عقد، اليوم، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والذي تم الانتهاء من انتخابه وتشكيله بالكامل في أغسطس الماضي.

وقد حرص السيد الوزير على استهلال هذا الاجتماع بتقديم التهنئة لقطاع السياحة الخاص في مصر ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية على نجاح العملية الانتخابية والانتهاء من تشكيل مجالس إدارات كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية الخمسة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تعاون جديد وهام ما بين الوزارة والاتحاد والغرف السياحية بما يحقق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر من خلال وضع آليات محددة تمكن كل الأطراف من القيام بدورهم المنوط، معربًا عن حرصه على الاستماع باستمرار لممثلي القطاع السياحي الخاص، ومثمنًا على دوره بالنسبة للصناعة.

كما أكد السيد شريف فتحي على أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة من خلال دمج أكثر من منتج سياحي بصورة مبتكرة وتنمية المنتجات السياحية الموجودة بالفعل.

وخلال اللقاء، قام الوزير باستعراض أبرز محاور الاستراتيجية الحالية لوزارة السياحة والآثار والتي سترتكز على أن يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية وهو ما سيساهم في تحقيق الأعداد السياحية المستهدفة، وأن يتم العمل على تطوير كل نمط سياحي على حدى بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

كما تم مناقشة آليات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بين الوزارة والاتحاد في العديد من الملفات منها سبل تشجيع الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي وجذب مزيد من الاستثمارات وخاصة في ظل المبادرات التمويلية التي أعلنت عنها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وكذلك إقامة فنادق تراثية (البوتيك أوتيل)، والاستفادة من المباني الحكومية وخاصة مباني الوزارات التي تم اخلاؤها بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تحويلها إلى فنادق بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير على أنه جاري العمل على عرض المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات في هذا الشأن وتقنين رسوم الاستثمار، وسرعة الحصول على الموافقات اللازمة.

كما لفت إلى نتائج زيارته التي قام بها الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية والتي تم خلالها عقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين لمناقشة سبل زيادة الاستثمارات السياحية السعودية في مصر.

ومن جانبه، حرص السيد حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، على تقديم الشكر للسيد الوزير على الدعوة لهذا الاجتماع، لافتًا إلى أهمية عقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لتعزيز سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد والغرف بصورة أكبر وخاصة في ظل القانون الجديد رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

كما تم مناقشة سبل تفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية، وملف الحج والعمرة، والتدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة، وبعض مقترحات تطوير منظومة النقل السياحي، والترويج لمنتج السياحة النيلية، ومسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وسياحة المغامرات، والترويج للمقاصد السياحية المختلفة وخاصة الجديدة منها منطقة الساحل الشمالي، ومرسى علم، وسانت كاترين، وسبل الترويج للمتحف المصري الكبير.

وأكد الوزير على أنه سيتم عقد مثل هذه الاجتماعات مع الغرف والاتحاد بصفة دورية، بجانب عقد اجتماعات لمجموعات عمل تنفيذية مصغرة منفصلة عن كل غرفة على حدى لتحديد الأولويات وخطط العمل بشكل موسع والعمل على حل أي مشكلات تواجه قطاع السياحة في مصر أولًا بأول.

وقد شارك في حضور الاجتماع الأستاذة يمنى البحار نائب الوزير، والسيد محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف علي صندوق دعم السياحة والآثار، والأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، والسيد محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة الاتحاد المصری للغرف السیاحیة الوزیر على العمل على فی مصر

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء الجزائري يكشف عن قرارات جديدة وتفاصيل حول المنحة السياحية الجديدة

مقالات مشابهة استهلاك الكهرباء في تكساس.. طفرة تدفعها مراكز البيانات وتعدين العملات المشفرة (تقرير)

‏3 ساعات مضت

نجاح تحول الطاقة في المملكة المتحدة يتطلب استمرار التنقيب عن النفط والغاز (تقرير)

