بغداد اليوم - بغداد 

كشف الخبير في الشؤون الأمنية صادق عبدالله، اليوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، عن سر ما اسماه "فيتو إسرائيلي" حول منطقة محددة في الضاحية الجنوبية بلبنان.

وقال عبدالله في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "غارات إسرائيلية شنت قبل ثلاثة أيام في اعنف هجمة استهدفت منطقة تقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بذريعة وجود مقرات مهمة لحزب الله كان بداخلها هاشم صفي الدين اهم قيادات الحزب وكوادر مهمة بالإضافة الى مستشارين إيرانيين".

وأضاف، إن "تل ابيب فرضت فيتو على منع وصول الطواقم الى المنطقة وقصف كل من تطأ اقدامه المنطقة مع كثافة غير مسبوقة لتحليق المسيرات للرصد في مشهد لم يسجل في أي منطقة أخرى ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول الأسباب التي تقود الى هذا المسار رغم ان أسرائي لم تتخذ أي اجراء مماثل عندما قصفت مقر نصر الله قبل أسابيع".

وأشار عبد الله الى، ان "ما يحدث يدلل على وجود خطة إسرائيلية تحمل معطيات عدة ابرزها انها تريد شن تامين الأجواء لشن عملية سرية من قبل قوات نخبة لكشف اسرار ما يتضمنه مقر حزب الله او القضاء على ما تبقى من قياداته او منع اسعاف أي مصاب خاصة وان كل التقارير تدلل بان المقر كان مهيئًا لاجتماع مهم للغاية".

وبين بان "إصرار إسرائيل على منع دخول هذه المنطقة تؤكد بانها حتى الان غير متأكدة من القضاء على صفي الدين وباقي القيادات الأخرى".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الماضي إن هناك مؤشرات متزايدة على أن رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين قتل في غارة شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الخميس الماضي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى أن صفي الدين أصيب في الغارة التي استهدفته مساء الخميس بلبنان "ولكن لا توجد تأكيدات بشأن مصيره".

وتردد اسم هاشم صفي الدين المولود عام 1964 مؤخرا كخليفة محتمل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي السياق ذاته، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مسؤول الاستخبارات في حزب الله كان أيضا في المخبأ الذي قصف الخميس، ولم يعرف مصيره.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي تشن إسرائيل غارات دموية على لبنان أسفرت عن سقوط نحو ألفي شهيد وآلاف الجرحى.

 وإلى جانب التصدي للتوغل البري يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ بوتيرة متصاعدة على المستوطنات والمدن الإسرائيلية بشكل يومي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)

أكد العميد ناهي جبران، الخبير العسكري والاستراتيجي اللبناني، أن قوات الاحتلال ترغب في استمرار الحرب بالمنطقة، ويحاول التوغل في الأراضي اللبنانية.

وأضاف ناهي جبران خلال مداخة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، والمذاع على قناة صدى البلد، : «يجب على الأمم أن تمارس دورها لوقف إطلاق النار بصورة فورية لتجنب كافة الخسائر والدخول في حرب إقليمية».

وأكمل: «العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه على الأراضي اللبنانية، وذلك بسبب انشغال الولايات المتحدة بالانتخابات الرئاسية، ولا يركز مع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين، بالإضافة إلى وجود أكثر من مليون نازح في جنوب لبنان».

مقالات مشابهة

  • خبير عراقي يكشف سر فيتو اسرائيلي حول منطقة محددة في الضاحية اللبنانية
  • إسرائيل تشن غارة "محددة" على الضاحية وحديث عن "اغتيال"
  • محمد علي الحسيني يكشف عن مصير هاشم صفي الدين وسط التصعيد الإسرائيلي
  • خبير عراقي يحدد أهم محاور الضربة الإسرائيلية.. لن تتجاوز ثلاثة خطوط حمراء - عاجل
  • عاجل:- حزب الله يكشف عن خسائر الاحتلال الإسرائيلي في سياق الحرب المستمرة
  • أعلنت استهداف مخازن أسلحة لحزب الله..إسرائيل تشن أعنف الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل - وكالة الأنباء اللبنانية: أكثر من 30 غارة على الضاحية الجنوبية في أعنف ليلة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان مباني محددة في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى إخلائها فورا
  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)