلحة المدعومة من التحالف.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شعبة المصدرين: دور بارز للبنوك المصرية في دعم التصدير للسوق الأفريقية

قال أمين عام شعبة المصدرين بالغرف التجارية، أحمد زكي، إن الدولة تبذل جهود واسعة لزيادة حجم التبادل التجاري والتصدير لأفريقيا وغزو اسواق جديدة، مشيدا بدور البنك المركزي المصري وجهود الدولة لإنشاء شركة أو وكالة لضمان الصادرات لأفريقيا والتي بحاجه للدولار والعملة الصعبة.

زيادة الصادرات المصرية لأفريقيا

وأضاف «زكي»، في بيان صادر عن الشعبة، أنَّ هناك زيادة في حجم الصادرات إلى أفريقيا خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أهمية الاعتماد على البنوك الوطنية ودورها الرائد في توفير العملة الصعبة للمستوردين، ما يساهم في زيادة التبادل التجاري مع أفريقيا ويدعم حركة التجارة بين مصر والعالم.

أهمية توسع البنوك المصرية في القارة

وتابع: «توسع البنوك المحلية بالقارة الأفريقية يساهم فى زيادة الاستثمار الأجنبى وحجم التبادل التجاري بين مصر ودول القارة نتيجة تسهيل انتقال رؤوس الأموال والتدفقات من وإلى بلدان القارة وتبادل السلع، وبالتالي سيكون لها دور بارز في تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في أفريقيا».

البنوك وتعزيز التبادل التجاري

وأكد على دور البنوك المصرية البارز في دعم زيادة التبادل التجارى وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية، موضحا: «مصر بوابة أفريقية للعالم وهناك فرص استثمارية ضخمة بالقارة السمراء لابد من استغلالها».

الصادرات المصرية لأفريقيا

يجدر الإشارة إلى وصول حجم الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية القارة الأفريقية جنوب الصحراء، أي باستثناء الدول العربية، إلى 2,247 مليار دولار خلال العام الماضي من إجمالي الصادرات السلعية، بنمو 7%.

مقالات مشابهة

  • مبادرة «ألف قائد محلي» تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار شباب القاهرة الكبرى
  • اختطاف مسؤول حكومي وسط اليمن (الاسم)
  • الحشد الشعبي العراقي يعلن القضاء على قيادي بارز من داعش
  • حكم محلي الدبيبة تنظم زيارة لوفد إيطالي لاستكشاف المعالم الأثرية في مدينة لبدة
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 في مصر: السعر محليًا وعالميًا
  • سيئون.. مسؤول محلي يكشف أسباب الحريق الذي اندلع بالقرب من الاستاد الأولمبي
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل وسط تحضيرات للرد على إيران
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل مع التحضيرات للرد على إيران
  • شعبة المصدرين: دور بارز للبنوك المصرية في دعم التصدير للسوق الأفريقية