أكد المتحدث الإعلامي للجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، لقناة "الحرة"، الاثنين، أن الجيش سيستمر بقصف "مواقع" لحزب الله في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية حتى تحقيق الهدف المُعلن وهو إعادة النازحين من البلدات الشمالية.

وقال إن "حزب الله تلقى ضربة موجعة ومدمرة لقدراته، كما هُزمت حماس في الحرب وقدراتها الآن شبه معدومة".



وجاءت المقابلة مع أدرعي في ذكرى هجوم 7 تشرين الأوّل واندلاع الحرب في قطاع غزة قبل عام، وسُئل خلالها عن موقف إسرائيل من العدد الكبير للضحايا المدنيين في قطاع غزة، فكان ردّه أن "حماس وحدها تتحمل المسؤولية لأن عناصرها ينتشرون في المدارس ومراكز الإيواء والمستشفيات".

ولا يُقرّ أدرعي بإحصاءات وزارة الصحة في قطاع غزة بدعوى أنها تابعة لحكومة حماس، مؤكداً أن إسرائيل قبل كل هجوم أو قصف أو عملية اغتيال لقياديين أو عناصر في حماس "تتخذ إجراءات مدروسة" للحيلولة دون سقوط مدنيين.

وردا على سؤال بشأن إذا كان ما يشعر بالأسف على المدنيين من القتلى؟ يجيب أدرعي: "طبعاً. نحن لا نريد مدنيين قتلى وجرحى، إنما نريد رؤية الإرهابيين يُقتلون ونريد أن نرى قادة الإرهاب الفلسطيني واللبناني يُقتلون، وهذا ما نفعله".

وقتل في قطاع غزة، حتى إجراء الحوار مع متحدث الجيش الإسرائيلي 41870 شخصاً، بينهم 16891 طفلاً و11458 امرأة، بحسب أرقام الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ومقرّه مدينة رام الله في الضفة الغربية. (الحرة) 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي،عدم صحة القرار المتداول الموقَّع من رئاسة مجلس النواب بخصوص إلغاء ضريبة النقد الأحنبي.

العرفي وفي تصريحات خاصة لشبكة “الرائد”الإخبارية المقربة من حزب العدالة واللماء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أشار إلى أن هذه ورقة مزورة لا أساس لها من الصحة، وهي لعبة من ألاعيب المجلس الرئاسي ومستشاره زياد دغيم.

وأضاف:”ولو وُجد توجه نحو إلغاء الضريبة فسيكون بتخفيضها تدريجيا مثلا من 27% إلى 20%، وهو الصحيح اقتصاديا”، منبهًا إلى أن قرار المحافظ الجديد ونائبه سحب 69 قرارا أصدرها عبد الغفار جعل الرئاسي يستخدم هذه اللعبة كردة فعل.

العرفي وصف سحب القرارات بأنها”ضربة موجعة”، والدليل على ذلك أن زياد دغيم خرج متأسفا لسحبها.

مقالات مشابهة

  • أدرعي للحرة: حماس هُزمت.. وهذه قدرات حزب الله الآن
  • «القاهرة الإخبارية»: أوروبا توجه ضربة اقتصادية موجعة للصين بسبب السيارات الكهربائية
  • تشيلسي يتلقى ضربة موجعة بغياب نجميه أمام ليفربول
  • قائد ليفربول: نريد المنافسة حتى اليوم الأخير للدوري
  • ضربة موجعة لفريق توتنهام قبل مواجهة برايتون
  • أنشيلوتي يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة كارفاخال
  • منتخب كوريا الجنوبية يتلقى ضربة موجعة قبل مباراتيه ضد الأردن والعراق
  • العرفي: لا صحة لإلغاء البرلمان ضريبة النقد الأحنبي.. وسحب قرارات غفار ضربة موجعة للرئاسي
  • ضربة موجعة لتهريب القات: عملية نوعية في المهرة