شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي رئيس اللجنة استعراض لجدول اعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد.

وأكد بدوي أن دور الانعقاد الجديد سيكون استثنائي في حجم مشروعات القوانين وحجم التكامل بين البرلمان والحكومة لصالح الخدمات المقدمة للمواطن.

وكشف بدوي خلال اجتماع اللجنة عن موافقة وزارة الاتصالات علي تخصيص 5 مليار جنيه لتدعيم شبكات المحمول بجميع محافظات الجمهورية من خلال حصر كامل تقدمه لجنة الاتصالات للمناطق المحرومة بالتعاون مع النواب في جميع الدوائر، وأن اللجنة منفتحة على جميع النواب لاستلام حصر شامل بجميع المناطق.

وأضاف بدوي أن المصرية للاتصالات ممثلة في شركة we اعتمدت تركيب ألف برج تدعيم للشبكة، لخطتها هذا العام، وهناك 700 مكتب بريد سيتم افتتاحها هذا العام، بالإضافة إلى اعتماد الهيئة القومية للبريد لعدد 200 مكنة ATM لتركيبيها علي مستوى الجمهورية بجميع القرى والمراكز التي تحتاج إلى خدمات البريد.

وطالبت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات بإرسال كافه القوانين لأعضاء اللجنة لدراستها تمهيدا لمناقشتها مع متابعة التوصيات التي تخرج من اللجنة وآليه تنفيذها، والتأكيد على حضور المسئولين المعنيين من الحكومة بمشاكل الاتصالات والانترنت والبريد منعا للتضارب.

وشددت محروس علي ضرورة تواصل اللجنة مع النواب لبحث طلبات الإحاطة المقدمة منهم للتوجيه الصحيح للجهات المعنية.

من جانبه قال النائب محمد عبادة أمين سر اللجنة، إن لجنة الاتصالات يشهد لها بالانضباط خلال دور الانعقاد المنقضية، مشددا على ضرورة اعتماد عدد من الزيارات الميدانية بالتنسيق مع نواب لجنة الاتصالات، ومراجعة لكل طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب حتى يتسنى لأمانة اللجنة بتوجيهها إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاًالنائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب

وكيل «اتصالات النواب» يطالب بدعم الكوادر الفنيه بالقومي لتنظيم الاتصالات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب مكاتب البريد اتصالات النواب شبكات المحمول أبراج الشبكات لجنة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس في الفصل التشريعي الثاني.

وأكد الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، أن نتائج البعثة الاولمبية، تأتي علي رأس أولوياتنا خاصة أن هناك توجيه رئاسي بشأن التحقيق في نتائج البعثة والاتحادات المختلفه، لافتا إلي اللجنة أرست مبدأ جديد وهو الرقابة السابقة على البعثة الأولمبية قبل السفر لباريس وعقدت اجتماعا امتد لمدة 7ساعات بغرض تحقيق افضل نتائج ممكنة للاتحادات المختلفة.

واضاف خلال الاجتماع تم الاستماع لعروض تقديمية لرؤساء الاتحادات تتضمن مستهدفات الاتحادات المشاركة في الأولمبياد واحتياجاتها المالية، وتم التوصية بتنفيذ متطلباتهم وذلك بحضور وزير الشباب، ورئيس اللجنة الأولمبية، مشيراً إلي أن اللجنة لديها مضبطة ستقارن بما وعد به رؤساء الاتحادات وما التزمت به وزارة الشباب من تقديم أوجه الدعم المختلفه وما تم تحقيقه فعليا من نتائج علي الارض .

واشار الي ان اللجنة حرصت علي التوصية بتوفير الدعم المالي لكل اتحاد وفقا للتدفقات والجدول الزمني الذي طالب به رؤساء الاتحادات المختلفه، مؤكدا أن الدور الرقابي للجنة لن يقت علي الاتحادات واللجنة الأولمبية فقط ولكن سيمتد أيضاً الي وزارة الشباب، في ظل انفاق ما يتخطي المليار جنيه و ٢٠٠ مليون من الجنيهات علي البعثة، وفقا لما أعلنه وزير الشباب من قبل ولم يتم تحقيق المستهدف.

وأكد رئيس لجنة الشباب، ان اللجنة ستناقش هذا في ضوء بعض البيانات الصادرة عن الوزارة، بشأن البعثة الاولمبية.

فيما طالب النائب مجدي الأمير، بوضع خطة موضوعية بشأن تنفيذ الطلبات المقدمة من النواب لتطوير لمراكز الشباب أو الأندية، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك رؤية واضحة للوزارة.

وشدد النائب محمد لبيب، وكيل اللجنة، بضرورة تحديد العلاقة وتنظيمها مع وزارة الشباب والرياضة، بالشكل الذي يلبي طلبات النواب لدؤائرهم المختلفة وهو ماطالب به النائب نشأت العمدة، أمين سر اللجنة، وقد طالبت النائبة نجوي خلف، بتكريم الأبطال البارالمبيين.

من جانبها طالبت النائبة هادية حسني، بتكريم اتحاد الخماسي الحديث، خاصة انها منظومة ناجحة ومتفوقة .

مقالات مشابهة

  • برلماني يكشف تفاصيل قرار مجلس النواب بالموافقة على زيادة حصة مصر بصندوق النقد
  • اتصالات النواب تعتمد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات
  • «بدوي»: 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول وافتتاح 700 مكتب بريد العام الجاري
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. شباب النواب: نتائج البعثة الأولمبية علي رأس أولوياتنا
  • زراعة النواب تناقش خطة عملها بدور الانعقاد الخامس.. ونقص الأسمدة ضمن الأولويات
  • اتصالات البرلمان: اعتماد 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج شبكات المحمول بالمحافظات
  • بدوي: الاتصالات اعتمدت 5 مليارات جنيه لزيادة أبراج الشبكات بالمحافظات
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب ومعاودة الانعقاد غدا
  • رفض رفع حصانة وإعلان القوائم النهائية للجان النوعية.. حصاد أولى جلسات دور الانعقاد الخامس للبرلمان