انطلق الماراثون الرياضي الضخم، الذي يمتد من أسوان إلى الإسكندرية، بمشاركة 1500 متطوع من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر، حيث مر  بـ 21 محافظة، في إطار فعاليات مبادرة  "أحسن صاحب" للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة صناع الحياة مصر.

ويهدف هذا الماراثون الرياضي إلى نشر رسالة التوعية بأهمية أن يكون كل فرد "أحسن صاحب" للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تشجيع التفاعل الإيجابي والاندماج المجتمعي.

وتندرج هذه الفعالية ضمن حملة "أحسن صاحب" الأوسع نطاقًا، التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.  

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وتقليل العزلة الاجتماعية التي قد يعاني منها الأشخاص ذوو الإعاقة، فضلا عن تعزيز ثقافة الاحترام والمساواة بين جميع أفراد المجتمع.

وسيتم تحقيق هذه الأهداف من خلال جهود 10،000 متطوع من مؤسسة صناع الحياة مصر ووزارة الشباب والرياضة.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الماراثون وحملة "أحسن صاحب" بشكل كبير في تغيير المفاهيم المجتمعية السائدة حول الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز ثقافة التضامن والاندماج، كما سيساهم في بناء مجتمع أكثر شمولًا وتسامحًا.

1000181289 1000181258 1000181262 1000181264 1000181255 1000181253 1000181247 1000181249 1000181251

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشخاص ذوي الاعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة التضامن الاجتماعى التوعية التحالف الوطني ة التضامن الاجتماعي ماراثون رياضي ماراثون الرياض ووزارة الشباب والرياضة وزارة الشباب والریاضة صناع الحیاة مصر ذوی الإعاقة أحسن صاحب

إقرأ أيضاً:

في جولة تفقدية ببسيون.. وزير الشباب ومحافظ الغربية يقودان ماراثون للدراجات بمشاركة 50 شاب

استهل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، جولتهم التفقدية بمركز ومدينة بسيون بقيادة ماراثون للدراجات بمشاركة ٥٠ شاب من أبناء عروس الدلتا ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ٢٢٦، يأتي هذا في إطار إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة والتي تدعو لترسيخ ونشر ثقافة رياضة "الدرجات" واعتبارها أسلوب حياة في مختلف المحافظات.

وأشار وزير الشباب إلى حرص الوزارة على تنظيم مجموعة من الماراثونات الرياضية في كافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة، والكيانات الشبابية في ضوء تنفيذ استراتيجية الوزارة لنشر وتعميم الرياضة، وجعلها أسلوب وثقافة حياة، مشيدا بمشاركة شباب الغربية في الماراثونات الرياضية التي يتم تنفيذها بشكل دوري، بالتعاون مع مختلف الكيانات الرياضية والشبابية.

وأكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مصرنا بخير بشبابها الواعى والواعد والمحترم لتسير بهم ولهم بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق وواعد وغد أفضل، مشيرًا إلى أهمية الرياضة كأسلوب حياة لتعمل على تنمية الصفات الحميدة كالصبر، والثقة بالنفس والمثابرة والقدرة على التحمل، والتعاون والمساعدة على احترام القوانين والأنظمة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير فى بناء الهوية والشخصية لدى الجميع وخاصة لدى الشباب، ليتحلى بالقيم السلوكية القومية وإعدادهم من كافة الجوانب لتحمل المسئولية والمشاركة بإيجابية فى كافة البرامج التنموية الجارى تنفيذها فى مختلف القطاعات.

وأكد المحافظ دعمه لإقامة مثل هذه الفعاليات، والتي تأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لكافة المواطنين خاصة النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية لدعم ذوي الهمم
  • للتوعية بدمج ذوي الإعاقة.. انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية
  • من أسوان للإسكندرية.. ماراثون رياضي للتوعية بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع
  • انطلاق ماراثون رياضي من أسوان إلى الإسكندرية بمشاركة 1500 متطوع
  • «الشباب والرياضة» تُنظم مسرح المواجهة والتجوال بشمال سيناء ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات مبادرة "إيدك في أيدي نحافظ على بلدنا"
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • في جولة تفقدية ببسيون.. وزير الشباب ومحافظ الغربية يقودان ماراثون للدراجات بمشاركة 50 شاب