نشر معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي ملخصًا يستعرض نتائج الحرب التي خاضتها إسرائيل على جبهات متعددة، مشيرًا إلى آثارها في الجبهتين الداخلية والخارجية. يتضمن التقرير إحصائيات حول أعداد القتلى والجرحى والنازحين، بالإضافة إلى عدد الهجمات التي تعرضت لها الدولة العبرية من "جبهات الإسناد".

اعلان

يعتمد التقريرعلى معلومات صادرة عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وجهاز"الشاباك"، إذ يزعم أن حوالي 1163 إسرائيليًا قتلوا يوم 7 أكتوبر فقط.

كما يدعي التقرير أن عدد الجرحى الإسرائيليين على مدار العام بلغ 19,019، من بينهم 894 إصابة خطيرة.

Relatedجثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخرابصبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء"هاريس وبايدن يحييان ذكرى 7 أكتوبر: "اليوم جذّر الخوف العميق في قلوب اليهود في أميركا والعالم"

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الأرقام إلى أن أعداد الجرحى في الجيش الإسرائيلي بلغت 4590 ، من بينهم 649 إصابة بليغة. وقد سجلت أعداد النازحين الإسرائيليين 143,000 شخص، من بينهم 68,500 نازح من المناطق الشمالية إثر هجمات حزب الله.

أشخاص يتظاهرون في الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر ويطالبون بالإفراج عن الرهائنMahmoud Illean/APإحصاءات الهجمات المتبادلة

في لبنان، تشير إسرائيل إلى أنها شنت 10,900 هجوم، كان الأكبر في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث أُطلق 1396 صاروخًا على الأراضي اللبنانية. في المقابل، يذكر التقرير أن حزب الله أطلق نحو 12,400 صاروخ تجاه إسرائيل خلال عام من الحرب.

أما في الضفة الغربية، تدعي إسرائيل أنها تلقت 5500 هجوم، وتشير إلى أن قواتها قامت باعتقال 5250 فلسطينيًا.

على الصعيد الإقليمي، زعم التقرير أن إسرائيل تلقت 180 صاروخًا من اليمن، و60 صاروخًا من سوريا، بالإضافة إلى 521 صاروخًا من إيران.

في المقابل، عقد إسماعيل الثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مؤتمرًا صحفيًا بمناسبة مرور عام على الهجمات الإسرائيلية على القطاع. وكشف خلاله عن الخسائر البشرية والمادية التي لحقت بالفلسطينيين.

حصيلة الضحايا الفلسطينيين

أشارالمكتب الإعلامي إلى ان الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط أكثر من 150,000 ضحية، بينهم ما يزيد عن 51,800 قتيل ومفقود. وأوضح الثوابتة أن من بين القتلى 16,000 طفل فلسطيني، منهم 171 رضيعًا ولدوا وقُتلوا خلال الحرب. كما أشار إلى مقتل أكثر من 11,400 امرأة نتيجة هذه الهجمات.

الدمار الذي خلفه الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي في خان يونس، قطاع غزةAP/Abdel Kareem Hanaاستهداف الأحياء السكنية والنازحين

أضاف الثوابتة أن الجيش الإسرائيلي استهدف أكثر من 3,600 منطقة سكنية، ما تسبب في نزوح نحو 2 مليون فلسطيني يعيشون في ظروف قاسية. وأكد أن 187 مركزًا للإيواء تعرّض للقصف الإسرائيلي، ما زاد من معاناة النازحين.

خسائر في صفوف العاملين والمدنيين

أشار الثوابتة إلى مقتل 85 ضابطًا من الدفاع المدني وأكثر من 700 رجل شرطة، إضافة إلى مقتل 175 صحفيًا وإعلاميًا بسبب الاستهدافات الإسرائيلية.

اعتقالات وتدمير المؤسسات

وذكر الثوابتة أن الجيش الإسرائيلي أسر أكثر من 5,000 فلسطيني، وقام بتدمير 125 جامعة، و814 مسجدًا، وأكثر من 150,000 وحدة سكنية. كما شمل الدمار 19 مقبرة، حيث تم سرقة 2,300 جثمان منها، وفقًا للمكتب الإعلامي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية حتى تحقيق أهداف الحرب تفشي الكوليرا في نيجيريا: حالات الإصابة المشتبه بها تتجاوز 10,000 والأطفال الأكثر تضررا دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار إحصاء اليمن طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" يعرض الآن Next كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى يعرض الآن Next دعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار يعرض الآن Next جثث تحت الأنقاض ونازحون بلا مأوى ودمار هائل وأوبئة تفتك بأهل القطاع.. قصة غزة بعد عام من الخراب يعرض الآن Next رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبه اعلانالاكثر قراءة تونس: الملايين ينتخبون رئيسا للبلاد وسط انتقادات المعارضة وقمع المنافسين وخشية العزوف عن التصويت حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اغتيال السادات.. من هم القادة العرب الذين دفعوا حياتهم ثمنا للتقرب من إسرائيل ومن يخشى ذات المصير؟ تفاصيل جديدة حول عملية الموساد الإسرائيلي في اختراق أجهزة الاتصال 'البيجر' التابعة لحزب الله اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياغزةأوكرانياالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيإسرائيلحركة حماسحلف شمال الأطلسي- الناتوضحاياهولندا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إحصاء اليمن طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أوكرانيا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي إسرائيل حركة حماس حلف شمال الأطلسي الناتو ضحايا هولندا السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی طوفان الأقصى یعرض الآن Next صاروخ ا أکثر من

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • عام على الحرب.. تعرف على خسائر غزة الاقتصادية
  • تفاصيل الخسائر المادية والبشرية جراء الحرب الإسرائيلية على غزة
  • المتطرف سموتريتش يضع 4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية على جميع الجبهات
  • جيش الاحتلال: إطلاق 13200 صاروخ على إسرائيل من غزة منذ بدء الحرب
  • مباحثات ثنائية بين وزارتي الداخلية والخارجية لتعزيز أواصر التعاون المشترك
  • بكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية
  • بكلمات تاريخية.. خادم الحرمين يعلن مواقف المملكة من القضايا الداخلية والخارجية - عاجل
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • إسرائيل والصحفيون بغزة.. إستراتيجية قتل الشهود لطمس مسرح الجريمة