في إطار دعمها المستمر لقطاع التعليم وسعيها الحثيث لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات في الدول ذات الاحتياج، مولت المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في المناطق المتضررة باليمن بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وذلك خلال الفترة من 17 سبتمبر 2023م حتى 16 سبتمبر 2024م في محافظات حجة، وأبين، وحضرموت، وجزيرة ميون بمحافظة تعز، استفاد منه 13300 فرد.

ويهدف المشروع إلى تعزيز العملية التعليمية الآمنة وانتظامها بالمناطق المستهدفة من خلال تنفيذ ثلاثة أنشطة رئيسة أولها توفير 95 فصلًا بديلًا حسب المواصفات مع مستلزماتها مثل الكراسي والسبورات والإضاءة والمراوح التي تعمل بالطاقة الشمسية، فيما سيتم في النشاط الثاني شراء وتوزيع 1900 زي مدرسي و1900حقيبة مدرسية مع مستلزماتها، فيما سيتم في النشاط الثالث إيجاد فرص عمل للأسر ذات الدخل المحدود، من خلال تدريب عدد من النساء لتجهيز 950 حقيبة محلية الصنع وتوزيعها على الطلاب المستهدفين بالتزامن مع بدء العام الدراسي.
9
ويأتي ذلك في إطار سلسلة منظومة المشروعات التعليمية والتربوية التي تنفذها المملكة عبر المركز لتعزيز العملية التعليمية الآمنة في اليمن وانتظامها بالمناطق المستهدفة من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 1579 لغمًا في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الفترة من 28 سبتمبر حتى 4 أكتوبر 2024م، من انتزاع 1579 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 5 ألغام مضادة للأفراد، و 126 لغمًا مضادًا للدبابات، و 1442 ذخيرة غير منفجرة، و 6 عبوات ناسفة.
وتمكن فريق "مسام" من نزع 123 لغمًا مضادًا للدبابات و1،330 ذخيرة غير منفجرة في عدن، ونزع 6 عبوات ناسفة في مديرية سناح بمحافظة الضالع، وفي مديرية حيس بمحافظة الحديدة تمكن الفريق من نزع لغمين مضادين للدبابات وذخيرة غير منفجرة واحدة.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة ينزع خلال أسبوع 1,579 لغمًا عبر مشروع "مسام" في #اليمن pic.twitter.com/oPZmxOLLuo— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) October 7, 2024نزع الألغام في اليمنوفي محافظة شبوة نزع الفريق في مديرية عسيلان لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات وذخيرتين غير منفجرة، و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية بيحان، وفي محافظة تعز تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و9 ذخائر غير منفجرة بمديرية ذباب، و4 ألغام مضادة للأفراد و35 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء و62 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المظفر.
أخبار متعلقة الدكتور خطار أبو دياب لـ "اليوم": حل الدولتين السبيل للسلام.. وسطوة إيران على لبنان في نهايتهاتطورات العدوان.. استشهاد 11 فلسطينيًّا في قطاع غزة والضفة الغربيةوبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 465 ألفًا و252 لغمًا زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • المرحلة الثانية للتأمين الصحي تستهدف 12.8 مليون مواطن.. أبرز تصريحات "وزير الصحة" أمام النواب
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 1579 لغمًا في اليمن
  • المؤسسات التربوية الثانوية الخاصة في طرابلس تعلن موعد العودة للمدارس
  • ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للغربية.. انطلاق بطولة الجمهورية للمدارس في نسختها الثانية بطنطا
  • وزير الصحة أمام البرلمان: المرحلة الثانية من مشروع التأمين الصحي الشامل يشمل 5 محافظات
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • وزير الصحة: دراسات شاملة لمحافظات المرحلة الثانية في مشروع التأمين الصحي الشامل
  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية