عربي21:
2024-10-07@17:29:51 GMT

نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب على قطاع غزة.. لن تنتهي

تاريخ النشر: 7th, October 2024 GMT

نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب على قطاع غزة.. لن تنتهي

اقترح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، تغيير اسم الحرب على قطاع غزة، وذلك خلال جلسة للحكومة بمناسبة مرور عام كامل على اندلاع الحرب.

وقال نتنياهو في اجتماعه الحكومي، بمناسبة هجوم السابع من أكتوبر: "هذه هي حرب القيامة لضمان عدم تكرار السابع من أكتوبر"، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.



ويطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحرب المدمرة على قطاع غزة، اسم "السيوف الحديدية"، والتي خلّفت قرابة 42 ألف شهيد، وما يزيد على 97 ألف مصاب، إلى جانب الدمار الهائل والمجاعة القاتلة.

وبحسب بيان مكتب نتنياهو، فإن "هذه الحرب من أجل وجودنا، ولن تنتهي حتى تكتمل جميع أهدافها، والتي تشمل تدمير حماس، واستعادة الرهائن، وإحباط أي تهديد مستقبلي من غزة، وإعادة المواطنين الذين تم إجلاؤهم من الشمال إلى ديارهم".



وقال نتنياهو: "على عكس ما حدث أثناء الهولوكوست - لقد انتفضنا ضد أعدائنا لخوض حرب شرسة"، على حد قوله.

ورد زعيم المعارضة يائير لابيد على الاسم الذي اقترحه رئيس الوزراء الإسرائيلي. وكتب لابيد على تيليغرام: "يمكنك تغيير أي عدد تريده من الأسماء، (لكن) لن تغير حقيقة أنه تحت إشرافك، حدثت أسوأ كارثة في تاريخ إسرائيل. هذه الحكومة ليست حكومة القيامة، إنها حكومة المسؤولية عن الخطأ".

في حين قال منتدى عائلات الرهائن في بيان: "لا توجد ولن تكون هناك قيامة دون إعادة جميع الرهائن".

ووجه أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الاثنين، تحذيرا للاحتلال الإسرائيلي بشأن أسراه المحتجزين في قطاع غزة، وذلك خلال خطاب ألقاه في الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى".

وقال أبو عبيدة: "مصير أسرى العدو مرهون بقرار من حكومة الاحتلال، ولا نستبعد دخول ملفهم إلى نفق مظلم"، مؤكدا أن ما حدث مع الأسرى الستة في رفح، ربما يتكرر مع آخرين طالما يتعنت نتنياهو وحكومته.

وأفاد بأن "كل مجموعات القسام المكلفة بحراسة الأسرى لديها تعليمات، بأن أي توغل إسرائيلي لمكان أسرهم، يعني بأن القرار يعود للمقاومين في الميدان".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية نتنياهو غزة حرب القيامة السيوف الحديدية غزة نتنياهو السيوف الحديدية حرب الابادة حرب القيامة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل مرت بمجـ ـزرة فظيعة، مشددًا على التزامه بإعادة الرهائن.

 

جاء ذلك في كلمة له مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، خلال زيارته مع رئيس بلدية القدس المحتلة موشيه ليون النصب التذكاري لتكريم المدنيين والعسكريين الذين سقطوا منذ السابع من أكتوبر.

 

وقال نتنياهو "نتذكر قتلانا ورهائننا - الذين نلتزم بإعادتهم إلى الوطن - وأبطالنا الذين سقطوا للدفاع عن البلاد" على حد ادعائه، وأن تل أبيب مرت بمـ ـذبحة رهيبة قبل عام.

وشنت حركة حماس في مثل هذا اليوم من العام الماضي، هجومًا على إسرائيل، وتبعته تل أبيب بحملة إبادة عسكرية على قطاع غزة.

 

قتلى جيش الاحتلال في غزة

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال بأعداد من فقدهم من جنود خلال سنة من معارك غزة ومن شنه حرب إبادة على السكان المدنيين في القطاع.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قُتِل 726 جنديا بينهم 346 بالمعارك البرية في غزة  بينما أصيب 4576 منذ بداية "الحرب" على القطاع  وحتى الوقت الراهن.

واستشهد في قطاع غزة نحو 42 ألف شخص معظمهم من الأطفال والنساء، في غارات للاحتلال هدمت المنازل فوق رؤوسهم وقتلت الأطفال في مواقعهم دون سابق إنذار ، في وحشية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يقترح اسمًا جديدًا لحرب إسرائيل في غزة بدلا من السيوف الحديدية
  • نتانياهو يقترح تغيير اسم العملية العسكرية في غزة إلى حرب الصحوة
  • «نتنياهو» يطلب تغيير اسم حرب غزة إلى «حرب القيامة»
  • نتنياهو يطلب تغيير اسم الحرب إلى “حرب القيامة”
  • ‏نتنياهو يقترح تغيير اسم الحرب من "السيوف الحديدية" إلى "حرب القيامة"
  • مع مرور الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.. نتنياهو: ملتزمون بإعادة الرهائن
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين تهاجم نتنياهو
  • "تخلى عنهم".. عائلات الرهائن تهاجم مجددا نتنياهو
  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة