وجه الدكتور شريف فاروق وزير التوين والتجارة الداخلية، بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين الجهات المعنية لضبط الأسواق، وتنظيم حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات والتصدي لأي ممارسات احتكارية قد تحدث أو رفع غير مبرر للأسعار، وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المستهلكين وتحقيق استقرار السوق المحلي.

مدريات التموين بالمحافظات

وأكد الوزير أهمية رفع تقارير دورية حول حركة الأسواق وحالة توافر السلع، وذلك لضمان التدخل الفوري في حال وجود أي مشاكل قد تؤثر على استقرار الأسواق، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لمديري الإدارات التموينية بالمحافظات، والقيام بجولات تفقدية بشكل مستمر للاطمئنان على توافر السلع وضبط حركة الأسواق.

مواصفات إنتاج الخبز

وشدد الوزير على أهمية متابعة حركة السلع الاستراتيجية، والتأكد من عدم وجود أي نقص أو تلاعب يؤثر على توافرها، لافتًا إلى أهمية تكثيف حملات التفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية، وكافة الأنشطة التموينية والتجارية والتأكد من الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز، وتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن تلبية احتياجاتهم. وأضاف أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات تؤثر على حقوق المستهلكين.

توافر السلع الأساسية

وتواصل وزارة التموين، جهودها لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع الأساسية، من خلال التعاون مع الجهات المعنية وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المنافذ التموينية والأسواق، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين بشكل كامل.

جاء ذلك خلال اجتماع للوزير عبر الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات بالمحافظات للتأكيد على مراقبة الأسواق وضبط منظومة طرح وتداول السلع، أكد خلاله على ضرورة تضافر جهود كافة المديريات والإدارات التموينية بالمحافظات، لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزارة التموين ووزير التموين الخبز الخبز المدعم السلع الأساسية أسعار السلع الأساسية السلع الاستراتيجية الأسواق ضبط الأسواق توافر السلع

إقرأ أيضاً:

بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل تخفيضات بنسبة ١٠٪؜ علي كافة السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير واتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالاسواق بأسعار مناسبة.

كما تم التوجيه باستمرار العمل في جميع المجمعات الإستهلاكية يوم الأحد بشكل طبيعي مع طرح جميع السلع بتخفيضات 10٪ ، في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتقدم وزير التموين بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وللشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

مقالات مشابهة

  • تعليمات جديدة من وزير التموين لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • وزير التموين يشدد على متابعة توافر السلع فى الأسواق بأسعار مناسبة
  • خلال اجتماع بالفيديو كونفرانس.. وزير التموين يشدد على مراقبة الأسواق وضبط تداول السلع
  • وزير التموين: لن نتهاون بأي مخالفات تؤثر على حقوق المستهلكين
  • وزير التموين يتابع توافر السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي
  • وزير التموين: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لأى ممارسة احتكارية
  • وزير التموين يجتمع لمتابعة موقف توافر السلع الاستراتيجية
  • محافظ أسوان يشكر وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية بتخفيضات 10%
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية