تشارك وزارة العدل في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث وجه المستشار الجليل عدنان فنجري، وزير العدل، بتنظيم ندوات توعوية للمواطنين بالجرائم الإلكترونية والهجمات السيبرانية في مختلف المحافظات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

20 ندوة بمقار المحاكم

وعُقدت 20 ندوة بمقار محاكم- شمال القاهرة وغرب الإسكندرية وشرق طنطا وجنوب الجيزة وشبين الكوم وحلوان وجنوب المنصورة وبورسعيد وبني سويف والمنيا وجنوب أسيوط وسوهاج وقنا والفيوم وأسوان وشمال بنها وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية والسويس -الابتدائية.

محاضرو الندوات

وحاضر في هذه الندوات متخصصين من كل من وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبلغ عدد الحاضرين 1690 مواطناً من القضاة وموظفي وزارات العدل والأوقاف والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة وشباب الجامعات والمدارس والتعليم الفني والكنيسة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التعليم الفني الجرائم الالكترونية الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل" بالجيزة

نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة للتوعية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري 12 لسنة 2003" ، بشركة النيل للملابس الجاهزة ، بحضور 30 عاملة من الشركة ، قام بتنفيذها مكتب عمل البدرشين.

وتناولت شرح عدة موضوعات منها : القرارات الوزارية رقم ٤٣ ، و44 لسنة ٢٠٢١م ، وإنشاء وحدة المساواة والهدف منها، والتوعية بالتشريعات والدساتير والقوانين الدولية الداعمة لفكرة المساواة ، وأيضا تشجيع المرأة على التدريب على المهن المختلفة وتوجيهها لسوق العمل والانخراط فيه لتمكينها فى كافة مجالات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لما لذلك أثر على تنمية المجتمع وتقدمه ، وحقوق وواجبات المرأة العاملة التى كفلها لها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الجهود التي تقوم بها المديرية وأجهزتها تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة العمل على تفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات ، والعمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية للمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا ، وتشجيعها على المشاركة بفاعلية.

وأضاف مدير المديرية أنه حضر الندوة محمود أبوالسعود مدير منطقة البدرشين ، وفاتن شحاتة مديرة المكتب ، مؤكداً على الإستمرار فى نشر التوعية حول الحقوق والواجبات وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية وأهمية ذلك فى زيادة الإنتاج وتشجيع الإستثمار.

مقالات مشابهة

  • وزارة العدل تنظم 20 ندوة توعية عن الجرائم الإلكترونية في المحافظات.. صور
  • مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان».. ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الالكترونية |صور
  • برعاية العدل والاتصالات.. ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الإلكترونية والهجمات السيبرانية
  • بحضور ١٦٩٠ مواطن.. وزارة العدل تنظم ندوات توعية ضد الجرائم الالكترونية
  • العدل توجه بتنظيم ندوات توعية للمواطنين بالجرائم الإلكترونية في المحافظات
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل" بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوات "سلامتك تهمنا" في دمياط
  • 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية