كشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد أحمد كوجك وزير المالية.

وقال ياسر عمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس تابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لا سيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

وزارة العمل تتفقد مواقع العمل بشرق التفريعة بشركة قناة السويس للحاويات ببورسعيد بنك قناة السويس يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22%

وتابع: الاجتماع استعرض الإجراءات الحكومية المتواصلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن بينها حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وأكمل: التداعيات الإقليمية كان لها تاثيرًا سلبيا على نمو الاقتصاد المصري، حيث فقد الاقتصاد المحلي نحو 7 مليارات دولار من دخل قناة السويس بسبب تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.

وأوضح ياسر عمر، أن الرئيس السيسي وجه ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية الحكومية، على النحو الذي يعزز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية.

وأشار ياسر عمر إلى أن مجلس النواب وافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، ويهدف المشروع إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولي مجلس النواب رئيس مجلس الوزراء النواب السيسي مجلس الوزراء الاستثمارات الرئيس عبد الفتاح السيسي صندوق مصر السيادي دخل قناة السويس شركة قناة السويس للحاويات قناة السویس یاسر عمر

إقرأ أيضاً:

الاقتصاد النيابية:استجواب وزراء السوداني الفاسدين في مقدمتهم وزير النقل

آخر تحديث: 6 أكتوبر 2024 - 1:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف نائب رئيس لجنة الاقتصادي النيابية ياسر الحسيني، اليوم الأحد، عن استجوابات مرتقبة ستطال عدد من الوزراء في حكومة السوداني. وقال الحسيني في تصريح صحفي، ان “استجوابات ستطال عدد من الوزراء في مقدمتهم وزير النقل العراقي”، مبينا أن “مجلس النواب شخص ملاحظات كثيرة على عمل بعض الوزراء في الحكومة الحالية “.وأضاف أن “الطلبات البرلمانية تقدمت الى هيئة رئاسة مجلس النواب بغية تفعيل ملف الاستجوابات والاستضافات وممارسة عمل مجلس النواب الرقابي “.وأشار إلى أن ” التحرك النيابي مستمر لاستكمال اجراءات الاستجواب داخل مجلس النواب في مقدمة الوزراء الذين سيتم استجوابهم هو القيادي في منظمة بدر وزير النقل العراقي”.

مقالات مشابهة

  • الخطة والموازنة: مصر خسرت 7 مليارات دولار من عائدات قناة السويس
  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • وكيل بمجلس النواب: فقدنا 7 مليارات دولار من دخل قناة السويس بسبب تداعيات الأحداث
  • البرلمان يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • بسبب التداعيات الإقليمية.. قناة السويس تفقد 7 مليارات دولار من دخلها.. فيديو
  • نائب رئيس الوزراء: 7 مليارات جنيه تكلفة العلاج على نفقة الدولة خلال 3 شهور
  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • الاقتصاد النيابية:استجواب وزراء السوداني الفاسدين في مقدمتهم وزير النقل
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»