أشار السيناتور الأميركي ليندسي جراهام، الذي التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في إسرائيل، إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لفرض حظر على الأسلحة على إسرائيل.

وقال السيناتور الأمريكي: "أصدقائي في فرنسا، لقد فهمتم الأمر بالعكس. أنتم بحاجة إلى زيادة المساعدات لإسرائيل، لأن نفس الأشخاص الذين يريدون تدمير إسرائيل يريدون أيضًا تدمير الشعب الفرنسي".

 

ووفقا له، "إذا امتلكت إيران سلاحا نوويا، فسوف تستخدمه. والسؤال هو من الذي سيستخدمه ضده أولا - ضدنا، ضد إسرائيل، ضد المملكة العربية السعودية؟ لا يمكننا أن نسمح بذلك أبدا".

 

وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

وأكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، أنه قد حان الآن وقت وقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

وقال ماكرون، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن "أمن إسرائيل لن يتحقق بإطالة أمد حرب غزة ولبنان".

وشدد على أنه "يجب العمل على حلول سياسية تضمن أمن إسرائيل والمنطقة".

وقبل قليل، قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي، إنه أبلغ الرئيس الفرنسي، بأن حظر السلاح على إسرائيل سيعزز قوة محور إيران.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أخبر نتنياهو الرئيس الفرنسي، أن "فرض قيود على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل لن يساعد إلا طهران، بعد يوم من سجال حاد بين الاثنين بسبب دعوة ماكرون إلى فرض حظر على الأسلحة على إسرائيل".

وقال نتنياهو لماكرون عبر الهاتف: "من المتوقع أن يقف أصدقاء إسرائيل وراءها، ولا يضعوا قيودا عليها تعزز محور الإرهاب الإيراني فقط"، وفقا للقراءات الإسرائيلية.

وتابع نتنياهو بالقول إن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله، التي يعارضها ماكرون، "تخلق فرصة لتغيير الواقع في لبنان نحو الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة بأكملها".

ووافق الطرفان على مواصلة المحادثة خلال زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى المنطقة غدا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو إسرائيل حظر على الأسلحة على إسرائيل زيادة المساعدات لإسرائيل الرئیس الفرنسی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

رحبت وزارة الخارجية المصرية، بدعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل، على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولي.

 وأكدت وزارة الخارجية، أن الدعوة التي أطلقها الرئيس الفرنسي تتماشى تماما مع احترام مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولي من العدوان الغاشم الإسرائيلي على غزة ولبنان، وتطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق للنار في كل من قطاع غزة ولبنان.

وثمنت وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • سيناتور أمريكي لـ إسرائيل: أنتم تخوضون حربنا
  • نتنياهو يحذر ماكرون: حظر السلاح على إسرائيل يعزز قوة إيران
  • نتنياهو: أبلغت الرئيس الفرنسي بأن حظر السلاح على إسرائيل سيعزز قوة إيران
  • عاجل.. مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • نتنياهو: عار على ماكرون الدعوة إلى حظر توريد الأسلحة لإسرائيل
  • نتنياهو لـ ماكرون: إسرائيل ستنتصر بك أو بدونك
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • باسيل : اللبنانييون لا يريدون الحرب ويؤكد أن المشكلة ليست لدى إيران ولبنان بل عند نتنياهو