مسقط- الرؤية

نظمت سفارة جمهورية مصر العربية لدى سلطنة عُمان حفلا  بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.

وبهذه المُناسبة، قال العقيد بحري أ.ح محمد جمعة غالي ملحق الدفاع المصري: "ستظل ذكرى نصر أكتوبر خالدة في تاريخ أمتنا ومجدا يتباهي به كل مصري وعربي، حيث توقف العالم ليرى إرادة المصريين وهم يُضحون بدمائهم من أجل نُصرة الحق واستعادة الأرض، وقد سطر رجال القوات المُسلحة المصرية ملحمة من البطولة والفداء، وتلاحم الشعب الأبي والجيش القوي لصون كرامة المصريين وعزة الوطن، حاملين مشاعل الأمل نورا يُضيء طريق النصر وناراً تُحرق المعتدين متمسكين بقيم الشرف ومبادئ الحق، فتحية لشهدائنا الأبرار، وكل من شارك في ملحمة النصر، وتحية للرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي جاء قراره بالحرب ليُحقق السلام".

وأضاف العقيد محمد جمعة: "السلام دائمًا يحتاج إلي قوة تحميه، لذلك قام الجيش المصري بتطوير شامل، ضم كافة الأفرع والأسلحة بالقوات المسلحة، حيث تنوعت مصادر التسليح وتنامت الشراكات مع كبريات الدول في مجال التصنيع العسكري، ووفرت مصر من الأسلحة والمعدات ومن وسائل التدريب والتأهيل لعناصرها ما يُمكنها من مجابهة التحديات والعدائيات المُحتملة والتي تفرضها عليها التطورات الإقليمية وتطلعات المصريين نحو حماية مُقدراتهم ومصالحهم وسيادة ترابهم الوطني".

وأكد ملحق الدفاع ان مصر تمتلك من الرشادة ما يُمكنها من استخدام قوتها في نُصرة الحق والعدل، قائلا: "مصر لا تعتدي ولا تغدُر تدعم أشقائها وتقف إلي جوار أصدقائها مهما كانت المصاعب والتحديات، وبينما يدعي المُدعون أو يُشكك المُشككون ستبقي مصر خالدة وجيشها باق يحمي الأرض ويدعم التنمية ويحافظ علي مُقدرات الشعب وحقوقه المشروعة داخل أو خارج حدودها".

وأشار العقيد محمد جمعة إلى إن العلاقات المصرية العمانية علاقات تاريخية تمتد جذورها لأكثر من 3500 عام وتشهد حالياً تطوراً ملحوظاً على كافة الأصعدة، حيث إنعكست فى تطابق الرؤى بين البلدين فى مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مبينا: "يعتبر التعاون المثمر بين البلدين تأكيداً على الروابط العميقة والتفاهم المشترك بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية تحت القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق والرئيس عبدالفتاح السيسي".

حضر الحفل العميد الركن ياسر بن خليفة بن سيف الطلبى ضيف الشرف،  والسفير خالد راضى،  وأعضاء السفارة المصرية بمسقط، وعدد من أصحاب السمو، وكبار الضباط بقوات السُّلطان المسلحة ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسلت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والقوات المسلحة الباسلة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأشارت الدكتورة صابرين عبد الجليل في برقيتها إلى أن هذا النصر الكبير في السادس من أكتوبر 1973 والعبور العظيم سيظل رمزاً للفخر والاعتزاز والكبرياء الوطني؛ لأنها جائت بأياد أبطال أوفياء وجنود بواسل، أعلوا قيم الفداء والتضحية حفاظاً على الأرض والعرض والشرف.

رئيس جامعة الأقصر: ذكرى نصر أكتوبر ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن

وأضافت: أن هذه الذكرى الغالية ستظل محفورة فى ذاكرة الوطن، فقد أعادت فيها القوات المسلحة المصرية الكرامة لشعبها وسطرت ملحمة تاريخية بدماء أبناء الوطن، وستظل شاهدة على قدرة المصريين على صنع المعجزات بتوحدهم والتحامهم خلف قيادتهم السياسية،  مشيرة إلى أن أبطال القوات المصرية دفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن وهي سيناء الأرض المقدسة التي شهدت عبور الأنبياء وتميزت بقدسيتها، فهي الأرض المباركة والبقعة الغالية على قلب كل مصري.

كما وجهت الدكتورة صابرين عبد الجليل، التهنئة إلى الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ولجميع رجال وأبناء قواتنا المسلحة البواسل في ذكرى النصر العظيم، داعية المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبا وجيشا وقيادة.

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يهنئ القيادة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر 

كما هنأ الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وأكد الدكتور زين الدين، على فخر الجامعة بإنجازات الجيش المصري الذي أعاد لمصر عزتها وكرامتها، مشيرا إلى أن الجامعة تستلهم من روح أكتوبر العزيمة والإصرار على البناء والتطوير، وتسعى لتخريج أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

وشدد زين الدين، على التزام الجامعة بدعم جهود الدولة في التنمية المستدامة وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي لخدمة المجتمع وتلبية احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • حقوق المنصورة تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بالمجمع الثقافي|صور
  • مدارس القاهرة تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. صور
  • بـ"مؤمياء قائد الجيش".. متاحف الأقصر تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. صور
  • شمال سيناء تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • سمو ولي العهد يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • رئيسا الجامعتين بالأقصر يهنئان الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • قنا تحتفل بالذكري الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة