كشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجك وزير المالية.

وقال ياسر عمر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس تابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لا سيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

وتابع: الاجتماع استعرض الإجراءات الحكومية المتواصلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن بينها حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

شاهد| كتائب القسام تقصف مدينة "تل أبيب" برشقة صاروخية من طراز "M90" وزير الصحة: نتبنى فكرة تطوير المستشفيات التي تجاوز عمرها 50 عاما

وأكمل: التداعيات الإقليمية كان لها تاثيرًا سلبيا على نمو الاقتصاد المصري، حيث فقد الاقتصاد المحلي نحو 7 مليارات دولار من دخل قناة السويس بسبب تداعيات الأحداث في البحر الأحمر.

وأوضح ياسر عمر، أن الرئيس السيسي وجه ترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية الحكومية، على النحو الذي يعزز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية.

وأشار ياسر عمر إلى أن مجلس النواب وافق على مجموع مواد تعديل قانون صندوق مصر السيادي، ونقل تبعيته لمجلس الوزراء، ويهدف المشروع إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي مجلس الوزراء وزير المالية الإجراءات الحكومية یاسر عمر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء المجري يرغب في أن يسيطر اليمين على السلطة في أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان عن أمله في أن تصل القوى السياسية اليمينية إلى السلطة في الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وبولندا، وأخيرًا في الإتحاد الأوروبي بشكل عام.

وكتب أوربان عبر صفحته على منصة التواصل الإجتماعي (إكس): "نحن الآن نقوم بتقوية حزب الأوروبيين الوطنيين (الفصيل المحافظ اليميني في البرلمان الأوروبي)، ونتقدم نحو توحيد القوى اليمينية في أوروبا".

وأضاف " لقد قمنا بالخطوة الأولي وتم تشكيل حكومة يمينية في إيطاليا، وفي الخطوة الثاني فاز خيرت فيلدرز في هولندا، وفي خطوتنا الثالثة فاز كيكل في النمسا، وفي الرابعة فاز أندريه بابيس في التشيك، وفي خطوتنا الخامسة شكلنا مجموعة (الوطنيين) ثالث أكبر مجموعة في البرلمان الأوروبي".

وتابع " نحن الآن نعزز حزب الوطنيين الأوروبيين، ونمضي قدما على طريق توحيد اليمين في أوروبا، ولن نتوقف عند هذا الحد، وفي نهاية النضال، سوف تتحول باريس، وسوف نستعيد وارسو ونصبح أعظم قوة سياسية في أوروبا، ثم سنستولي على سياسات بروكسل ونجعل أوروبا عظيمة وقوية وآمنة وغنية وحرة مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • وكيل بمجلس النواب يكشف تفاصيل اجتماع السيسي مع رئيس الوزراء ووزير المالية
  • تفاصيل اجتماع السيسي مع مدبولي ووزير المالية.. شاهد
  • رئيس الوزراء المجري يرغب في أن يسيطر اليمين على السلطة في أوروبا
  • البرلمان العربي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • البرلمان العربي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر