من حين لآخر يتم التوصل للعديد من الاكتشافات العلمية الخاصة بعالم الحيوان، ومؤخرًا جرى رصد حيوان مفترس يعيش في الغابات، ولكنه أقل شهرة في عالم المفترسات، وهو ما أصاب الخبراء بحالة من الذهول لقلة ظهوره، ووجود بعض الاحتمالات بشأن انقراضه. 

معلومات عن الحيوان المفترس 

وفقًا لصحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، جرى رصد حيوان ثديي آكل للحوم والنباتات، ينتمي لعائلة العرسيات ويُعرف باسم «الصياد»، بمنطقة بيتسبرج في بنسلفانيا، حيث تم تصويره بواسطة كاميرا في أثناء سيره على جذع شجرة عشبية في موريسفيل، بمشهد نادر ومثير للغاية.

ويعد «الصياد» من الحيوانات القليلة القادرة على أكل حيوانات القنفذ، وقيل أنها من المحتمل أن تكون انقرضت تمامًا في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، بعد سنوات من إزالة الغابات على نطاق واسع والصيد غير المنضبط.

لكن بعد مرور عقود ليست طويلة أعاد المدافعون عن الحياة البرية إدخال حيوانات هذه الحيوانات إلى البرية مرة أخرى في تسعينيات القرن العشرين، وجلبوا ما يقرب من 190 صيادًا حاصروهم في مدينة نيو هامبشاير بالولايات المتحدة الأمريكية إلى 6 مواقع في شمال ووسط بنسلفانيا.

وقدر طول هذا الحيوان الفروي بحوالي 3 أقدام، إذ إنه يشبه في تكوينه قطط الصيد، وهو ثاني أكبر عضو في عائلة العرسيات في بنسلفانيا ويمكن أن يصل طول الذكور إلى 48 بوصة.

ويكون الصيادون أصغر حجمًا من الحيوانات المفترسة الأخرى في الغابات والبيئات المشجرة، لكنهم وحوش شرسة وقاتلة.

وغالبًا ما تتغذى هذه الحيوانات المفترسة على كل من، الأرانب والسناجب والفئران والذبابات والطيور.

صدمة بعد رصد الحيوان المفترس 

أصيب بيل باورز- الذي التقطت الكاميرا الخاصة به الحيوان المفترس- في مزرعته بالصدمة البالغة، عندما رأى هذا «الوحش» على حد وصفه.

وقال إنه غالبًا ما يترك كاميرات المراقبة الخاصة به في أجزاء نائية من الغابات لعدة أشهر قبل أن يلتقطها ويرى ما صورته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حيوان مفترس

إقرأ أيضاً:

الحيوانات والطيور في مرمى عدوان الاحتلال على لبنان (شاهد)

لم تنج الحيوانات من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على لبنان، الأمر الذي أدى إلى انتشار مقطع مصورة توثق لحظات مؤلمة لهلع الكلاب والقطط جراء القصف العنيف، ومحاصرة أخرى تحت الأنقاض.

وأظهرت لقطات مصورة مواطن لبناني من ضاحية بيروت الجنوبية، وهو يحمل بين يديه عدد من الطيور بعدما قتلها الاحتلال الإسرائيلي بغارة جوية على أحد المنازل في المنطقة.



كما أظهرت لقطات أخرى لحظات هلع قطط وكلاب في "نادي اليرز للحيوانات" بالعاصمة بيروت خلال شن طيران الاحتلال الحربي سلسلة من الأحزمة النارية على الضاحية الجنوبية.

_خبر_ | *قطط وكلاب تهلع لحظة الحزام الناري على الضاحية*
????
نشر «نادي اليرز للحيوانات» عدّة مقاطع فيديوهات تظهر الحيوانات التي يأويها، وكيف تصرّفت وهلعت ليل أمس لحظة شنّ سلاح الجو الإسرائيلي حزاماً نارياً على الضاحية الجنوبية. pic.twitter.com/MgzcchroeJ — saydeh nawwar (@saydehnawwar) October 4, 2024
ولم تسلم القطط، حيث تداول ناشطون صورا تظهر قطة يعلوها الغبار والدماء في أحد شوارع الضاحية بعد قصف إسرائيلي استهدف المنطقة.

في غضون ذلك، عمل متطوعون لبنانيون على إنقاذ الحيوانات الأليفة من تحت أنقاض المنازل التي استهدفها الاحتلال الإسرائيلي، كما عملوا على إنقاذ القطط والكلاب التي اضطر أصحابها إلى تركها خلال فرارهم من القصف الإسرائيلي.

متطوعون يخاطرون بحياتهم لإنقاذ قطط من بين الركام في ضاحية بيروت الجنوبية
????AFP pic.twitter.com/MwNcFEtt2i — Rudaw عربية (@rudaw_arabic) October 5, 2024
ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.


وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

حتى الحيوانات لم تسلم من القصف الاسرائيلي #لبنان #بيروت pic.twitter.com/lf0RdOxvPT — omar berjaoui ???????? ???? ♏ (@omar_berjaoui) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • الوحش: نتوقع حدوث انخفاضات متتالية في سعر الصرف بالسوق الموازي نتيجة لزيادة عرض النقد الأجنبي
  • عمدة الدار البيضاء تشكو "عجزا ماليا كبيرا" يعرقل إعادة فتح أبواب حديقة الحيوان بعين السبع
  • هوس العلوم.. طالب بكلية الطب يأكل 720 بيضة في 28 يوما (فيديو)
  • نفوق جماعي للنمور في حديقة حيوان بفيتنام .. ماعلاقة أنفلونزا الطيور؟
  • خبير اقتصادي: الإدارة الجديدة للمركزي تسعى بجدية لإصلاح سوق الصرف
  • بعد نهش جسد طفل.. ما عقوبة حيازة الحيوانات الخطرة دون ترخيص وفقًا للقانون؟
  • أرشيف موسيقي مصري نادر معروض للبيع ودعوات شعبية لإنقاذه
  • «بيان العناية الواجبة».. استقطاب سياسي لحماية الغابات
  • الحيوانات والطيور في مرمى عدوان الاحتلال على لبنان (شاهد)