أعلن حزب الله، أنه استهدف برشقة صاروخية كبيرة عدة مناطق في شمال مدينة حيفا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله يقصف كريات شمال حيفا بصلية صاروخية حزب الله يعلن استهداف عددٍ من البلدات شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة

 

في ذكرى 7 أكتوبر.. إسرائيل تعترض صواريخ من غزة ومظاهرات لوقف العدوان الصهيوني
 

وبعد مرور عام على بداية العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، شهد اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر، إطلاق صفارات الإنذار في عدة قرى إسرائيلية بالقرب من حدود غزة، في الوقت الذي كان فيه الإسرائيليون يتجمعون في موقع مهرجان نوفا الموسيقي لإحياء ذكرى مئات الأشخاص الذين قتلوا وأسروا في السابع من أكتوبر العام الماضي من قبل حركة حماس.

ووفق لوكالة "رويترز"، ففي أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت في عدة بلدات بالقرب من قطاع غزة، تم تحديد أربعة قذائف تنطلق من جنوب قطاع غزة، اعترض سلاح الجو الإسرائيلي ثلاثة من القذائف وتم تحديد قذيفة سقطت في منطقة مفتوحة"، حسب ما قاله الجيش الإسرائيلي.

كما أعلن قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر في ساعة مبكرة من صباح اليوم إن جنديا إسرائيليا قتل في اشتباك على الحدود اللبنانية وأصيب جنديان بجروح خطيرة.

وأضاف أن هدفين جويين أطلقا من الشرق بعد انطلاق صفارات الإنذار في المناطق الوسطى من ريشون لتسيون وبالماخيم.

وزيرا الدفاع الأميركي والإسرائيلي يلتقيان في البنتاجون في التاسع من أكتوبر

 

فيما قال البنتاجون إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيستضيف نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في البنتاجون في التاسع من أكتوبر "لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تعهدت إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الأسبوع الماضي والذي شمل أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا وتم إحباطه إلى حد كبير بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واعتراضات الجيش الأمريكي.

مظاهرات لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

 

وعلى صعيد أخر تظاهر آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في العديد من المدن حول العالم منذ أمس عشية الذكرى الأولىللسابع من أكتوبر وبدء العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة ومدن فلسطين.

وشهدت المدن الكبرى من جاكرتا "إندونسيا" إلى إسطنبول "تركيا" والرباط  "المغرب" وغيرها من المدن مظاهرات حاشدة لدعم المقاومة الفلسطينية، ومطالبة إنهاء العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي وحرب الإبادة الجماعية في غزة.

وفي باريس، تجمعت الجالية اليهودية أمس لإحياء ذكرى مرور عام على الهجوم الذي نفذته حركة حماس، عندما هاجمت جنوب إسرائيل ، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 آخرين رهينة ، بحسب أرقام إسرائيلية.

وقد أدت الحرب العسكرية الإسرائيلية الوحشية ضد حماس في غزة إلى مقتل ما يقرب من 42 ألف فلسطيني، وفقًا لوزارة الصحة في غزة، وتدمير القطاع بالكامل. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله حيفا مدينة حيفا إسرائيل فلسطين العدوان الإسرائیلی من أکتوبر حزب الله

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 7 أكتوبر.. حماس تقصف تل أبيب.. وحزب الله يقصف حيفا

أعلنت حركة حماس وحزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أنهما قصفا تل أبيب وحيفا، على الترتيب، بوابل من الصواريخ، وذلك في اليوم 367 للحرب على غزة، فيما طالب الجيش الإسرائيلي بإخلاء مناطق في جنوب لبنان وقطاع غزة.

تفصيلا، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، إطلاق دفعة من الصواريخ على تل أبيب في وقت تحيي إسرائيل الذكرى السنوية الأولى لهجوم السابع من أكتوبر.
وقالت كتائب القسام في بيان "قصفنا عمق الاحتلال مدينة تل أبيب برشقة صاروخيّة من نوع "مقادمة 90".

وأفاد مراسلنا بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من شمال غزة نحو بلدة سديروت الإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه بعد إطلاق نار على سديروت ومحيط غزة، اعترض سلاح الجو 5 صواريخ انطلقت من شمال قطاع غزة.

وفي بيان له بشأن إطلاق صواريخ من غزة نحو تل أبيب، قال الجيش الإسرائيلي "بعد سماع صفارات الإنذار قبل قليل في وسط إسرائيل، تم إطلاق 5 قذائف من منطقة خان يونس في قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف أن عددا من القذائف سقط في المنطقة، مشيرا إلى أن "التفاصيل قيد المراجعة".

 القصف على حيفا

وفي بيروت، قالت حزب الله، في بيان اليوم الاثنين، إنه هاجم مناطق شمال حيفا في إسرائيل بوابل من الصواريخ، في ثاني هجوم اليوم الاثنين بعد أن أمطرت صواريخ الجماعة المدينة الساحلية في الساعات الأولى من الصباح.

وجاء في البيان "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية.. مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة".

كما قال الحزب إنه قصف تجمعا لجنود اسرائيليين داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، على وقع مواجهات مستمرة بين الطرفين منذ أسبوع وغارات كثيفة على معقل الحزب قرب بيروت.

وأورد الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا "تجمعا لقوات العدو في حديقة مارون الراس بصلية صاروخية"، بعدما كان أعلن في بيانات سابقة استهداف مناطق ومواقع عسكرية في شمال اسرائيل بالصواريخ.

 أوامر إخلاء قرى لبنانية ومناطق في غزة

وعلى ما يبدو أنه تمهيد لشن هجمات، وجه الجيش الإسرائيلي إنذار عاجلا إلى سكان 25 قرية في جنوب بضرورة إخلائها.

وقال إن نشاط حزب الله يجبر الجيش على العمل ضده بقوة، وطالب سكان هذه القرى بالتحرك فورا إلى شمال نهر الأولي.

كذلك أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان منطقة بني سهيلا والمحطة والشيخ ناصر ومعن في جنوب قطاع غزة.

كما أصدر أوامر إخلاء لسكان جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاع "بوصفها منطقة عمليات خطيرة" وطالب السكان بالتوجه إلى جنوب القطاع عبر شارع صلاح الدين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف عدة مناطق في حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • حزب الله يقصف كريات شمال حيفا بصلية صاروخية
  • في ذكرى 7 أكتوبر.. حماس تقصف تل أبيب.. وحزب الله يقصف حيفا
  • حزب الله يعلن استهداف عددا من البلدات شمال حيفا برشقة صاروخية كبيرة
  • في الذكرى الأولى لـ«7 أكتوبر».. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب برشقة صاروخية
  • صفارات الإنذار تدوي .. كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية| فيديو
  • حزب الله: استهدفنا مستوطنة كفر فراديم في الشمال الإسرائيلي برشقة صاروخية
  • في ذكرى 7 أكتوبر..إسرائيل تعترض صواريخ من غزة ومظاهرات لوقف العدوان الصهيوني
  • حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال في مستوطنة شلومي برشقة صاروخية