أكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أن حملة “الإمارات معك يا لبنان” التي تأتي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، هي امتداد لنهج الإمارات الثابت في نجدة الشعوب والاستجابة العاجلة للظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة، بما يجسد المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي قامت عليها الدولة.


وأشاد الفلاحي بالاهتمام البالغ الذي يوليه مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، في سرعة الاستجابة للمجتمعات والدول المتضررة، وبما ينسجم مع مبادرة “إرث زايد الإنساني” التي تتبنى مبادئ إنسانية سامية على رأسها مد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين إزاء الحروب والصراعات.
وقال الفلاحي إن الحملة التي يشارك فيها كافة فئات المجتمع الإماراتي من أفراد ومؤسسات ورجال أعمال تعبر بصدق عن أصالة المجتمع الإماراتي في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في مثل هذه الأزمات وتقديم يد العون لمساعدة المحتاجين، إضافة إلى المسؤولية الإنسانية الدولية التي تضطلع بها دولة الإمارات تجاه الشعب اللبناني الشقيق، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.
ولفت الفلاحي إلى أن الدعم الإماراتي للشعب اللبناني الشقيق والوقوف بجواره في كافة الشدائد هو نهج تاريخي ثابت في كل الأوقات، وبما يتماشى مع نهج دولة الإمارات في دعم استقرار المجتمعات والدول وتقديم المساعدات الإنسانية في أوقات الشدائد.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني

أكد محمد الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن حملة "الإمارات معك يا لبنان" تنطلق من قيم الرسالة الحضارية والإنسانية للإمارات الداعمة لاستقرار المجتمعات المتضررة والتخفيف عن الشعوب المتأثرة وتعكس التزامها بمسؤولياتها الإنسانية.

ووجه الخوري، بمناسبة إطلاق الحملة، الشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، لحرصهم على تعزيز دور ومكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني إقليمياً وعالمياً، ودعمهم الكبير للمؤسسة.
وأكد حرص الإمارات على تقديم المساعدات الإنسانية في الأوقات الحرجة وبكفاءة عالية لمختلف الدول والشعوب المتضررة إزاء الحروب والكوارث الطبيعة والأزمات بغض النظر عن اللون أو العرق أو الموقع الجغرافي.
وأشار إلى أن "حملة "الإمارات معك يا لبنان" تُترجم النهج الراسخ والاهتمام البالغ للقيادة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بالاستجابة العاجلة لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات المُلحة التي تمر بها المجتمعات و الشعوب المتضررة ومنها الشعب اللبناني، وهو ما يَنسجم مع إرث المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، القائم على مد يد العون والمساعدة والإغاثة للمتضررين والمتأثرين من الحروب والصراعات.
وشدد الخوري على أن الإمارات تأتي في طليعة دول العالم بمجال تقديم الدعم اللازم في هذا الشأن، مؤكداً وقوفها إلى جانب لبنان في جميع الظروف وتعكس حزمة المساعدات الإماراتية، المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الدولة تجاه الشعب اللبناني، ومساندته في الظروف الطارئة والمواقف الصعبة.

#محمد_بن_زايد يوجه بـ6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني#الإمارات_معك_يا_لبنان
https://t.co/PMSYJZ5igP pic.twitter.com/9Pxn4GzJvp

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • نهيان بن زايد: الإمارات تدعم استقرار المجتمعات وتسعى إلى تخفيف معاناة الشعوب
  • الفلاحي: نهج الدولة ثابت في نجدة الشعوب
  • "خليفة الإنسانية": حملة "الإمارات معك يا لبنان" تترجم نهج القيادة الإنساني
  • “خليفة الإنسانية “: “الإمارات معك يا لبنان” تنطلق من قيم الرسالة الحضارية للدولة والتزامها بمسؤوليتها الإنسانية
  • حمدان بن زايد: لن ندخر وسعاً في دعم حملة "الإمارات معك يا لبنان"
  • حمدان بن زايد : “الإمارات معك يا لبنان” تجسد دور الدولة المتنامي في منح المساعدات
  • حمدان بن زايد: حملة الإمارات معك يا لبنان تأتي في إطار مبادرات رئيس الدولة المستمرة تجاه الأشقاء في لبنان
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة إغاثية لدعم لبنان بمشاركة المجتمع
  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني من 8 إلى 21 أكتوبر