تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد د. إبراهيم آدم أحمد الدخيري مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية أن المنظمة تسعى إلى الاهتمام بالأنشطة التنموية وكيفية الحفاظ على الموارد الطبيعية ومكافحة التصحر، لافتاً الى ان المنظمة العربية للتنمية الزراعية، تهدف إلى المساهمة في إيجاد وتنمية الروابط بين الدول العربية وتنسيق التعاون فيما بينها في شتى المجالات والنشاطات الزراعية، خاصة في مجال تنمية الموارد الطبيعية والبشرية في قطاع الزراعة والتنمية الريفية، وتحسين وسائل وطرق استثمارها على أسس علمية، فضلا عن رفع الكفاءة الإنتاجية الزراعية النباتية والحيوانية، وبلوغ التكامل الزراعي المنشود بين الدول العربية تحقيقاً للأمن الغذائي العربي، فضلا عن الإشراف على تنفيذ برامج من شأنها مواجهة أزمات الغذاء وتعزيز الأمن الغذائي.

 
جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالات محافظة مرسى مطروح بالدورة السادسة لفعاليات المدرسة الصيفية لطلاب الجامعات حول مصادر المياه غير التقليدية التي افتتحها  اللواء اركان حرب خالد شعيب محافظ مرسى مطروح والتي تقام تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وبحضور الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصطلاح الاراضي والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد لمحافظ مرسى مطروح و المهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح. 
وعلى هامش الاحتفال اتفق جميع الاطراف على بحث الموضوعات التي يمكن تنفيذها في محافظة مرسى مطروح بشراكة ثلاثية بين كل من المنظمة العربية للتنمية الزراعية ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ممثلة في مركز بحوث الصحراء ومحافظة مرسى مطروح، منها السياحة الريفية لما تتمتع به المحافظة من ميز نسبية خاصة في منطقة واحة سيوة، وكذلك تنفيذ احد المشاريع التي جاءت في الاستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020-2040 والتي اعدتها المنظمة للتنمية الزراعية وتبنتها الدول العربية، هذا بالاضافة الى بناء القدرات في كل ما في شأنه تحسين سبل كسب العيش في محافظة مرسى مطروح، وضرورة الاهتمام بالكوادر الوسيطة وكيفية تبادل الخبرات ونقل التقانات، واتفقت الاطراف على وضع خطة عمل للمرحلة القادمة، تتضمن مجالات التعاون المرتقبة بينهم والأنشطة الداعمة للمجتمعات المحلية وتبادل الخبرات والمعلومات والعمل على المبادرات والبرامج ذات الصلة بالأمن الغذائى والتنمية الزراعية المستدامة، إضافة إلى العمل فى المشروعات الانمائية المشتركة، لما فيه صالح اهلنا بمرسى مطروح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدخيرى الأمن الغذائي العربي المنظمة العربیة للتنمیة الزراعیة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تنظيم 3 قوافل طبية مجانية في مراكز ومدن مرسى مطروح والضبعة وسيدي براني، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.

قافلة مجانية في سيدي براني 

وقال محافظ مطروح، اليوم، في بيان، إنه سيتم تنفيذ القافلة الأولى يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجاري بمدرسة العمدة جمعة موسى بمدينة سيدى براني، والثانية يوم السبت الموافق 12 أكتوبر بمدرسة رياض الصالحين بالكيلو 4 بمدينة مرسى مطروح، والثالثة يوم الأحد 13 أكتوبر بمستشفى الضبعة المركزي بمدينة الضبعة.

وتضم القوافل أطباء متخصصين في تخصصات الباطنة، والرمد، والعظام، والجلدية، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، وأمراض النسا، والمسالك البولية، ومعملا للتحاليل.

وأضاف محافظ مطروح أن توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان، بجانب تنظيم أنشطة توعوية من أجل صحة أفضل لأهالي محافظة مطروح. 

تذليل العقبات لنجاح القوافل الطبية 

ووجه محافظ مطروح بتقديم كل التيسيرات اللازمة بالتنسيق بين مديرية الصحة  ورؤساء المدن المعنية، لتذليل كل العقبات وإنجاح أعمال القوافل الطبية في مطروح، مع الإعلان عن القوافل وتخصصاتها والخدمات التي تقدمها للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتفقد جراج أتوبيسات النقل الجماعي
  • "الزراعة العربية" تتعاون مع مرسى مطروح لتنمية الموارد المائية والريفية
  • قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • البحوث الزراعية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ينظمان ورشة عن إنتاج أصناف الأرز
  • 5 مرتكزات لتعزيز الاستثمارات وتعظيم العوائد الاقتصادية بالأمن الغذائي
  • 5 مرتكزات أساسية ضمن "مختبر الأمن الغذائي" لتعزيز الفرص الاستثمارية وتعظيم العوائد الاقتصادية
  • انطلاق أعمال مختبر الأمن الغذائي 2024 لتعزيز الاكتفاء الذاتي والاستثمار
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا