أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين مقتل 10 من رجال الإطفاء في قصف إسرائيلي على جنوب البلاد.
وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة ، في بيان صحفي أوردته الوكالة الوطنية للاعلام:" يضيف العدو الإسرائيلي إلى السجل الحافل لإجرامه المتمادي جريمة حرب إضافية ضد رجال الإطفاء والاسعاف في جنوب لبنان مظهرا عنفا ولاإنسانية لا مثيل لهما، من خلال استهدافه أشخاصا يقومون بمهمات إنسانية وإنقاذية صرفة بعيدة كل البعد عما تتطلبه ميادين القتال".


أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. 2083 قتيلًا و9869 جريحًا إجمالي حصيلة العدوان%60 من هدر الطعام بالخليج يحدث في مرحلة الاستهلاك.. الأسباب والحلولووفق المركز، "أدت غارة معادية همجية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت إلى مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية".

الدراسة في المدارس الحكومية تأجلت حتى شهر نوفمبر، لأنها تستخدم حاليًا كملاجئ للنازحين بعد الهجمات الإسرائيلية على #لبنان.#اليوم https://t.co/x8RG9u7rI2— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024غارات على بيروتولفت المركز إلى أن "الغارة أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 10 من رجال الإطفاء ولا يزال رفع الانقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير".
وتواصل الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي بشن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات والمؤسسات الصحية، وأسفرت عن مقتل المئات وجرح الآلاف ونزوح حوالي مليون و200 ألف شخص من المناطق المستهدفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان الحرب في لبنان رجال الإطفاء بيروت

إقرأ أيضاً:

استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان

بيروت - الوكالات
قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين إن 10 من رجال الإطفاء استشهدوا في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في جنوب لبنان.

وأشارت الوزارة إلى أن الحصيلة أولية.

وذكرت في بيان "أدت غارة معادية همجية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في بلدة برعشيت إلى مجزرة بحق رجال إطفاء كانوا موجودين في المبنى استعدادا للانطلاق في مهماتهم الإنقاذية. وأدت الغارة في حصيلة أولية إلى استشهاد 10 من رجال الإطفاء ولا يزال رفع الانقاض مستمرا من المبنى الذي تعرض لدمار كبير."

مقالات مشابهة

  • استشهاد 10 رجال إطفاء في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • مقتل 10 رجال إطفاء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد 10 من رجال فرق الإطفاء اللبنانية إثر مجزرة جديدة للعدو الإسرائيلي
  • غارة إسرائيلية تخلف 10 قتلى من رجال الإطفاء جنوبي لبنان
  • كانوا بمبنى واحد.. ضربة إسرائيلية تقتل 10 رجال إطفاء في لبنان
  • كانوا بمبنى واحد.. ضربة إسرائيلية تقتل 10 رجاء إطفاء في لبنان
  • استشهاد 10 رجال إطفاء في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مقتل 8 رجال إطفاء بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان