لجريدة عمان:
2024-10-07@17:30:52 GMT

تخريج دفعة جديدة من المستجدين والشرطة النسائية

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

تخريج دفعة جديدة من المستجدين والشرطة النسائية

احتفلت شرطة عمان السلطانية اليوم بميدان الاستعراض العسكري بمعهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى بتخريج دفعة جديدة من الشرطة المستجدين والشرطة النسائية في مختلف تشكيلات ووحدات شرطة عُمان السلطانية، بعد أن أنهى الخريجون تدريباتهم، برعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

وقد بدأ الحفل بأداء التحية والسلام لراعي المناسبة، ثم استأذن قائد طابور العرض راعي المناسبة لتفتيش الصف الأمامي؛ عقب ذلك مرّ الخريجون من أمام المنصة الرئيسية، وقدّم الخريجون عرضًا عسكريًا عكس مدى تسلحهم بأدوات التدريب اللازمة.

وفي نهاية العرض قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز إلى أوائل الخريجين؛ وأدى الخريجون نشيد شرطة عُمان السلطانية (حماة الحق) وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -؛ واختتمت مراسم التخريج بأداء التحية العسكرية لراعي الحفل واستأذنه قائد الطابور لمغادرة ميدان الاستعراض.

وقد أعرب مجموعة من الخريجين عن فرحتهم بإتمام فترة التدريب والالتحاق بالعمل في تشكيلات شرطة عمان السلطانية، حيث أعرب الشرطي طارق بن طلال الربخي عن فخره بتخرجه في هذا اليوم من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الصرح الأكاديمي العريق الذي تلقى منه التأهيل في مختلف العلوم الشرطية المتضمنة الجوانب العسكرية والقانونية والرياضية والتدريبات العملية، مؤكدًا حرصه على أن يكون مُجيدًا في أداء مهام عمله الموكلة إليه خدمة للوطن.

فيما بيّن الشرطي حمد بن خليفة الهنداسي أن أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تقدم منظومة تدريبية متكاملة تهدف إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تحمل المسؤولية، حيث يتلقى المتدربون محاضرات نظرية وعملية تشرح المفاهيم الشرطية الأساسية وقدّم الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح المرحلة التدريبية معربًا عن فخره واعتزازه لكونه أحد منتسبي شرطة عمان السلطانية.

وقالت الشرطية تماضر بنت سعيد العفارية: إن أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة تُولي اهتمامًا كبيرًا بالموارد البشرية حيث سخّرت لها جميع المعونات والكفاءات التدريبية ذات المستوى العالي، وقالت: تلقينا خلال فترة التدريب الكثير من المعارف والمهارات والخبرات الميدانية والإدارية التي تؤهلنا للعمل في ميادين العمل الشرطي المختلفة.

وأعربت الشرطية قبس بنت سالم العامرية عن فرحتها بهذا اليوم الذي يُعد يوم تكريم وتشريف وبداية عهد جديد بعد فترة التدريب والتأهيل التي غرست أصول ومبادئ القيم الوطنية والشرطية خدمة للوطن والمجتمع.

فيما قالت الشرطية نور الهدى بنت محمد العاصمية: إن شرطة عمان السلطانية أظهرت اهتمامًا كبيرًا في تأهيلنا وتدريبنا لتمكيننا من القيام بأدوارنا ومهامنا الوظيفية بمستوى عالٍ من الجودة من خلال استقطاب الخبرات العملية والعلمية التي تسهم في تطوير العمل والتي أكسبتنا العديد من المهارات والمعارف الشرطية والقانونية وتعزز الأداء الوظيفي والمهني.

حضر حفل التخريج معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك وعدد من كبار ضباط شرطة عُمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية والمديرون بالمؤسسات والهيئات الحكومية في محافظة الداخلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلطان قابوس لعلوم الشرطة شرطة عمان السلطانیة الشرطة ا

إقرأ أيضاً:

الهند: احتجاجات وإحراق مركز شرطة بعد اغتصاب وقتل طفلة

شهدت ولاية البنغال الغربية بالهند في الأيام الأخيرة، أعمال شغب طالت مركزاً للشرطة بسبب جريمة اغتصاب وقتل لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، مما أثار غضب السكان، الذين هاجموا مركزاً للشرطة وأضرموا النار فيه. 

