أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل تجسيدًا عمليًا لفكرة التعاون بين جميع فئات المجتمع من أجل تحقيق أهداف مشتركة، كما أنه مثال حي على كيف يمكن للعمل الجماعي أن يحدث تغييرًا حقيقيًا وملموسًا في حياة الناس، لافتة إلى أنّ التحالف لا يقتصر على تقديم الدعم المادي أو تحسين البنية التحتية فقط، بل يتجاوز ذلك ليشمل بناء الإنسان وتمكينه من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه، ويهدف إلى تعزيز الروح الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، ليصبح كل فرد جزءًا من عملية البناء والتطوير.

حياة كريمة ترسم مستقبل مشرق للمناطق الريفية

وأوضحت «مديح»، في بيان لها، أن التحالف الوطني يلعب دورًا حيويًا في دعم وتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن هذا المشروع الوطني يسعى إلى تحقيق تحسين شامل لجودة الحياة في القرى والمناطق الريفية، فالتحالف يضع نصب عينيه تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير فرص عمل للشباب، ما يسهم في خلق بيئة متكاملة للتنمية المستدامة.

وشددت على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي نموذجًا فريدًا للتعاون المثمر بين الحكومة والمجتمع المدني، هذا التعاون يعكس إيماننا العميق بأن التنمية الحقيقية تبدأ من القاعدة، من الناس أنفسهم، ومن قدرتهم على المشاركة الفعالة في تحسين ظروفهم المعيشية.

تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في القرى

وفي سياق متصل، ثمنت جيهان مديح نجاحات مبادرة حياة كريمة، مؤكدة أنها جسدت رؤية القيادة السياسية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قرى مصر، لافتة إلى أن هناك نحو 60 مليون مصري تغيرت حياتهم بسبب مبادرة حياة كريمة.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مبادرة حياة كريمة نجحت في غرس الأمل لدى أهالي هذه القرى، وحققت العدالة الاجتماعية بتوفير بنية تحتية وتعليم وصحة وكل الخدمات التي يحتاجها المواطن لعيش حياة كريمة، والتي هي جزء من سياسة بناء الإنسان والاستثمار في البشر، إذ وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس اهتماماته خلال السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيهان مديح الدكتورة جيهان مديح مصر أكتوبر التحالف الوطني حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى

في خطوة تُعد الأولى من نوعها لتعزيز مستوى الرعاية الصحية بنطاق مدينة وقرى المركز بكفر الدوار، في البحيرة، استقبل مستشفى كفر الدوار العام أول حالة أورام، مما يعتبر إنجازًا طبيًا يسجل في سجل المستشفى.

وكانت المستشفى قد على عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عن استقبال أول حالة أورام للعلاج بالمستشفى، وتنفيذ إجراءات العلاج برعاية الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد خضر، مدير عام المستشفى، ان هذه الخطوة تعد بمثابة بارقة أمل للعديد من المرضى الذين كانوا يضطرون للسفر إلى مستشفيات بعيدة لتلقي العلاج، لافتًا إلى تنفيذ توجيهات وكيل الوزارة للعمل على راحة المرضي والمتابعة الميتمرة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وأشار مدير عام المستشفى، إلى أن الحالة يتم متابعتها من خلال فريف متميز ضم كل من: الدكتور أحمد فرغلي، الدكتورة أمل شعير، و داليا رمسيس، رئيس هيئة التمريض بالمستشفى، مُشيرًا إلى انه يتم تنفيذ العلاج الكيماوي للحالة كاول حالة يتم علاجها داخل مستشفى كفر الدوار العام، ذلك في وجود الدكتور ماهر سليمان، أستاذ علاج الأورام بكلية الطب جامعة الإسكندرية واستشاري الأورام بالمستشفى.

ولفت خضر، إلى أن قسم الأورام بالمستشفى يهدف إلى تنفيذ العلاج الكيماوي لمرضى الأورام على نفقة الدولة وبمتابعة الأطباء، والتخفيف على كاهل المريض من السفر لأماكن بعيدة عن سكنه.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة، ومحافظة البحيرة، برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، لتوفير أفضل سبل العلاج للمرضى، وتخفيف معاناتهم من خلال تقديم رعاية متكاملة داخل المستشفيات.

يُذكر أن الدكتور أحمد خضر، كان يشغل مدير مستشفى إدكو العام، وخلال فترة إدارته للمستشفى شهدت طفرة مميزة خاصة في إجراء العمليات الدقيقة، إلى أن قرر الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الأربعاء الماضي، تكليف خضر للقيام بأعمال مدير مستشفى كفر الدوار العام.

حينها أكد وكيل الوزارة، أن قرارات تكليف بعض الأطباء بقيادة المنشآت الصحية يأتي بهدف لتطوير الأداء في المنظومة الصحية في البحيرة، لتقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمواطن البحراوي.

و تأكيدًا لقرار وكيل صحة البحيرة، بدأ«خضر» عمله من خلال تعاونه مع فريق متميز لُيعلن عن استقبال المستشفى لأول حالة أورام لتقديم العلاج لها داخل المستشفى لتكون بمثابة خطوة متميزة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرصى.

مقالات مشابهة

  • جيهان مديح: التحالف الوطني للعمل الأهلي نموذج للتعاون من أجل التنمية المستدامة
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني ذراع أساسي في مسيرة البناء والتنمية بمصر
  • كريم السادات: التحالف الوطني أصبح ذراعا أساسيا في مسيرة البناء والتنمية في مصر
  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. إقبال كبير على منافذ بيع اللحوم بالبحيرة
  • لحوم بأسعار مخفضة.. أماكن منافذ مبادرة «حياة كريمة» في السويس
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في المحافظات لبيع اللحوم.. تبدأ من 185 حنيها
  • تعرف على منافذ مبادرة حياة كريمة بالقاهرة.. تتواجد في 4 مناطق
  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة