قامت وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة مختصة من منى سعيد مصطفى من إدارة الأزمات وياسر محمد محمود من إدارة الأزمات وأشرف محمد السيد وهاني حجاج وعيسى محمد من إدارة الأزمات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية. وذلك لمتابعة وتقييم عوامل الأمن والسلامة في مدينة العبور تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز بيئة آمنة وصحية تُلبي احتياجات الشباب.

جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان بيئة آمنة ومستدامة للرياضيين والجمهور والعاملين في هذه المنشآت، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، و بتوجيهات الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتضم اللجنة مجموعة من المتخصصين في مجالات الأمن والسلامة وإدارة الازمات والكوارث من وزارة الشباب والرياضة و مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، حيث قامت اللجنة بجولات تفقدية على جميع المنشآت الرياضية والشبابية على مدار أربعة أيام بدأت من اليوم الإثنين، للتأكد من التزامها بالمعايير الدولية والمحلية للأمن والسلامة.

كما يتم برصد وتقييم أية ملاحظات أو تحديات تواجه هذه المنشآت، وتقديم التوصيات اللازمة لتحسين الأداء وضمان سلامة المترددين.

وتشمل مهام اللجنة مراجعة الإجراءات والمعايير المعتمدة في المباني الإدارية، الصالات الرياضية، الملاعب، حمامات السباحة، الأسوار، وصالات الأفراح، مع التركيز على تقييم مدى الالتزام بمعايير السلامة المهنية المتبعة وتقديم التوصيات اللازمة لضمان أعلى مستويات الأمان.

وسترفع اللجنة تقاريرها الدورية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في أسرع وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار القليوبية أخبار محافظة القليوبية مدينة العبور أدارة الأزمات الشباب والریاضة إدارة الأزمات

إقرأ أيضاً:

سقوط عامل من الطابق الـ 15 بمبنى وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك

فارق عامل الحياة إثر سقوطه من الطابق الخامس عشر، بمبنى وزارة الشباب والرياضة، أمام نادي الزمالك، وسط الجيزة، اليوم الإثنين، وتم إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة،

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد ربيع رئيس قطاع الشمال، بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة، بوقوع حادث سقوط من علو، بمبنى وزارة الشباب والرياضة، أمام نادي الزمالك.

على الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أنه في أثناء مباشرة عامل مهام عمله سقط من أعلى سقالة بالطابق الخامس عشر، ليسقط جثة هامدة، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة، وتم إخطار اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

اقرأ أيضاً«تجارة الأعضاء البشرية».. بدء محاكمة المتهمين بقتل «طفل شبرا الخيمة»

4 سيارات إطفاء تسيطر على حريق كلية التمريض بجامعة الإسكندرية

على خطى حبيبة الشماع.. ضبط سائق تحرش بفتاة أجنبية بالمعادي

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يستقبل محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • تفاصيل سقوط عامل من أعلى سقالة بوزارة الشباب والرياضة
  • وزارة العمل تتابع تنفيذ برامج التدريب المجانية لتأهيل الشباب بالجيزة
  • سقوط عامل من الطابق الـ 15 بمبنى وزارة الشباب والرياضة أمام نادي الزمالك
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ برنامج "مشواري"بمحافظة الجيزة
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ فعاليات مبادرة "أحسن صاحب"
  • وزير الشباب ومحافظ الغربية يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويعقدان لقاء مع الكيانات الشبابية
  • الفيوم تتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم