قال الكاتب الصحفي و الإعلامي أحمد الطاهري، إن حلقة اليوم من برنامج "كلام في السياسة" ستتحدث عن عام مما سمي بطوفان الأقصى، مواصلا: "الكل يريد أن يعلم أين نحن وإلى أين نتجه، تطورات الأحداث الإقليمية ما قبل هذا التاريخ تختلف تماما عما بعده".

حكم الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.. دار الإفتاء تجيب

وأضاف "الطاهري"، في حلقة اليوم، من برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "في حلقة اليوم، سأحاول أن أكتفي بدور يقل عن دور المذيع أو الشخص الذي ينظم النقاش، لأن الكوكبة التي في ضيافتنا تستدعي من الجميع الإنصات لقرائتهم التحليلية والاستراتيجية".

وتابع: "وقبل بداية الحوار، أحب أن أتقدم بالتهنئة لكم ولكل شعب مصر العظيم وقواتنا المسلحة العظيمة وقيادتنا السياسية الوطنية بمناسبة العيد الحادي والخمسين لنصر أكتوبر".

وأكد، أن الاحتفالات الشعبية بنصر أكتوبر هذا العام كانت ملفتة ومبهرة، وحضور روح أكتوبر في الوجدان المصري تجعل هناك حالة من الاطمئنان: "الشعب المصري يحتضن بلده جيدا ويستدعي عمقه الحضاري دائما في لحظة الضرورة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطاهري نصر اكتوبر الشعب المصري قناة إكسترا نيوز الإعلامي أحمد الطاهري احتفالات الشعب الأحداث الإقليمية

إقرأ أيضاً:

ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر

 نظم قطاع الفنون التشكيلية، بوزارة الثقافة، في إطار الاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم، مجموعة متنوعة من الورش الفنية التفاعلية ببانوراما حرب أكتوبر. 

يأتي هذا الحدث الفني تأكيداً على أهمية الاحتفاء بتضحيات أبطالنا وتجسيداً لقيم الانتماء والوطنية، حيث استضافت بانوراما حرب أكتوبر، اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين المصريين، تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد السماحي. 

وتهدف هذه الورش إلى إشراك الجمهور في تجربة فنية فريدة، حيث يمكن للزوار المشاركة في  أعمال فنية جماعية تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث التاريخي.

وكان الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، قد أعلن عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة اليوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

 الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بمسرح الهناجر 


 وإحياء للذكريات الوطنية العظيمة، وتحت إشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال، يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان إيهاب فهمي؛ بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حفلا موسيقيا غنائيا لفرقة المركز الموسيقية بإشراف الفنانة رانيا عمر، وقيادة المايسترو أحمد ماهر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد ٦ أكتوبر ٢٠٢٤م، بمسرح الهناجر.
يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أروع الأغاني الوطنية التراثية منها: "بسم الله" غناء جماعي، يعقبها "عاش اللي قال"، "موال النهار"، "عظيمة يامصر"، "سكت الكلام"، غناء: الفنان أحمد محسن، "حلوة بلادي"، "طوف وشوف"، "يا أغلى اسم في الوجود"، "حبيبتي يا مصر"، غناء: الفنانة هند عمر، ويختتم الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية.

القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة

وتنظم وزارة الثقافة  من خلال  المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أسامة طلعت أمسية شعرية بعنوان " القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة .. قراءات ونصوص " في الساعة السادسة مساءً غد بقاعة المجلس الأعلي للثقافة.
يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن ، ويشارك فيها كوكبة  من الشعراء "الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي.. الشاعر أحمد عنتر مصطفي ..بطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول ...الشاعر سعيد شحاته ...الشاعرة شرين العدوي ..الشاعر السوري عبد القادر الحصني "
تأتي الأمسية في إطار برنامج فعاليات وزارة الثقافة للإحتفال  بالذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال الشهر.

مقالات مشابهة

  • الطاهري عن الاحتفالات الشعبية بنصر أكتوبر: الشعب المصري يستدعي عمقه الحضاري دائما
  • أشرف عبد الباقي يحتفل بنصر أكتوبر على طريقته
  • مفيدة شيحة تهنيء الشعب بنصر أكتوبر: سحقنا العدو الإسرائيلي في مواجهة عادلة
  • الليلة.. برنامج "الحكاية" مع عمرو أديب يحتفل بإنتصارات أكتوبر المجيدة
  • ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر
  • النائب أحمد صبور يهنئ الشعب المصري بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • إلهام شاهين تحتفل بنصر أكتوبر بفستان علم مصر
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري