حرص نجم الكرة المصرية ولاعب النادي الأهلي المصري ومنتخب مصر محمد أبو تريكة، على التعليق على مرور عام على عملية طوفان الأقصى وحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

و من خلال منشور له على منصة "إكس" أشار أبو تريكة إلى ذكرى عبر عن دعمه للشعب الفلسطيني وللمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب أبو تريكة في المنشور: "في مثل هذا اليوم أذاق ثلة من رجال هذه الأمة الاحتلال الويل الذي يستحقه نتيجة لإجرامه المستمر لأكثر من سبعين عامًا".

هذا التصريح يأتي في إطار استمرار أبو تريكة في دعم القضية الفلسطينية، وهو معروف بمواقفه المناهضة للاحتلال الإسرائيلي، حيث لا يتوانى عن استخدام منصاته للتعبير عن دعمه للحقوق الفلسطينية وللتنديد بالممارسات الإسرائيلية.



ولم يكن هذا المنشور هو الأول لأبو تريكة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث عبر مرارًا وتكرارًا عن دعمه الواضح لفلسطين سواء في البطولات الدولية أو من خلال تصريحات إعلامية، حيث يعتبر رمزًا للدعم الفلسطيني، وقد اتخذ مواقف واضحة تعكس تضامنه العميق مع غزة وفلسطين، بعد تصعيد الأحداث في غزة.

وكان أبو تريكة قد قرر لفترة عدم الظهور على الشاشات، تعبيرًا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، مع بداية الحرب في تشرين الأول / أكتوبر الماضي حيث شعر أنه لا يمكنه الحديث عن المباريات والرياضة بينما يعاني أهالي غزة من ويلات الحرب والاحتلال.

"غزة كشفت عورات العالم الذي يدعي أنه حر".. أبو تريكة في أول ظهور متلفز بعد انقطاعه عن الظهور الإعلامي خلال حرب #غزة pic.twitter.com/IIpEY3xVAy — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) November 25, 2023
وخلال ظهوره في الاستوديوهات التحليلية، لا يتردد أبو تريكة في توجيه الضوء نحو ما يحدث في غزة، وتناول في العديد من المرات الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون، مشيرًا إلى آثار الحرب على المدنيين، ويحرص على تذكير المشاهدين بأن الرياضة ليست فقط مجرد منافسة، بل يجب أن تُستخدم كمنصة لرفع الوعي حول القضايا الإنسانية والسياسية.

????????????????????????????????????????????????????????

حديث محمد أبو تريكة في ختام الاستديو التحليلي.
pic.twitter.com/HlzBvXrUMF — عمرو (@bt3) September 29, 2024
ويذكر الجميع موقفه الشهير في عام 2008، خلال مباراة في كأس الأمم الأفريقية، رفع أبو تريكة قميصًا تحت قميص المنتخب المصري مكتوب عليه "تعاطفًا مع غزة" تضامنًا مع الفلسطينيين الذين كانوا يعانون من هجمات الاحتلال في ذلك الوقت.

أبو تريكة : من ضمن الوصايا اللي عاملها ان التيشرت اللي كتبت عليه " تعاطفا مع غزة" يكون معاي في الكفن❤❤ pic.twitter.com/C2putDxxad — جِـهة هَندَسيَّة. (@_Ridoo) January 24, 2016

حدوتة أبوتريكة في كلمتين :
رفع شعار تعاطفا" مع غزة في يناير ٢٠٠٨ فلم ينساها الصهاينة له ...!
بعدها بـ ١٠ سنوات ينتقم
الصهاينة العرب من أبوتريكة !
#تريكه_اسطوره_عربيه pic.twitter.com/ymqHNfrICW — Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) May 28, 2018

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية أبو تريكة غزة غزة أبو تريكة الحرب على غزة عام على الطوفان رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو تریکة فی pic twitter com مع غزة

إقرأ أيضاً:

في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين

الرؤية- الوكالات

أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، أن المقاومة الفلسطينية مستمرة بكل قوتها وبكافة أجنحتها كحق مشروع للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك خلال الذكرى السنوية لعملية "طوفان الأقصى" التي وقعت في 7 أكتوبر 2023، مشيرة إلى أن المقاومة في حالة جيدة، وتتمتع بتنسيق عالٍ ومستمر على مختلف الجبهات ومحاور القتال.

ووجهت الفصائل في بيانها تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وأشادت بصموده الأسطوري في وجه مخططات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت طمس "الهوية الفلسطينية ومحو وجودها".

وشنت المقاومة الفلسطينية في غزة عملية "طوفان الأقصى" على الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم السابع من أكتوبر 2023، وشملت هجوما بريا وبحريا وجويا وتسللا للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وقالت الفصائل إن الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي يمتلك حق تقرير مصيره بعد انتهاء الحرب، وإن هذه القضية "تُناقش فقط على الطاولة الفلسطينية"، مؤكدة رفض أي تدخلات خارجية.

وفيما يتعلق بالمطالب الفلسطينية، أوضحت الفصائل أنه لن يكون هناك أي اتفاق أو صفقة إلا بتحقيق مجموعة من الشروط أبرزها وقف العدوان الإسرائيلي والانسحاب الكامل من قطاع غزة وفتح المعابر ورفع الحصار الجائر، والمضي قدما في إعادة إعمار ما دمرته الحرب، كما طالبت بإتمام صفقة تبادل أسرى جدية تشمل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودعت الفصائل -في إطار الدعم للمقاومة في الضفة الغربية والقدس- الشعب الفلسطيني في كافة المناطق المحتلة إلى تصعيد المقاومة الشاملة، وخاصة المقاومة المسلحة، والمشاركة بشكل أوسع في معركة "طوفان الأقصى".

وأكدت الفصائل رفضها القاطع لأي محاولات لفرض إدارة بديلة في غزة خارج نطاق الإجماع الوطني الفلسطيني، مشيرة إلى أن هذه المحاولات سيتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع الاحتلال.

وطالبت الفصائل الشعوب العربية والإسلامية بالتحرك "الفوري والعاجل" في كل الميادين والمدن والعواصم، واستهداف مصالح الاحتلال وداعميه والضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية على القطاع ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

وفي ختام البيان، أعربت الفصائل عن تقديرها العميق لمواقف الشعب الفلسطيني ومكوناته الوطنية الحية الرافضة لمشاريع الاحتلال ومخططاته.

مقالات مشابهة

  • مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن
  • تعرف على جبهات إسناد المقاومة الفلسطينية في لبنان بعد طوفان الأقصى؟
  • عام على "طوفان الأقصى".. ماذا حدث في 7 أكتوبر؟
  • حماس توجه عدة رسائل في ذكرى مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"
  • عام على طوفان الأقصى.. المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها في وجه العدوان الغاشم
  • فصائل المقاومة: "طوفان الأقصى" أعادت القضية الفلسطينية إلى رأس أولويات العالم
  • في ذكرى "طوفان الأقصى".. الفصائل الفلسطينية تؤكد استمرار المقاومة حتى إقامة دولة فلسطين
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"