‏4 ساعات مضت

أسعار النفط تتأثر بتوترات الشرق الأوسط.. تحليل يرصد الأسباب وسيناريو “هرمز” المخيف

‏5 ساعات مضت

نتيجة مسابقة المعلمين 2024 عبر الموقع الرسمي jobs.caoa.gov.eg

‏6 ساعات مضت

استعمال الذكاء الاصطناعي في النفط والغاز.. وهذه قصة “الكلاب” (خاص)

‏6 ساعات مضت

نتائج عرض باد بلود wwe 2024.. عودة البطل العالمي ذا روك وانتصار سي إم بانك

‏6 ساعات مضت

تفاصيل هامة وجديدة تم توضيحها بشأن المنحة السياحية، وذلك في أعقاب قيام الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون باتخاذ عدد من القرارات الحيوية الجديدة في ضوء الاجتماع الأخير الخاص به مع مجلس وزراء البلاد، وذلك بمجرد ترأسة البلاد بعد توليه فترة رئاسية جديدة، فقد حصلت القرارات الجديدة على إهتمام كبير لدى كافة الأشخاص الجزائرين، تحديدًا الراغبين في الحصول على المنح والتي منها منح الطلاب والسياحة والحج، لذا إليكم تفاصيل الاجتماع الأخير.

المنحة السياحية الجزائر

وجه المواطنين بدولة الجزائر على مدار السبعة وعشرون عام مجلس النواب بضرورة العمل على زيادة منحة السياحية، حيث تم المطالبة بالعمل على زيادة قيمة المنحة بالعملة الأجنبية، وهي المتعلقة بالأِشخاص المسافرين خارج البلاد، ولكنها خلال السنوات الماضية لم تحصل على أي استجابه، وبالفعل عمل النواب على تجديد رفع مسألة المنحة خلال الفترة الأخيرة الماضية، وبموافقة الرئيس اليوم من المقرر أن تحصل المنحة على زيادة، بعد أن ظلت على مدار عام كامل 15 ألف دينار جزائري فقط تصرف مرة واحدة في السنة.

قرارات الرئيس تبون

جاءت قرارات الرئيس عبد المجيد تبون خلال الساعات الأخيرة في اهتمام المجتمع الجزائري وشغلت الرأي العام بالبلاد، تحديدًا المتعلقة بالمنح المخصصة للطلاب بالداخل والخارج، فقد تم صدور العديد من القرارات في اجتماع مجلس الوزراء من شأنها تقديم المطلوب للمواطنين، وفي أعقاب الاجتماع أشاد بمشروع قانون المالية الجديد، وخص بالذكر المنحة الخاصة بالسياحة ووجه بضرورة تمديدها لفترة طويلة جدأ، كما ناشد السلطة بعدم زيادة الضرائب علي المواطنين على الرغم من التضخم الذي يشهده كافة بلاد العام.

وقد تم التطرق أيضًا خلال الاجتماع إلى ضرورة متابعة الوضع الصحي بالبلاد، واتخاذ اللازم من أجل العمل على منع تفشي الأوبة والأمراض.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحة
  • في اجتماعه الأول.. وزير الآثار يناقش مع المصري للغرف السياحية ملفات مهمة
  • تفاصيل اليوم الأول للتدريب على إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار
  • برئاسة حامد بن زايد.. فريق العمل الاستثماري المشترك بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ 12 في مومباي
  • برئاسة حامد بن زايد.. فريق العمل الاستثماري المشترك بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ 12
  • برئاسة حامد بن زايد..فريق العمل الاستثماري المشترك بين الإمارات والهند يعقد اجتماعه الـ 12في مومباي
  • وزير الصحة: نطور أدائنا حتى لا ينتقص حق المواطن المصري من خدمات صحية
  • مجلس الوزراء الجزائري يكشف عن قرارات جديدة وتفاصيل حول المنحة السياحية الجديدة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري ويقدم الشكر للدكتورة مايا مرسي على جهودها