وأحرق السكان المركز تعبيراً عن غضبهم، بسبب إهمال السلطات المحلية للواقعة التي وصفوها بالـ "مؤلمة".  

مقتولة في بركة 

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير لها أمس الأحد، بأن الحادثة بدأت عندما أبلغت عائلة الطفلة، التي تعيش في منطقة جايناجار، الشرطة مساء يوم الجمعة، عن اختفاء الفتاة الصغيرة بعد حضور دروس خاصة، لافتة أنه في الساعات الأولى من صباح السبت، عُثر على جثتها في بركة مياه بالقرب من منزلها.   

Bengal: Tensions In Jaynagar Over Rape-Murder Of 10-Year-Old Girl, BJP Protests As Guv Slams Mamata Govt #WestBengal #JaynagarRape #South24Parganas https://t.co/gTxinwSG1d

— ABP LIVE (@abplive) October 6, 2024

وعقب اكتشاف الجثة اتهم السكان المحليون الشرطة بالتقاعس عن الاستجابة السريعة لبلاغ الأسرة، مشيرين إلى أن الفتاة تعرضت للاغتصاب والقتل، وعندما وصلت دورية إلى القرية لنقل الجثة إلى المشرحة، تعرضت لوابل من الانتقادات، وهاجمها حشد غاضب، والذي عمد لاحقاً إلى نهب مركز الشرطة قبل إشعال النار فيه.

احتجاجات واسعة 

وشاركت نساء في الاحتجاجات، وهن يحملن المكانس وأدوات المطبخ، معربين عن غضبهن، تجاه ما تتعرض له الفتيات والنساء في الهند.  
من جانبها، نفت الشرطة الاتهامات بالإهمال، مؤكدة أنها قبضت على منفذ الجريمة الذي تبين أنه يبلغ من العمر 19 عاماً، والذي اعترف بالجريمة، على الرغم من أن "دافعه" لا يزال غير واضح.
وقالت الشرطة إن المتهم محتجز حالياً في قسم الشرطة لمدة 7 أيام، ويواجه اتهامات بالقتل، والتلاعب بالأدلة، والاختطاف، على حين لا يزال أهل الطفلة ينتظرون نتائج تقرير التشريح للكشف إن كانت ابنتهم قد تعرضت للاعتداء جنسي قبل مقتلها أم لا. 

ويشار إلى أن هذه الجريمة ليست الأولى من هذا النوع، إذ تزامن الحدث بعد أسابيع قليلة فقط من وقوع جريمة اغتصاب وقتل أخرى أثارت الرأي العام، حيث تعرضت طبيبة متدربة، تبلغ من العمر 31 عاماً، للاعتداء في كلية ومستشفى طبي بمدينة كولكاتا، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات واسعة في مختلف أنحاء الهند، للمطالبة بالعدالة والحماية للعاملين في القطاع الصحي. 

مقالات مشابهة

  • العمل: فتح باب قبول دفعات جديدة لبرامج التدريب المجانية بالإسماعيلية
  • الهند: احتجاجات وإحراق مركز شرطة بعد اغتصاب وقتل طفلة
  • التحاق دفعة جديدة بـ"أكاديمية الشرطة"
  • بدء قبول دفعة جديدة في مركز تدريب خدام الشباب بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • دفعة من المستجدين تلتحق بسلاح الجو والجيش السُّلطاني
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • الاثنين.. "الشرطة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المستجدين
  • ليلة موسيقية صينية تحيي ليل الأوبرا السلطانية
  • القومي للمرأة يُشيد بمشاركة عناصر الشرطة النسائية في حفل تخرج أكاديمية الشرطة