أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية الاثنين أن أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، في غضون أسبوعين، أي منذ أن كثّفت اسرائيل غاراتها على مناطق مختلفة في لبنان.

وقالت الوحدة في تقرير “من تاريخ 23 أيلول/سبتمبر لغاية 5 تشرين الأول/أكتوبر 2024 سجّل الأمن العام عبور 300,774 مواطن سوري و102,283 مواطن لبناني إلى الأراضي السورية”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي سوريا لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي سوريا لبنان

إقرأ أيضاً:

تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور

أعلن رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات محمد المهندس محمد شمروخ، عن أن إطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر من المتوقع أن يبدأ خلال الستة أشهر المقبلة، حيث سيكون هناك 3 شهور بمثابة «soft lunching» يعقبها الاطلاق الرسمي للخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتوقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس مع شركات فودافون وأورنج و "اي آند مصر.

وأوضح شمروخ أن الإطلاق لشريحة e SIM سيتم بعد الانتهاء من عدة خطوات أبرزها الهوية الرقمية، متوقعا أن يكون هذا بنهاية العام الجاري.

من جانبه، أكد محمد نصر العضو المنتدب لشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة أكملت استعداداتها الفنية لتشغيل خدمات الجيل الخامس وهي بانتظار موافقة الجهاز القومي للانطلاق.

وصرح ياسر شاكر العضو المنتدب لشركة أورنج مصر، بأن الوضع في السوق شهد تحسنا ملحوظا مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأشار حازم متولي رئيس «أي آند» مصر، إلى أن سوق الاتصالات في مصر تتميز بتنافسيتها العالية، وأن هذه الخطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية للاتصالات في مصر، مما يفتح المجال أمام تحسين الخدمات وتوسيع نطاق الاتصالات.

يشار إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت شهد اليوم توقيع تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر ( فودافون مصر، اورانج، إي آند مصر).

وقال الوزير إن إجمالي قيمة تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول العاملة في مصر ( فودافون مصر، اورانج، إي آند مصر) فضلا عن وي التي وقعت في يناير المنصرم بلغت 675 مليون دولار.

وأضاف الوزير أنه تم التوقيع اليوم مع الشركات فودافون وإي أند مصر وأورانج بنفس الشروط التي تم توقيعها مع الشركة المصرية للاتصالات وي الذي تم توقيعه في يناير 2024.

وأكد الوزير حرص القطاع على تقديم كل إمكانيات التكنولوجيا لكافة المواطنين، مشيرا إلى أن إطلاق الجيل الخامس يمثل نقلة نوعية في مصر لدعم كافة الخدمات وكل عناصر الخدمات الصوتية والقطاعات المختلفة كالمدن الذكية القطاعات اللوجستية والزراعية والقطاعات الطبية كافة القطاعات التي تفيد المواطنين.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إنه بالتوقيع على الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات المحمول يعد هذا بمثابة دخول خدمات الجيل الخامس في مصر.. مضيفا أن الجيل الخامس يتضمن العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تسهم في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًسعره 135 ألف جنيه.. هواوي تطرح أول هاتف قابل للطي في 3 اتجاهات

منافس قوي لـ أونور Magic V3.. مواصفات هاتف فيفو Vivo X Fold 4

مقالات مشابهة

  • 400 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا خلال أسبوعين
  • أكثر من 400 ألف نازح من لبنان إلى سوريا خلال أسبوعين
  • بيروت: أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا في غضون أسبوعين
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • فحص أكثر من 92 ألف شخص ضمن مبادرة «100 مليون صحة» في سوهاج خلال شهر
  • الهجرة تسجّل أكثر من 635 مواطن لبناني في كربلاء والنجف
  • المنظمة الدولية للهجرة: عبور 235 ألف شخص من لبنان إلى سوريا
  • ‏الأمم المتحدة: أكثر من 200 ألف شخص غادروا لبنان إلى سوريا
  • إعلام إسرائيلي عن مسؤولين في الجيش: تقديرات بانتهاء القتال جنوب لبنان بعد أسبوعين أو ثلاثة