صحيفة الاتحاد:
2024-10-07@18:20:47 GMT

الإمارات .. داعم رئيس للقطاع الصحي في غزة

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

استنفار تام من دولة الإمارات إلى الأشقاء في فلسطين خاصةً في المجالات الطبية والصحية منذ بدء الأزمة المأساوية قبل عام من الآن في قطاع غزة، فهذا التحركُ لم يكن وليد المصادفة، بل قيمة راسخة تنتهجها الحكومة الرشيدة تجاه الأشقاء في فلسطين لمساندتهم في الظروف الصعبة التي يَمرُّون بها.
فقد قدَّمت الإمارات دعمًا كبيرًا شمل مُساعدات لتزويد المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات الطبية الضرورية، وإرسال فرق طبية ومُساعدات صحية، تمثلت بإرسال ستِّ  طائرات إغاثة محملة بمواد طبية عاجلة ومُستلزماتٍ صحية للقطاع، شملت 85 طُنًا من الموادِ الطبيةِ الضرورية،  لعلاج الجرحى والمصابين نتيجةَ الحرب.


كما ساهمت الإماراتُ بتقديمِ أكثرَ من 400 طنٍ من المساعَدات والمُستلزماتِ الطبية لعددٍ من المستشفيات علاوةً على تركيب الأطراف الاصطناعية، وتجهيز المستشفيات في غزة بأجهزة طبية مُتطورة، لتحسين قُدرتها على تقديم الرعاية الصحية الطارئة للمتضررينَ.
وفي جانب الأدوية والمستلزمات الطبية،  أرسلَت الإمارات أطنانًا منها مثلَ أدواتِ الجراحة والمحاليلِ الوريديةِ، والمُضاداتِ الحيويةِ الضرورية،  لعلاجِ الحالاتِ الطارئةِ، بالإضافةِ إلى مُستَلزماتِ العنايةِ المُركَّزَةِ لمساعدةِ المصابين بجروحٍ بَليغةٍ ، كما أسهمت الدولة في تلقيح أكثرَ من 650  ألف طفل ضد شلل الأطفال.
وتمَّ إرسال فرقٍ طبيةٍ إماراتيةٍ مُتخصصة للمساعدةِ في تَقديمِ الرعايةِ الصحيةِ العاجلةِ لآلافِ الجَرحى والمُصابينَ، من خِلالِ المُستَشفَى العائمِ الذي تبلغُ سعتهُ مئةَ سريرٍ ويضمُ غُرفَ عمليات وعناية مُركَّزة وأشعة ومُختبراً وصيدليةً ومُستودعات طِبية.
والمستشفى الميداني بمدينةِ رفح والذي تبلغ سعتُه 150 سريراً ويضم أقساماً متنوعة، للمساعدةِ في إنقاذِ مئاتِ الفلسطينيين، وذلك في ظل انهيار القطاع الصحي والحاجة لتلقي العلاج.
وضمن تَوجيهات الحكومة الرشيدة، تمَّ إجلاء ما لا يقل عن 1900 من المرضى والجرحى الفلسطينيين للعلاج في الإمارات رفقة ذويهم.
يأتي هذا الدعم الطبي والصحي ضمن استجابة الإمارات السريعة للأزمة الإنسانية في قطاع غزّة، وذلك لتخفيف العبء عن النظام الصحيّ المتدهور في القطاع.

أخبار ذات صلة «الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ»: لا تمديد للمهلة ولا تهاون مع المخالفين بعد انتهائها «خليفة الإنسانية»: «الإمارات معك يا لبنان» تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة

#الإمارات.. داعم رئيس للقطاع الصحي في غزة

تقرير: حسين الطنيجي

#الفارس_الشهم3#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/liEekwbyzz

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 6, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات قطاع غزة غزة مساعدات إنسانية مساعدات طبية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن إنشاء مستشفى حلوان الجديد أمر مهم للغاية بعدما وصلت الأولى إلى حالة غير مرضية، مشيرا إلى أهمية تطوير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر.

وأضاف في كلمته أمام مجلس النواب عبر قناة إكسترا نيوز: «انتهينا من إنشاء المستشفى الجديد بالعاصمة الإدارية، وهي تحت العمل الآن»، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من مشروعات تطوير مستشفيات بولاق الدكرور وأشمون وأم المصريين والشهداء وأورام منوف ويوسف الصديق والفيوم العام والحامول وغيرهم خلال عام 2025/2026.

وتابع، أن هناك رؤية واضحة للمستقبل فيما يخص إعداد البنية التحتية للقطاع الصحي، والتحدي الحقيقي يكمن في كيفية تطوير مستشفى بالفعل تعمل، فمثلا مستشفى أم المصريين تخدم نحو 2 أو 3 ملايين دولار، والوزارة مطالبة برفع كفاءتها لأنها تهالكت عبر الزمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي
  • الإمارات الصحية تحصد جائزة التميز من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحصد الجائزة التشريفية لفئة التميز التشغيلي من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة
  • "الأورومتوسطي": استهداف "إسرائيل" للقطاع الصحي في لبنان جريمة خطيرة لا يمكن تبريرها
  • مثل ما حدث في غزة.. الاحتلال يحرض ضد المستشفيات والمرافق الصحية في لبنان
  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية
  • نقابة القابلات القانونيات دانت استهداف المستشفيات: لتحييد المراكز الصحية
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية